10 أشياء يجب ضبطها عند تكوين اعدادات ماك بوك MacBook جديد | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الجمعة، 3 فبراير، 2017

10:44:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، بعدما مررت على الشاشات الأولية من معالج الإعداد للماك فعليك القيام بتسجيل الدخول باستخدام معرف أبل، وتسجيل الدخول إلى الشبكة، وما إلى ذلك، لم يتم الانتهاء من عملك. هنا 10 إعدادات يجب تغييرها أو على الأقل التحقق منها على ماك بوك الجديد.

  • 1. التحقق من وجود تحديثات:

هل أصدرت شركة آبل تحديثا لماك سييرا لأنه نسخة ماك بوك الخاص بك؟ لمعرفة ذلك، انقر فوق الزر Apple في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة، ثم انقر فوق حول هذا ماك About This Mac. يجب عليك أن تنظر الى علامة التبويب عام General
 في نافذة About This Mac. إذا كان هذا هو الحال، انقر على زر تحديث البرامج Software Update، ليشتغل تطبيق المتجر من أجل التحقق من وجود تحديثات.

  • 2. عرض نسبة البطارية:

كما اي أيفون، يعرض ماك بوك رمز بطارية صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة للإشارة إلى الحجم المتبقي من البطارية. ويعتبر  أكثر فائدة إذا تم عرض بجانب هذا الرمز أيضا النسبة المئوية لحجم البطارية المتبقية. لعرض النسبة المئوية، انقر فوق رمز البطارية battery icon في شريط القوائم وانقر فوق إظهار النسبة المئوية Show Percentage. (إذا كنت لا ترى رمز البطارية، انتقل إلى تفضيلات النظام> توفير الطاقة System Preferences > Energy Saver وقم بتحديد خيار إظهار حالة البطارية في شريط القوائم Show battery status in menu bar.)

  • 3. تكوين سيري SIRI:

يجب تفعيل سيري افتراضيا، ولكن إذا كنت تفضل فقط استخدام سيري على اي فون الخاص بك، يمكنك تعطيل سيري عن طريق الذهاب إلى تفضيلات النظام> سيري System Preferences > Siri وإلغاء تحديد المربع لتمكين سيري. إذا كنت تخطط لاستخدام سيري في كثير من الأحيان، يمكنك استخدام نافذة siri لاختيار صوت سيري واللغة واختصار لوحة المفاتيح.

  • 4. تخصيص شريط اللمس:

إذا كان لديك نموذج جديد من ماك بوك برو مع شريط اللمس، انتقل إلى تفضيلات النظام> لوحة المفاتيح System Preferences > Keyboard وانقر على تخصيص شريط التحكم Customize Control Strip ، ثم ببساطة قم بسحب الأزرار التي تريدها أن تظهر في طريقة العرض الافتراضية لشريط اللمس أسفل شريط اللمس من الشاشة. لا داعي للقلق، سوف تقفز على الشاشة من خلال المفصلي وشريط اللمس. (ورجاء لا تسألني لماذا استخدم أبل فرقة السيطرة في بعض الأماكن وبار تاتش في الأماكن الأخرى لأنني لا أعرف).

  • 5. مزامنة الملفات والمجلدات عبر iCloud:

أجد أنه من المفيد بشكل لا يصدق مزامنة مجلدات سطح المكتب والمستندات بين جهازي ماكينتوش وأجهزة IOS الخاصة بي. لمزامنة مجلدين، انتقل إلى تفضيلات النظام> iCloud System Preferences > iCloud وانقر على زر خيارات iCloud درايف . ثم، قم بتحديد صندوق العنصر العلوي، مجلدات سطح المكتب والمستندات Desktop and Documents folders.

  • 6. اختيار المتصفح الافتراضي:

على الرغم من أنه يستخدم المزيد من موارد النظام مقارنة مع متصفح سفاري، فأنا استخدم كروم بدلا من سفاري كما أن فافيكونس تساعدني على تتبع جميع علامات التبويب المفتوحة على جهازي. لتعيين المستعرض الافتراضي، انتقل إلى تفضيلات النظام> عام  Preferences > General وقم باختيار أي متصفح آخر غير سفاري لجعله متصفح الويب الافتراضي Default web browser.

  • 7. تحديد اتجاه التمرير:

لا يبدو أن الاتجاه "الافتراضي" للماك بوك طبيعي بالنسبة لي. إذا كنت ترغب في استخدام خيار التمرير مع اثنين من الأصابع للتمرير عموديا في الاتجاه المعاكس، انتقل إلى تفضيلات النظام> وحدة التتبع System Preferences > Trackpad وانقر فوق علامة التبويب التمرير والتكبير Scroll & Zoom. ثم قم بإلغاء تحديد المربع اتجاه التمرير: طبيعي Scroll direction: Natural.

  • 8. الحصول على لوحة التحكم خاصة بك:

سييرا ماك يسمح لك أن توفق محطات عمل متعددة عن طريق التحكم في المهمة، والتي يمكن ان تتحول لاستخدام هذا الخيار ثلاثة أو أربعة أصابع. لوحة التحكم هي مكتب خاص يسمح لك بتحديد التطبيقات المختلفة من أجل الوصول السريع لها إلى الطقس الحالي، تقويم، آلة حاسبة وغيرها من المعلومات. لتمكين لوحة التحكم، انتقل إلى تفضيلات النظام> مراقبة المهمة System Preferences > Mission Control وقم بتغيير لوحة التحكم من تعطيل الى As Space أو As Overlay. لتكوين أول لوحة كمكتب أكثر استعمالا، وتطغى على سطح المكتب الحالي الخاص بك عن طريق الضغط على مفتاح F12.

  • 9. إضافة وإزالة ملفات من الدوك :

أبل تطلق عددا من التطبيقات المتاحة في الدوك في الجزء السفلي من الشاشة. يمكنك إفساح المجال أمام التطبيقات التي تستخدمها في معظم الأحيان عن طريق إزالة غيرها من الجهات التي لا تحتاجها في الدوك. لإزالة تطبيق من الدوك، فقط فوق الرمز الخاص بالتطبيق  في الدوك فقط قم بسحبه على سطح المكتب حتى ترى حذف تظهر فوق رمز التطبيق، ثم دعه يفلت ، ليتم حذفه من الدوك! لإضافة تطبيق إلى الدوك، قم بفتحه وانقر بالماوس بزر الماوس الأيمن فوق الرمز الخاص به في الدوك واضغط فوق خط خيار القائمة وانقر فوق الاحتفاظ في الدوك Keep in Dock.

  • 10. نقل الـ Dock:

يقع الدوك في الجزء السفلي من الشاشة، ولكن على ماك بوك ذو الشاشة الكبيرة، قد تجد أنه من الأفضل أن يكون على الجانب. لنقل الدوك، انتقل إلى تفضيلات النظام> الدوك System Preferences > Dock وقم باختيار اليسار أو اليمين في وضع الشاشة. بينما كنت هناك، يمكنك سحب شريط التمرير لضبط حجم الدوك. يمكنك أيضا جعلها تختفي عن الأنظار عندما لا تكون قيد الاستعمال عن طريق تحديد مربع الإخفاء التلقائي وعرض الدوك Automatically hide and show the Dock.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر