أفضل برامج ضغط وفتح الملفات البديلة لـ WinZip في سنة 2017 | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الاثنين، 16 يناير، 2017

9:22:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في موضوع اليوم سنتعرف على أفضل البرامج لعام 2017 التي ستساعدك على إنشاء وفتح الملفات المضغوطة، مع مجموعة من أفضل البدائل المجانية للـ WinZip.

صدر لأول مرة عام 1991، WinZip هو البرنامج الأكثر شهر لإنشاء وفتح الملفات المضغوطة، فهو أداة مميزة ولكنه مكلف نوع ما  £ 31.14 (US $ 35.94, AU $ 47.94) وخاصة مع وجود بدائل مميزة لهذا البرنامج العملاق وما يميزها أنها مجانية.
ويندوز (انطلاقا من ويندوز XP) يوفر أداة ضغط للملفات مدمجة يمكن الوصول اليها عن طريق النقر على الزر الأيمن على مجلد أو مجموعة من المجلدات وبعدها قم باختيار ارسال الى "Envoyer vers" ثم مجلد مضغوط "Dossier compressé (zippé)" وهذا أمر جيد للاستخدام في بعض الأحيان ولكنها محدودة للغاية فلا يمكننا قراءة وفتح أو إنشاء ملفات ZIP  (يوجد العشرات من الصيغ الأخرى للملفات المضغوطة) لا يسمح لك بإنشاء وحدات تخزين متعددة من حجم معين، لا يمكن إصلاح الملفات المضغوطة التالفة، ولا يدعم التشفير. في الواقع اذا قمت باستخدامها من أجل ضغط ملف مشفر فسيتم فك التشفير عند عملية استخراج الملفات.
ولهذا سيكون من الجيد التعرف على بديل آخر للـ WinZip من أجل ضغط وفتح الملفات المضغوطة، وقد قمنا باختيار الأفضل في هذا الدليل، هل لم نقم بذكر أداتك المفضلة؟؟؟ دعنا نعلم عن ذلك من خلال التعليقات في الأسفل.


برنامج 7zip محبوب الملايين , الخاص بالفكّ الضغط و ضغط الملفات ويدعم العديد من صيغ الملفات المضغوطة لديه مميزات رائعة وذات جودة عالية مثل تشفير الملفات المضغوطة بصيغة بصيغة AES 256 والتي لا يقدر عليها اي برنامج في الويندوز على فك هذا التشفير وإضهار الباسوورد الخاص بالملف المضغوط، وايضا يمكنه تقليل من حجم الملف الى حجم صغير مقارنة بحجمه العادي بكل سهولة وسلاسة، برنامج 7zip له شهرى كبيرة ويستعمله اغلب الشركات الحكومية للإستفادة من عدة مميزات لا تجدها في برنامج آخر.

  • مميزات البرنامج :


  1. تشفير الملفات المضغوطة بصيغة AES 256
  2. نسبة ضغط عالية و تصغير الملف بحجم كبير عند حفظه بصيغة 7zip
  3. نسبة ضغط عالية لملفات zip اعلى من التي يعطيها برنامج winzip الغير مجاني
  4. دعم تعدد المعالجات ليستفيد من قدرة المعالج كاملة في فك ضغط الملف
  5. دعم تعدد اللغات يدعم البرنامج 79 لغة
  6. متوافق مع انظمة تشغيل 
  7. Windows 7 / Vista / XP / 2008 / 2003 / 2000 / NT / ME / 98. 
  8. و توجد نسخة بسطر الاوامر خاصة بلينكس
  9. انشاء ملف إلغاء ضغط ذاتي
  10. برنامج مجاني تستطيع استخدامه الى فترة غير محدود
  11. سرعة في فك ضغط الملفات
  12. يدعم فك ضغط الملفات التالية: 7zip, .cpio, .CramFS, .FAT, .LHA, .MBR, .MSLZ, .NTFS, smzip,.SquashFS, .VHD, .Z, APM,ARJ, bz2, bzip2, cab, DEB, DMG, gzip, HFS, LZH, LZMA, MSI, NSIS, rar, tar, zip
تحميل البرنامج من هنا.


PeaZip هو برنامج ضغط وفك ضغط مجاني ينافس البرامج المدفوعة بسرعته وفعاليته ويتميز بقدرته على التعامل مع جميع الصيغ المضغوطة، فهو قادر على فك ضغط معظم صيغ وإمتدادات الملفات المضغوطة مثل 7z و TAR و RAR و ZIP و ACE و ARJ و CAB و DMG و ISO و LHA و UDF و ZIPX و غيرها إضافة إلي صيغ اللينكس مثل DEB و RPM و RET/PUP و SLP و صيغ الماك DMG و HFS.
برنامج PeaZip يقوم بضغط الملفات بسرعة وبشكل عالي ويدعم الكثير من طرق التشفير أثناء الضغط، ويمكنه ضغط الملفات إلى معظم الصيغ المعروفة مثل 7Z، ARC، BZ2، GZ، *PAQ ، PEA، QUAD/BALZ، TAR، UPX، WIM، XZ، ZIP.

  • مميزات برنامج PeaZip:
  1. الحذف الآمن.
  2. إختبار التحقق من المجموع checksum.
  3. إختبار التحقق من الهاش hash.
  4. يدعم طرق تشفير قوية وهما كلمة السر password والملف المفتاحي keyfile وذلك لزيادة الأمان.
  5. يمتاز بكثير من المميزات الأخرى.



برنامج ضغط الملفات وفك ضغط جميع انواع الملفات المضغوطة، Zipware تطبيق مجاني يساعدك على فتح الملفات المضغوطة وفك الضغط عن مجموعة واسعة من امتدادات الملفات المضغوطة، مثل ZIP و ZIPX و RAR و RAR5 و 7Z و TAR وايضا فك الضغط عن ملفات الايزو ISO، بالإضافة الى خلق وانشاء ملفات مضغوطة عن طريق ضغط مختلف انواع الملفات بامتداد ZIP و RAR و EXE، البرنامج يساعدك ايضا على إدارة وتخزين كلمات المرور والبيانات السرية الخاصة بك وحمايتها بكلمة مرور واحدة، برنامج زيب وير يتمتع بواجهة رئيسية منظمة وسهلة في الاستخدام يمكنك من خلالها فتح كل انواع الملفات المضغوطة وفك الضغط عنها واستخراج (Extractor) الملفات وحفظها على جهاز الكمبيوتر، ايضا يمكنك فتح وتعديل الملفات المضغوطة واضافة ملفات جديدة الى الارشيف (Archive)، يمكنك تحويل جميع صيغ الملفات المضغوطة الى صيغة ZIP و 7Z و EXE، البرنامج يسمح لك بالتحقق من سلامة الملفات المضغوطة، بالإضافة الى إمكانية ضغط الملفات وتقسيمها الى عدة اجزاء مضغوطة بأحجام صغيرة ومختلفة، يمكنك ايضا في خطوات بسيطة ضغط الملفات (Compressoin) بأي إمتداد وحمايتها بكلمة مرور قوية عن طريق استخدام خوارزمية التشفير AES-256، البرنامج يوفر لك اداة لفحص الملفات المضغوطة من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة عن طريق استخدام اكثر من 50 برنامج مكافحة فيروسات عبر شبكة الانترنت، وذلك من خلال الاتصال المباشر بخوادم موقع فايروس توتال، البرنامج خفيف الوزن ومتوافق مع جميع انظمة التشغيل ويندوز.
برنامج زيب وير (Zipware) يعتبر من اقوى الحلول المجانية المتاحة لفتح واستخراج البيانات من الملفات المضغوطة بمختلف برامج الضغط الاخرى، مثل برنامج الوين زيب والوينرار، كما يملك البرنامج القدرة على فتح الملفات المضغوطة الخاصة بنظام لينكس والمعروفة بإمتداد TAR وGZIP، يمكنك استخدام البرنامج في حفظ الكلمات السرية ومعلومات الدخول الخاصة بجميع حساباتك الالكترونية على شبكة الانترنت في قاعدة بيانات مشفرة ومحمية بكلمة مرور رئيسية واحدة يسهل عليك تذكرها، البرنامج يدعم فتح جميع امتدادات الملفات المضغوطة وهو تطبيق خفيف على النظام ويستهلك كمية قليلة من موارد المعالج وذاكرة الوصول العشوائي، يمكنك الآن تحميل برنامج زيب وير واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفتح واستخراج محتوى الملفات المضغوطة وايضا ضغط وتقسيم الملفات مجانا ومدى الحياة.
تحميل البرنامج من هنا.

يعتبر برنامج Ashampoo ZIP FREE من اقوى برامج فك وضغط الملفات وله قدرات وامكانيات عالية تجعله منافس قوي للبرنامج المشهور winrar، البرنامج من انتاج الشركة العالمية اشامبو والمعروفة في مجال برامج الكمبيوتر، يعمل البرنامج على ضغط الملف كبيرالحجم ليصبح حجمه صغيرمما يسهل تداوله عبر الانترنت كما يوفر مساحة اكبرعلى القرص الصلب، البرنامج سهل الاستخدام وواجهته بسيطة، يدعم البرنامج اكثر من 30 صيغة مختلفة للملفات المضغوطة مثل RAR و ZIP و 7-ZIP و CAB و ACE وغيرها، يحتوي البرنامج على خاصية التشفير للملفات الهامة والتي يصعب على اي احد الوصول اليها.
يتميز برنامج اشامبو زيب فرى بالاداء اقوي حيث يمكنك قراءة جميع الملفات المشفرة مثل PKAES و WZAES وغيرها، يمكنك ضغط عدد غير محدود من الملفات واحجام غير محدودة، يمكنك ضغط وتشفير جميع انواع الملفات من صور ونصوص وغيرها، يحتوي البرنامج على اداة اصلاح ZIP لتصليح ملفات ZIPالتي حدث بها تلف، يمكنك تقسيم الملفات المضغوطة الى اقسام وملفات صغيرة، يدعم البرنامج جميع انواع وحدات التخزين بما فيهم التخزين السحابي عبر برامج التخزين السحابي المختلفة مثل الدروبوكس وغيرها، يعمل البرنامج باللغات الاجنبية المختلفة مثل الانجليزية والفرنسية كما حاز على العديد من الجوائز العالمية.
تحميل البرنامج من هنا.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر