أفضل البرامج المكتبية المجانية البديلة لـ Microsoft Office لسنة 2017 | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأحد، 22 يناير، 2017

3:19:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية،عندما تفكر في البرامج المكتبية، فمايكروسوفت أوفيس هو على الارجح أول ما يتبادر إلى الذهن. فإنه ليس من المستغرب أن العديد من أجهزة الكمبيوتر تأتي مع نسخة منه مثبتة مسبقا، ولكن الخبر السيئ هو أنه في كثير من الحالات، فالنسخة المثبتة هي نسخة للتجربة فقط وسوف تحتاج إلى الاشتراك في Office 365 للاستمرار في استخدامه.

قليل من الناس يمكنهم التعامل من دون الحاجة الى معالج النصوص، برنامج جداول البيانات، أداة العرض أو حتى كل الثلاثة، ولكن ماذا ستفعل اذا لم تكن لديك نية لشراء برامج سطح المكتب الخاص بك؟

لحسن الحظ، هناك الآن مجموعة واسعة من برامج سطح المكتب المتاحة مجانا، وهنا جمعنا لكم أفضل ما يمكنك تحميله اليوم. نوعية هذه التطبيقات هي مثيرة للإعجاب حقا.لن تضطر لان تدفع من أجل الحصول على برامج سطح المكتب مرة أخرى!

  • 1. WPS Office Free:

برنامج WPS Office من إنتاج شركة كينجسوفت والذى يدعم فتح ملفات ومستندات مايكروسوفت اوفيس وإمكانية حفظ المستندات الخاصة بك كملفات PDF  ، يحتوى البرنامج على ثلاثة برامج أساسية وهم برنامج الوورد وبرنامج العروض التقديمية Presentation creator وبرنامج تحليل ومعالجة جداول البيانات ، يسمح لك برنامج WPS  اوفيس على إنشاء وتحرير المستندات الوورد والجداول والعروض التقديمية بجانب الادوات اللازمة للتعديل الفقرات والجداول وإمكانية إضافة الصور والأشكال والجداول والرسوم البيانية مباشرة إلى المستندات الخاصة بك .
تستطيع من خلال برنامج WPS  اوفيس فتح وثائق بى دى إف و TXT ومايكروسوفت اوفيس والبور بوينت والإكسيل وإدخال التعديلات اللازمة عليها بسهولة وتنسيق الفقرات وإضافة التعليقات والتدقيق الإملائى مع دعم خاصية الحفظ التلقائى للملفات مع دعم مشاركة الملفات عبر البريد الالكترونى ومشاركة عروض البوربوينت مع الاخرين عبر الواى فاى ودعم امكانية الوصول الى الملفات من محرك السحابة المفضل لديك وادخال التعديلات وتحرير المستندات والحفظ التلقائى لها مرة اخرى على الانترنت.
الميزات الرئيسية للبرنامج مع الويندوز :
التوافق التام مع مستندات مايكروسوفت بابوربوسنت وورد وإكسيل.
تحويل المستندات الى مستندات pdf ، وإنشاء وتحرير ملفات pdf
خاصية التبديل بسهولة بين المستندات المفتوحة باستخدام علامات الأولوية .
تشفير والحفظ التلقائى للمستندات للحفاظ على الخصوصوية والامان للملفات.
خاصية التدقيق الإملائى للعديد من اللغات .
سهولة الوصول وتحرير المستندات والوثائق من جوجل درايف ودروب بوكس وون درايف.
مشاركة المستندات من خلال البريد الإلكتروني .
دعم العديد من اللغات تصل الى 44 لغة.
دعم إختصارات لوحة المفاتيح من نسخ وتقطيع الفقرات ولصق الفقرات.
برنامج العروض التقديمية Presentation:
متوافق مع مايكروسوفت بابوربوينت ، واجهه برنامج متميز وسهلة التعامل ، تحرير النصوص والفقرات ، سهولة إدراج الصور ومقاطع الفيديو والصوت للعروض ، إدراج وتعديل الرسوم البيانية والرسوم البيانية والجداول ، وجود قوالب جاهزة .
برنامج Writer :
متوافق تماما مع مايكروسوفت وورد ، تنسيق الصفحة وإضافة ترتيب للصفحات ، إضافة التعليقات والتدقيق الإملائى ، إضافة الجدوال والصور والاسكال المتعددة ، تغيير حجم الخط ولون الخط وغيرها من الادوات المتميزة.
برنامج الإكسيل Spreadsheets :
متوافق مع مايكروسوفت اوفيس ، إنشاء وتحرير أوراق عمل متعددة ، إدراج الرسوم البيانية ( بار – خط – عمود وغيرها ) ، تحرير الخلية لكتابة أرقام ،نصوص او نسبة مئوية وغيرها .
تحميل البرنامج من هنا.

  • 2. LibreOffice:

برنامج LibreOffice اوفيس مجاني من برامج الاوفيس و الاعمال المكتبية مثل كتابة المستندات وطباعتها و ايضا امكانية عمل رسومات و مقدمات المشاريع .البرنامج يمكنك من عمل مجلدات كاملة وكتب تشتمل علي الرسومات البيانية و الرسم التوضيحي ,البرنامج ايضا يستخدم في المجال الحسابات وحل المعادلات الرياضية و الكيميائية ,يستخدمه مديري المشاريع لعمل ترتيبات المشاريع و التصنيفات ودراسة الجدوي.
البرامج المتضمنة في حزمة ليبر أوفيس LibreOffice

  1. برنامج Writer وهو البديل لبرنامج الوورد Microsoft Word.
  2. برنامج Calc وهو البديل لبرنامج الأكسيل Excel.
  3. برنامج Impress وهو البديل لبرنامج العروض التقديمية الباور بوينت Power Point.
  4. برنامج Base وهو البديل لبرنامج إدارة قواعد البيانات Microsoft Access.
  5. برنامج Draw لبناء الرسومات وهو الإصدار الأول من برنامج CorelDraw.
  6. برنامج Math وهو برنامج إضافي لإنشاء وتحرير المعادلات الرياضية.

مميزات برنامج ليبر أوفيس LibreOffice

  1. مجاني ومفتوح المصدر.
  2. الحصول على التحديثات مجانا مدى الحياة.
  3. بديل قوي لبرنامج مايكروسوفت أوفيس.
  4. يمكن تثبيته على أي بيئة تشغيل مثل الويندوز واللينكس.
  5. به أداة تساعدك على تصدير الملفات بصيغة PDF.
  6. متعدد اللغات كما يدعم اللغة العربية.


  • 3. Apache OpenOffice:
اوبن اوفيس Apache OpenOffice هي حزمة برامج مكتبية مجانية مفتوحة المصدر تتيح للمستخدم معالجة النصوص، جدولة البيانات، اعداد العروض التقديمية، تحرير الرسومات، ادارة قواعد البيانات وأكثر من ذلك. اوبن اوفيس متوفرة بالعديد من اللغات وتعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر.
اوبن اوفيس حزمة برامج شاملة، سهلة الاستخدام، قابلة للتحسين والتخصيص
تتضمن حزمة اوبن اوفيس 6 برامج اساسية، لكل برنامج وظيفة خاصة، يمكن الوصول بسهولة إلى هذه البرامج الستة من خلال المشغل ( مركز البدء ) والذي يظهر عليه ايقونات البرامج المصصمة بشكل جذاب.
تلتقي برامج حزمة اوبن اوفيس مع احتياجات جميع المستخدمين، فهي سهلة الاستخدام، خاصة مع مستخدمي حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office، وتوفر حميع الأدوات اللازمة لانشاء مستندات وجداول بيانات وعروض تقديمية وقواعد بيانات كاملة. وما هو أكثر من ذلك، أن هناك مجموعة كبيرة من قوالب اوبن اوفيس، يمكن الاستعانة بها عند بدء العمل.
من أكثر الامور المثيرة للاعجاب في برامج اوبن اوفيس هي واجهة معالج الاعداد كتلك المتوفرة في البوربوينت، والتي تمكن المستخدم من اعداد العرض التقديمي في وقت قصير جدا. وكذلك امكانية تحسين وتخصيص الحزمة بالعديد من القوالب والاضافات التي يمكن تحميلها مباشرة من موقع الشركة المطورة للحزمة.
مميزات Apache OpenOffice المثيرة
  1. الوصول السهل والسريع لجميع ادوات وبرامج الحزمة من خلال المشغل.
  2. متوافقة مع ملفات برامج مايكروسوفت اوفيس.
  3. امكانية التحسين والتخصيص من خلال القوالب والاضافات التي يمكن تحميلها مباشرة من موقع الشركة المطورة.
  4. اجمالا، برامج حزمة اوبن اوفيس تترك انطباعا رائعا، فهي بديل مناسب جدا لحزم البرامج المكتبية الاخرى، يمكن تحسينها وتخصيصها باضافات جديدة.

  • 4. SoftMaker FreeOffice:
SoftMaker FreeOffice متوافق بشكل كامل مع جميع صيغ الميكروسوفت أوفيس بما فيها DOC, DOX, XLS, XLSX, PPT و غيرها من الصيغ بمعنى أنك لن تجد مفآجآت غير سارة و أنت تقوم بتحويل الملفات من صيغة إلى أخرى .
بالإضافة إلى ذلك فإن الواجهات أيضاً تشبه إلى حد كبير واجهات ميكروسوفت أوفيس بمعنى أنك لن تحتاج لدورة متخصصة حتى تستطيع استخدامه .
و بالرغم من دعم SoftMaker FreeOffice لواجهة عربية إلا أنه تبقى مشكلة عدم ظهور الجمل بشكل سليم عند استخدام لغة أخرى مع العربية مثل الإنجليزية في ذات السطر قائمة .
يطلب منك SoftMaker FreeOffice إدخال بريد إلكتروني سليم ليتم ارسال كود التفعيل على بريدك الإلكتروني
حزمة FreeOffice المجانية والمتوافقة بشكل كامل مع نسخ الوورد (2003 و2007) بالإضافة لدعمها للغة العربية مع إمكانية قفل العمل بكلمة سر، وكذا توفرها على خاصية رائعة لتحويل النصوص المحررة إلى ملف PDf وبسهولة بالغة وهكذا ستكسب المزيد من الوقت للبحث عن برامج تقوم بنفس الغرض، منصة FreeOffice شبيهة إلى حد كبير لحزمة microsoft office لهذا لن تضيع الوقت لكي تتعلم البرنامج.
حزمة FreeOffice تتوفر على ثلاث برامج:
  1. TextMaker: لتحرير النصوص = وورد.
  2. PlanMaker: إنجاز العمليات = إكسل.
  3. SoftMaker Presentations: لتقديم أو إستعراض البحوث = باوربوانت.
وهي أهم البرامج التي قد يحتاج إليها المستخدم العادي.
  • 5. SSuite Office Premium HD+:
على الرغم من أنه وصفت الأمثل للشاشات العالية الدقة، SSuite مكتب بريميوم HD + يبدو قليلا غير سار. ولكن إذا كنت تستطيع أن تغفل عن مظهره الأقل من المثالي، فسيكون لديك جناح المكتب قادر على اعطائك الكثير من الخصائص المميزة بين يديك.

إذا كنت تعمل على أكثر من نظام تشغيل واحد، وهناك فائدة إضافية أن SSuite مكتب بريميوم HD + هو متاح لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux. كل الثلاثة متطابقة تقريبا، حتى تتمكن من الانتفال بينهم بسهولة.

اعترف مطور هذا البرنامج المكتبي المجاني أن ما يهتم معظم الناس هو معالج النصوص واستخدام جداول البيانات،وما هو مفقود هو أداة العرض التقديمي الذي لن تستخدمه أبدا على هذا البرنامج !

وضعت العديد من الأشياء الأخرى لتملأ الفراغ، بما في ذلك محرر الصور ، أداة الفيديو كونفرنس، والتقويم ومدير المعلومات الشخصية، ومتصفح الإنترنت وحتى طابعة المغلف. جميع الأدوات الأساسية جدا، وسوف SSuite مكتب بريميوم HD + لم يفز بأي من الجوائز، وانما هو دائما يستحق أن نلقي نظرة إذا كنت يعد بشيئ مختلف قليلا.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر