شرح استخدام تطبيق Find My Friends لنظام IOS | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الجمعة، 20 يناير، 2017

11:35:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، باستخدام مجموعة من التقنيات، بما في ذلك هوائيات 4G ونظام تحديد المواقع، الاي فون الخاص بك دائما ما يعرف تقريبا أين أنت.
مع تطبيق Find My Friends، يمكنك مشاركة موقعك مع الأصدقاء الذين يستخدمون جهاز IOS أو مع الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى موقع iCloud على نظام التشغيل Mac أو PC.

يمكنك العثور على أي مطعم أو مقهى اذا أصدقاء قرروا ذلك، على سبيل المثال، أو من أجل معرفة كم يبعد أولادك عن البيت من أجل البدء في عملية الطهي.

من حيث الخصوصية، يمكنك التحكم من الذي يمكنه رؤية موقعك ومتى يتم ذلك. Find My Friends مثبت مسبقا مع نظام IOS 9 و فوق. إذا قد قمت بإلغاء تثبيته، يمكنك الحصول عليه مرة أخرى من متجر Apple Store.

في المرة الأولى التي تفتح فيها التطبيق، سيطلب منك تسجيل الدخول،من أجل أن يعمل على iCloud. وعندما يطلب منك ما اذا كان بامكان التطبيق استخدام موقعك، اضغط موافق. ويستخدم التطبيق بيانات خريطة TomTom وغيرها.

شرح طريقة عمل تطبيق Find My Friends:

  • اسم موقعك:

في الجزء السفلي من الشاشة، اضغط على الخط الذي يقول "أنا" ‘Me’، و الذي يشير إلى موقعك الحالي للكشف عن كل ما يعرفه التطبيق عنك: أين أنت؟، أي معلومات تشاركها أو مع من تشاركها.

في الجزء العلوي من الشاشة سترى عرض الخريطة الحية التي تبين الموقف الخاص بك، مع عنوان أدناه. يمكنك جعل العنوان أكثر وضوحا بالنسبة لك ولأصدقائك من خلال تسميته: اضغط على 'حدد التسمية'، وحدد مسبقا في الصفحة التالية - الصفحة الرئيسية، العمل، المدرسة، نادي رياضي أو لا - أو اضغط على إضافة تسمية مخصصة لإنشاء واحد من التسميات الخاصة بك.


  • مشاركة موقعك:

استخدام هذا المفتاح لتتحول بسرعة الى تشغيل ميزة مشاركة الموقع أو من أجل ايقافها.أسفل هذا خيار بقليل هناك خيار آخر: مشاركة موقعي من 'Share My Location From'.
وهذا مفيد إذا كان لديك عدة أجهزة بنظام IOS، وتريد إشراكهم في مواقع مختلفة - على سبيل المثال، ماك في العمل أو أيباد في المنزل .
يمكنك معرفة أي موقع للجهاز هو مشارك حاليا على أساس أنه ملكك، لأنه سيكون له علامة الاختيار على اليمين.
لتغيير الجهاز،كل ما عليك فعله هو الضغط على الجهاز التي تريد استخدامه بدلا من الآخر.


  • دعوات:

عند دعوة شخص لرؤية موقعك، فإنه سيتلقى رسالة بريد إلكتروني من عنوان البريد الإلكتروني الافتراضي الخاص بك.

لاستخدام عنوان آخر اضغط على Send As لتحصل على قائمة من البدائل التي يمكن استخدامها: أي التي ترتبط بالفعل مع معرف أبل الخاص بك، بما في ذلك أي أسماء مستعارة قمت بإعدادها في تطبيق ويب البريد في iCloud.com.


  • الأصدقاء المقربون:

يمكنك أن تجعل التطبيق  ينبهك عندما يصل شخص أو يترك المكان. أسفل "إظهار التنبيهات الجغرافية الخاصة بك" 'Show Your Geofence Alerts From'، حدد ما إذا كنت ترغب في الحصول على تنبيهات الناس الذين يشتركون الموقع معك أو مع الأصدقاء الذين تتتبعهم.
كيفية تقاسم مواقع أصدقائك والآخرين مع تطبيق Find My Friends:


  • 1. دعوة أصدقائك:

أضغط على اضافة  ثم انقر فوق حقل 'TO'  ثم قم بادخال عنوان البريد الإلكتروني المرتبط مع حساب أبل للشخص الذي تريد دعوته، أو قم بادخال اسمه - تظهر جهات الاتصال المقترحة أدناه ثم اضغط على إرسال.

أو، انقر فوق وجه الشخص الذي هو بجوارك للمشاركة مباشرة مع AirDrop.


  • 2. الإرسال والقبول:

يتم عرض رسالة طلب الإرسال. متى تم قبولها من طرف المستلم، وسترون موقعه.

لإيقاف مشاركة موقعك مع الجميع، إضغط على Me أسفل الخريطة واضغط على مشاركة الموقع ثم قم بالتبديل على الموقف لإبطال مفعولها.


  • 3. أخبر أصدقاءك:

اضغط على ME وبعدها على Notify Friends. من خلال هذه الخاصية يمكنك إبلاغ الناس عن مكانك الحالي أو المناسبات الخاصة: وهذا يعني عند وصولك أو تركك لمكان معين، وإذا ما كان عليك القيام به في المرة القادمة أو بشكل مستمر.


  • 4. رؤية أين يوجد شخص ما:

على الخريطة،يتميز موقعك بنقطة زرقاء. اضغط على اسم في قائمة الأصدقاء أدناه لرؤية أين يقع الشخص، اضغط اتصال لارسال رسالة أو دعوة شخص أو اضغط على More ليظهر لك على الخريطة مجموعة الطرق التي تقودك اليهم.


  • 5. وجهات نظر مختلفة على الخريطة:

على خريطة مع قائمة الأصدقاء الذين تتبعهم أدناه، اضغط على الخريطة وبعدها اضغط على زر "I"  (الزر على اليمين) لعرض الخيارات التي تحدد شكل الخريطة في طريقة العرض القياسية أو الأقمار الصناعية أو تركيب الاثنين.

  • 6. إعدادات الخصوصية:

لمنع صديق معين من التعرف أين أنت، انقر على اسمه في قائمة الأصدقاء، ثم الاتصال، انقر فوق إيقاف مشاركة مكاني.

إذا كنت تريد المزيد من المرونة، مثل وقت وصول الأصدقاء المقدرة، قم بتجريب Glympse.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر