أفضل البرامج المجانية البديلة للفوتوشوب Photoshop لسنة 2017 | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأحد، 22 يناير، 2017

10:46:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية،هناك العشرات من برامج تحريرصور المجانية والمصممة لتعزيز الصور الخاصة بك مع عدد قليل من النقرات والخطوات، ولكن القليل منها فقط يمكن أن يسمى بديلا حقيقيا للمحرر العملاق ومعيار الصناعة المثالية للصور أدوبي فوتوشوب.

برامج بسيط لتعزيز مميزات الصور له مكانته، ولكن بديل حقيقي لبرنامج الفوتوشوب يحتاج الى مزيد من الادوات مثل تصحيح العين الحمراء وحفنة من المرشحات الرجعية. ينبغي أن يقدم الطبقات والأقنعة، والتحرير دفعة واحدة، ومجموعة واسعة من أدوات التحرير الآلي واليدوي. ويحتاج أيضا الى مجموعة من الإضافات لملء الفجوات من  خلال  ميزات كل اضافة، ويسمح لك أيضا بالعمل بأكبر قدر من الكفاءة.

بعض من الميزات الفريدة التي يحتويها برنامج فوتوشوب (مثل ربط الأصول )ستجعله دائما ليكون الأداة المفضلة الأكثر مهنية، ولكن البقية منا لديهم مجموعة من الخيارات الممتازة لتكون بدائل مجانية للفوتوشوب.

  • 1. GIMP:
GIMP هو أفضل بديل مجاني للفوتوشوب التي يمكنك تنزيلها، فهو تقريبا مرن الى حد كبيرا.
قوي وقابل للتكيف، GIMP هو أفضل بديل مجاني فوتوشوب بين مختلف برامج تحرير الصور المجانية. مع توفير الطبقات، والأقنعة، والمرشحات المتقدمة، وتعديلات الألوان والتحولات - التي هي قابلة للتخصيص بشكل كامل - وظائفه جعلته يتصدر أفضل البرامج البديلة للفتوشوب.
يعتبر برنامج GIMP من افضل البرامج المجانية لتحرير وانشاء الصور والتعامل مع كافة صيغها ويحتوي علي مجموعة كبيرة من الادوات التحريرية ويوفر لك GIMP امكانية تصميم الصور بالقلم الرصاص وفرش التصميم المختلفة كما يمكنك قص وتدوير ونسخ الصور ودمجها علي صور اخري وتغيير الحجم وضبط الدقة والجودة.
المميز في برنامج GIMP ايضا انك تستطيع الكتابة علي اي صورة او خلفية بخطوط في غاية الروعة والجمال وتحريكها في اي مكان من الشاشة يمكنك ايضا تحرير الطبقات Layers كما في برنامج الفوتوشوب تمام ويتعامل مع كافة صيغ الصور المعروفة ويدعم اللغة العربية برنامج GIMP يتيح لك معظم ما تحتاجه بشكل متكرر في نواحي معالجة الصور والتعديل عليها من خلال ما يحتويه من أدوات سريعة.
برنامج جيمب يضع بين يديك الأدوات التي تمكنك من الرسم بشكل احترافي مثل الفرشاة والقلم الرصاص والممحاة وأداة النسخ وأدواة الطلاء وغير ذلك من الأدوات التي يستخدمها الرسام كما يدعم خاصية أخذ عينة من الألوان وأداة المزج بين الألوان والكثير من الخصائص المهمة في تحرير ومعالجة الصور.
تصحيح عيوب التصوير:
يساعدك برنامج GIMP على تصحيح الميلان في الصور وتصحيح التشوهات التي قد تنتج عن الإضاءة السيئة وغيرها من الامور التي تظهر أثناء التصوير.
تصدير واستيراد إمتدادت الصور:
يدعم البرنامج فتح العديد من الإمتدادات مثل (bmp - gif - jpeg - mng - pcx - pdf - png - ps - psd - svg - tiff - tga - xpm وغير ذلك من الصيغ والإمتدادت الأخرى، ويمكنك فتح تلك الإمتدادت باستخدام البرنامج أو حفظ العمل الذي أنجزته إلى تلك الصيغ ويمكنك أيضاً من تصدير واستيراد صيغة SVG ويمكنك أيضا إنتاج الصور المتحركة عن طريقة البرنامج بصيغة gif.
تعدد الطبقات:
يمكنك البرنامج من القيام بإضافة طبقات متعددة للقيام بالتعديلات على كل طبقة بشكل مستقل مما يتيح قدرة للتعامل بشكل احترافي أثناء معالجة الصور.
الإدخال والإخراج:
دعم وحدات الإدخال الخارجية المختلفة فبالإضافة لوحدات الإدخال الأساسية مثل الماوس ولوحة المفاتيح والتي يمكن للبرنامج تلقي الأوامر والاختصارات من خلالها فكذلك يدعم لوح الكتابة أو ما يسمى لوح الرسم المزود بقلم وهي ميزة مهمة للمهتمين بالرسم الحر الإلكتروني من خلال وحدات الإدخال الخاصة بهذا المجال.
تعدد أنظمة التشغيل:
دعم كامل لأنظمة التشغيل المتعددة حيث أن برنامج GIMP لا يقتصر استخدامه على أجهزة الحاسب التي تعمل بأنظمة ويندوز فحسب وإنما يمكنك تحميل العديد من إصدارات البرنامج الخاصة بأنظمة تشغيل مختلفة وهي( ويندوز بمختلف إصداراته - لينكس - ماك أو إس Sun Open Solaris - FreeBSD).
والكثير والكثير من الميز في إنتظارك بعد استخدامك لأحدث برامج تعديل وتحرير الصور برنامج جيمب 2017 GIMP.
تحميل البرنامج من هنا.

  • 2. Photo Pos Pro:
برنامج رائع مجاني بديل للفوتوشوب  . مصممة بشكل جيد، مع بعض القيود.
برنامج فوتو بوس برو تطبيق مجاني يتيح لك تحرير الصور و إضافة التأثيرات عليها و تجميلها بالأشكال و الإطارات و كتابة النصوص ،كما يمكنك توضيح الصور الرقمية و إزالة الشوائب منها و يمكنك أيضا إضافة العديد من التأثيرات الرائعة على الصور كما يمكنك إضافة إطارات جميلة جدا و بعرض مميز لصورك المفضلة و أيضا يمكنك تبديل الخلفية لصورك بكل سهولة ،مثلا لو أخذت صورة على شاطئ البحر يمكنك قص صورتك و نقلها إلى خلفية أخرى مثل منظر طبيعي لأشجار ،و برنامج فوتو بوس يوفر لك أيضا إزالة أي شيء تريده من الصورة مثلا لو انك أخذت صورة في شارع ما و كانت بجانبك سيارة لا تريد ظهورها يمكنك إزالة السيارة من الصورة بطريقة احترافية مع إبقاء الصورة على طبيعتها بدون أي تشوهـات.
Photo Pos Pro يقدم الإضافات في شكل أطر ونماذج إضافية، ويمكنك إنشاء وحفظ الفلاتر الخاصة لاستخدامها في المستقبل.

العيب الرئيسي هو الحد الأقصى لحجم الملفات المسجلة (1024 x 2014 بكسل)، ولكن إذا أعجبتك النسخة الأساسية وترغب في الترقية، Photo Pos Pro Premium هو حاليا  بسعر 17.67 £ (US 19،90 $، AU $ 29،78) سعر معقول جدا لواحد من أفضل البرامج البديلة للفوتوشوب.
يمكنك بواسطة برنامج العملاق فوتو بوس برو من كتابة نصوص رائعة على الصور أو تضليل حواف الصور بأشكال جميلة جدا و يمكنك تزين الصور المفضلة لديك بعدة أشكال ،كما يمكنك التعديل على الصور الرقمية مثل إزالة البقعة الحمراء من العين التي تظهر بسبب التصوير الليلي، البرنامج به العديد من الوظائف و الأدوات الجميلة في تحرير الصور الرقمية ما عليك فقط تحميل البرنامج على جهازك و تجربته لترى بنفسك مدى روعة هذا التطبيق المجاني، يمكنك مجانا تحميل نسختك من برنامج فوتو بوس برو لتحرير الصور و تنصيبه و إستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا و مدى الحياة.
تحميل البرنامج من هنا.


  • 3. Paint.NET:
 بديل مجاني للفوتوشوب حيث يحتوي على بعض المميزات المفيدة، فمن السهل بالنسبة للقادمين الجدد إتقان استخدام هذا البرنامج.
برنامج paint.net من افضل برامج تركيب الصور حيث يمكنك تركيب وجها مكان وجه اخر وتركيب صور طبيعية مكان صور اخرى اقل منها جودة او جمالا ويمكنك مع برنامج البينت شوب ايضا تعديل الاخطاء والعيوب الموجودة في الوجة وتفتيح الوجة بادوات سهلة للغاية يمكنك استخدامها بكل سهولة دون معاناة تعلم تحت يد محترفين واستغلالك ماليا وماديا بشكل كبير .
حيث ان برنامج بينت دوت نت برنامجا من برامج مجانية لا تقوم بدفع اي مال في تثبيته علي جهاز حاسوبك او اللاب توب الخاص بك اطلاقا ويمكنك من خلالة العمل علي تزويد صورك نوعا من الرونق والجمال الطبيعي .
بالاضافة ان البرنامج مجاني ولا يحتاج الي كراك او سيريال للتثبيت بالاضافة الي قلة مساحتة التي يتم تحميلها علي الجهاز الخاص بك وعند دخولك علي البرنامج لن تحتاج الي تعلم ولكن ستتعلم بنفسك كل شيء دون معاناة كبرى كما يصوره لك جميع محترفي المصميين الذين يحاولون استغلالك بشكل او باخر.
Paint.NET هو أيضا سريع جدا ويعمل بشكل جيد حتى على الأجهزة ذات الأداء الضعيف. حجم الصور المسجلة غير محدود، ولكن هذا هو الثالث في قائمتنا بسبب المجموعة الصغيرة من الخيارات وأدوات التخصيص.

  • 4. Pixlr Editor:
محرر يعمل على المتصفح  وهو بديل رائع للفوتوشوب والذي هو أقوى من العديد من تطبيقات سطح المكتب.
Pixlr ليست بديل عادي مجاني للفوتوشوب - هذا البرنامج هو عمل لشركة اوتوديسك، واحدة من أكبر الأسماء في التصميم بمساعدة الكمبيوتر والبرمجيات النمذجة 3D.
وهناك العديد من الصيغ المتاحة للبرنامج، بما في ذلك على شبكة الإنترنت باستخدام المتصفح، وسطح المكتب والجوال. نحن هنا نلقي نظرة على تطبيق ويب أو Pixlr محرر، والذي هي الصيغة الواحدة فقط التي تدعم الطبقات.
فبعد ان اطلق موقع Pixlr برنامج خاص بالتعديل علي الصور يعمل علي هواتف الاندرويد والايفون واطلق ايضا نسخة تعمل اون لاين من خلال الموقع الرسمي له, أصبح لديا الان نسخة من برنامج Pixlr خاصة بأجهزة الكمبيوتر ونسخ الويندوز والتي كان ينتظرها الجميع منذ فترة. النسخة الجديدة من البرنامج مجانية وتوجد نسخة أخري للماك وتتيح لك التعديل الكامل علي الصور الفوتوغرافية والخلفيات. يوفر لك برنامج Pixlr مجمعة كبيرة من التأثيرات الضوئية وادوات تحرير الصور مثل عمل تمويه للصورة وضبط السطوع التشبع ودرجة الالوان, كما يمكنك اضافة الاطارات للصورباشكل مختلفة وتوجد اداة خاصة لتحويل الصور الشخصية الي لوحات فنية في غاية الروعة والجمال.
وفي هذا الموضوع يمكنكم التعرف على أفضل استخدام لهذا البرنامج برنامج Pixlr Express للتعديل على الصور واضافة حيل سهلة ورائعة

  • 5. Adobe Photoshop Express:
تطبيق مضغوط والذي يدمج أفضل الميزات من برنامج فوتوشوب في حزمة الهاتف المحمول.
يعتبر برنامج فوتوشوب اكسبرس Photoshop Express تطبيق مجاني يتم تنزيله على أجهزة الهاتف الذكي ويقوم بتحرير الصور ومعالجتها بسرعة وبطريقة بسيطة.
بعد التقاط صور على الهواتف المحمولة او الحصول على صورة من الجهاز او مكان اخر يمكن للمستخدمين تعديل الصور وتحريرها باستخدام خيارات التحرير البسيطة في برنامج فوتشوب اكسبرس والسهلة الاستخدام.

ويعرض برنامج فوتشوب اكسبرس بعض المزايا التي تجعل الصور تبدو اكثر جاذبية وذلك من خلال ترتيبها وتحويلها الى صورة ابداعية، ويمكن ايضا قص الصور وتعديلها وقلبها وتغير حجمها.

ويساعد برنامج فوتشوب اكسبرس على اصلاح ومعالجة بعض المعالم للصور وتحسين الوضوح والتباين والظل، ويمكن تطبيق الفلاتر مما يجعل الصور اكثر وضوحا وهناك بعض المؤثرات التي تحسن مظهر الصور.

ولتحسين حجم الصور يمكن تعديل اطاراتها ويمكن ازالة احمرار العين، وبعد الانتهاء من تحرير الصور  على برنامج فوتشوب اكسبرس يمكن حفظ الصور على الجهاز ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
بعض من مميزات التطبيق:
• قطع وإزالة أجزاء من الصور الخاصة بك أو دمج عدة صور.
• الجمع بين بسلاسة الصور معا لخلق متعة أو صور سريالية.
• ضبط الألوان والتباين أو تطبيق النظرات FX مسبقا (الفلاتر) إلى الصور الخاصة بك. تعزيز الصورة بأكملها، أو مجرد جزء مع لمسة من إصبعك.
• التحرير غير المدمرة يعني بلدان جزر المحيط الهادئ الأصلي الخاص بك البقاء البكر ويمسها.
• بسرعة وسهولة تبادل الابداعات الخاصة بك على وسائل الاعلام الاجتماعية.
تحميل التطبيق من هنا.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.



إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر