أفضل البرامج المجانية لتحرير الفيديوهات لسنة 2017 | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأحد، 22 يناير، 2017

11:28:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، لقد قطعت برامج تحريرالفيديو المجانية شوطا طويلا منذ أيام مجد ويندوز موفي ميكر. اليوم أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية معبأة  بميزات ذات مستوى احترافي وسهلة الاستخدام بشكل مدهش. كل البرامج التي قمنا بتصنيفا هنا تقوم بكل تأكيد بعمل رائع من موازنة القوة والمرونة والراحة.

ربما احتياجاتك أساسية جدا وتريد ببساطة تقليم ونزع الفروع الغير مرغوب فيها من مقطع فيديو ما. بدلا من ذلك، قد ترغب في الحصول على مزيد من المغامرة - ربط مختلف اللقطات معا، بالاضافة الى التحولات والمؤثرات الخاصة، وتطبيق تأثيرات جديد على الفيديو وعلى التأثيرات الصوتية، واستخدام chroma-keying لتحل محل الخلفيات.

لقد قمنا بتغطية كل من هذه السيناريوهات، وجميع مميزات محرري الفيديو واردة هنا من أجل التحميل مجانا واستخدامها كما يحلو لك.

  • 1. Lightworks:

يقدم برنامج Lightworks أدوات ذات جودة احترافية يمكن استخدامها من طرف الجميع. أفضل محرر مجاني للفيديو.
Lightworks هي أداة لإدخال تعديلات على الفيديوهات وهي تشبه Adobe Premiere ،Avid أو Final Cut، حتى أنها في الحقيقة تمكنك من طرق مختصرة مطابقة لتلك الموجودة على إثنين من هذه التطبيقات.
يقدم البرنامج كل الخصائص الأساسية التي تقدمها بقية البرامج المشابهة، كما يمكنك من خصائص أخرى إضافية.
كما أنه يحتوي على العديد من المؤثرات التنقيلات المتميزة التي يمكنك تطبيقها بسهولة.
حيث يمكنك من إضافة مؤثرات خاصة أو طبقات إضافية، أو فيلترات،... أو غيرها وكل ذلك من خلال نقرة أو نقرتين فقط.
أخيرا،إن Lightworks متوافق مع جل الإضافات المرافقة لكل من Adobe Premiere و After Effects الشيء الذي سيفيدك كثيرا إن كنت متعودا على أحدهما.
يضم برنامج LightWorks أكثر من 40 ميزة وتأثير مثيرة للإعجاب مثل تسلسل زمني متعدد الطبقات وإمكانية إضافة التأثير على الإطارات المعروضة في الوقت الحقيقي، وكذلك يحتوي كامل أدوات ” waveform” و ” vectorscape”، وأحد أهم مزاياه أنه يُمكِنك من إدراج ملفات قد تم إنشاؤها بواسطة برامج أخرى مثل Adobe After Effect ، Avid، و Final Cut Pro والكثير من البرامج والصيغ الذي يدعمها وهذا ما يجعل منه الخيار الأمثل إن كنت تعمل ضمن فريق على مشروع واحد.
لابد أن ننوه أن النسخة المجانية من البرنامج بها كافة الميزات إلّا أنها تسمح لك بتصدير أعمالك بدقة 720p كحد أقصى، أما إن كنت تمتلك النسخة المدفوعة فعندها بإمكانك تصدير أعمالك بالدقة 1080p.
المواصفات الرئيسية للبرنامج:
يعمل على أنظمة التشغيل: PC، Mac، Linux
الإصدارات المتاحة: نسخة مجانية – نسخة مدفوعة بتكلفة 24.99 دولار أمريكي في الشهر أو بتكلفة 174.99 دولار أمريكي في السنة.
الميزات الرئيسية: بإمكانك استخدام البرنامج مجاناً بشكل كامل – مستخدم من قبل أفلام هوليوود – متوافق بشكل كبير مع جميع الصيغ والأنظمة.
تحميل البرنامج من هنا.

2. VideoPad Video Editor:
سهل الاستخدام، حتى بالنسبة للقادمين الجدد. لا يشمل على القدر من المميزات التي يوفرها برنامج Lightworks، ولكنه لا يزال ممتازة من أجل الاستخدام.
يعتبر برنامج VideoPad Video Editor من البرامج القيمة في مجال تحرير وتعديل الفيديو والأفلام ويتيح لك العديد من المميزات التي تجعلك تتعامل مع الفيديو بإحترافية من حيث التعديل.
أهم ما يميز برنامج VideoPad Video Editor هو البساطة في التعامل وسهولة الإستخدام عكس برامج تعديل الفيديو الأخري المعقدة والتي تحتاج إلي شرح ودورات من أجل البدأ في إستخدامها. يتيح لك البرنامج إنشاء وإنتاج مقاطع الفيديو من خلال دمج أكثر من مقطع فيديو للحصول علي فيلم من إنشائك، بالضافة إلي ذلك يتيح لك برنامج VideoPad Video Editor إمكانية إضافة التأثيرات علي الفيديو وإضافة الفواصل والانتقالات بين كل فيديو أو شريحة تستخدمها في إنتاج الفيديو.
من خلال البرنامج ستتمكن من الكتابة علي مقاطع الفيديو أو الفيلم الذي تقوم بإنتاجه مع إمكانية تغيير الخط واللون ومكان ظهور الكتابة علي الشاشة، أيضا يمكنك دمج صوت معين علي الفيديو الذي تقوم بإعداده مع إمكانية إضافة تأثيرات صوتية رائعة عليه من خلال المكتبة المتوفرة في البرنامج. برنامج VideoPad Video Editor يوفر لك إمكانية إضافة الصور أيضا داخل الفيديو مع إمكانيات كثيرات أخري ستتعرف عليها عند تجربته علي جهازك.
تحميل البرنامج من هنا.

  • 3. shotcut:
الأمر يحتاج إلى بعض الوقت من أجل التعود على واجهة shotcut الغير عادية، ولكن بمجرد القيام بذلك، سوف تستمتع بالخصائص التي يوفرها.
برنامج مونتاج وتحرير الفيديو وتقطيع الفيديو وضبط وتحويل الافلام، شت كت تطبيق مجاني وبسيط يساعدك على عمل مونتاج فيديو وتحرير الفيديو وإضافة الفلاتر لضبط وتعديل الافلام المفضلة لديك، ايضا البرنامج يسمح لك بتقطيع الفيديو وإقتطاع مقطع قصير من الافلام، البرنامج محرر فيديو متقدم يوفر لك جميع الوظائف التي تحتاجها في تحرير الفيديو وتحسينه، مثل ضبط اضائة الفيديو وتحسين درجات تباين الألوان كما يمكنك إضافة بعض المرشحات الخاصة لتصفية الفيديو (فلاتر) مثل فلتر الضباب والوهج وفلتر الشاربن (Sharpen) لتوضيح صورة الفيديو وتحسين جودتها، ايضا يمكنك إستخدام فلتر ضبط درجة اللون والتشبع وهناك عدة فلاتر التي تساهم في تنميق الفيديو وتحسينه لكن يجب تعلم طريقة استخدامها أولا، البرنامج يساعدك ايضا على عكس الفيديو افقيا وعموديا، كما يمكنك تدوير الفيديو في جميع الاتجاهات وهذه الاداة مهمة في حالة قمت بتصوير فيديو بشكل مقلوب عن طريق آلة التصوير الكاميرا، ايضا البرنامج يوفر لك مرشحات صوتية لتحسين الصوت، برنامج شت كت يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة في الاستخدام ولا تحتاج الى خبرة كبيرة للتعامل معها، يمكنك من خلالها تقطيع مقاطع من الفيديو والافلام وإعادة تحويلها الى عدة صيغ وحفظها على جهاز الكمبيوتر، كما يمكنك تحويل الفيديو والافلام عالية الدقة (اتش دي) الى عدة صيغ مثل تحويل الفيديو الى صيغ MP4 و MPG و FLV و WebM و AVI وإلى غير ذلك من الصيغ الأخرى، البرنامج يسمح لك بفتح وتشغيل ملفات MLT وهي تأثيرات تقوم بتحليل مقاطع الفيديو وتخزين جميع التغييرات ونتائج التحليل للإستخدامها مستقبلا، كما يمكنك ايضا إنشاء وتشغيل ملفات XML، البرنامج يحوي على كم هائل من الادوات لتعديل الافلام، مثل تعديل أبعاد حجم شاشة عرض الفيديو مع تحديد دقة العرض (Aspect Ratio)، ايضا يمكنك تغيير ترميز الفيديو والصوت بكل سهولة.

برنامج شت كت (Shotcut) يعتبر محرر فيديو مجاني وبسيط لتعديل الفيديو والافلام في خطوات قليلة وبسيطة بالماوس، كما يمكنك عمل مونتاج فيديو بإحترافية عن طريق تركيب مقاطع فيديو والصور والصوت لتحصل في الاخير على فيديو رقمي من إنتاجك، البرنامج يوفر لك عجلة دائرية تساعدك على ضبط درجة تناسق الألوان على الفيديو، أيضا يمكنك تحويل الفيديو الى النمط القديم، ويمكنك عمل مونتاج خاص على الفيديو والقيام ببعض الرتوشات التي تؤدي الى تحسين الفيديو، بالاضافة الى قدرة البرنامج العالية على تحويل الفيديو والافلام مع المحافظة على جودة الفيديو، وايضا قص وتقطيع الفيديو تحت اطار زمني دقيق، البرنامج خفيف على النظام ولا يؤثر على أداء الجهاز اثناء معالجة مقاطع الفيديو، كما انه يتوفر على العديد من الادوات المهمة والنادرة في تحرير الفيديو، يمكنك تحميل برنامج شت كت واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحرير وتحويل الفيديو وتقطيع الفيديو مجانا ومدى الحياة.
تحميل البرنامج من هنا.


  • 4. VSDC Free Video Editor:
 محرر فيديو غير خطي مكدس بمجموعة من الأدوات، VSDC مميز جدا وهو في تطور مستمر ويتغيرالى الأحسن أفضل من أي وقت مضى.
برنامح مميز ومجاني في نفس الوقت يتيح لك امكانية تعديل ملفات الفيديو وتحريرها واضافة التأثيرات الجميلة عليها. البرنامج يدعم اغلب صيغ الفيديو ويتعامل معها مثل صيغ AVI, MP4, MKV, MPG, WMV, 3GP, FLV ويدعم ايضا التعامل مع صيغ الصوت. يحتوي برنامج VSDC Free Video Editor علي مجموعة كبيرة جدا من الاضافات والتأثيرات الجاهزة للتطبيق علي الافلام ومقاطع الفيديو ويوجد ايضا مجموعة مميزة من الفلاتر لتنقية وتغيير ملامح الفيديوهات. يمكنك الدمج بين اكثر من فلتر وتأثير للحصول علي تأثيرا مختلف من تصميمك الشخصي. يمكنك استخدام البرنامج لاضافة التأثيرات الصوتية Audio effects علي مقاطع الصوت. يحتوي البرنامج علي ميزة التقاط مقطع فيديو لشاشة سطح المكتب والتعديل عليه ويمكنك استخدام البرنامج في انتاج افلام عالية الجودة لهواتف الايفون والاندرويد والايباد.
 أهم مميزات برنامج VSDC Free Video Editor :
  1. برنامج مجانى يعمل على جميع انظمة الويندوز المختلفة وبرغم انه مجانى ان يستطيع ان ينافس برامج المونتاج المدفوعة المنتشرة حول العالم كما يتميز بسهولة فى الاستخدام والتعامل معه .
  2. تستطيع من خلال تحميل برنامج VSDC Free Video Editor  اضافة العشرات من المؤثرات الصوتية والضوئية الرائعة المميزة التى تزيد من جودة الفيديو كما يستطيع ان يقوم بحفظ الفيديو بأى صيغة يريدها 
  3.  تستطيع من خلال تنزيل اخر اصدار من برنامج فى اس دى سى عمل مونتاج للفيديو ودمج مجموعة من الفيديوهات مع بعضها واضافة بعض المؤثرات بين المقطع والاخر مما يجعل الفيديو اكثر احترافية .
  4. تستطيع تحويل الفيديوهات من اى صيغة فيديو الى صيغة اخرى فهو بجانب كونة برنامج مونتاج الا انه يعمل محول لصيغ الفيديو ايضا .
  5.  يحتوى على عشرات الأدوات التى تستخدم فى تحرير الفيديو وعمل مونتاج للفيديو وقص بعض مقاطع الفيديو واضافة بعض مقاطع الفيديو وقص بعض الصور على الفيديو واضافة بعض الصور الى الفيديو وحرق مقطع الفيديو على اسطوانة دى فى دى وايضا اداة حفظ الفيديو وتحويل الفيديو .
  6. يستخدم فى عمليات حفظ حقوق الفيديو عن طريق وضع علامة مائية للفيديو واضافة بعض الصور الغير ظاهرة للفيديو .


  • 5. Avidemux:
افيديمو هو محرر مجاني للفيديو يمكن الوصول إليها بسهولة، وافيديمو هو الخيار الأفضل لتحرير المهام الصغيرة وتحسين مقاطع القصيرة.
يعتبر برنامج Avidemux من افضل برامج التعديل علي الفيديو المجانية. يمكنك من خلال البرنامج تحرير وتعديل الفيديو والتعامل مع الكثير من صيغ الفيديو الشهيرة مثل AVI, DVD, MPEG, MP4, ASF, MKV. من خلال البرنامج يمكنك اضافة التأثيرات والفلاتر علي ملفات الفيديو. يمكنك ايضا ايتخراج واستخلاص الصوت من الفيديو. برنامج مميز انصحك باستخدامه كما أنه مجاني.
افيديمو – برنامج لتحرير ومعالجة ملفات الفيديو. ويدعم البرنامج صيغ الفيديو شعبية ويستخدم الترميز مختلفة. الملامح الرئيسية لافيديمو تشمل التحويل، والنسخ، والقطع، وتقسيم ملف إلى أجزاء، واستخراج مسار الصوت، والعمل مع عنوان فرعي الخ البرنامج يحتوي على مرشحات مختلفة والأدوات التي توفر صورة عالية الجودة عند التعامل مع الملفات. افيديمو كما يسمح لك لأتمتة العمل مع الملفات باستخدام جدولة المهام المضمنة.
السمات الرئيسية:
التعديلات وبمعالجة ملفات الفيديو
دعم صيغ الفيديو شعبية
وجود مرشحات مختلفة
دعم للمخطوطات
عملية دفعة من الملفات
تحميل البرنامج من هنا.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر