كيفية تحميل وتثبيت نظام تشغيل Lineage OS على جهازك الأندرويد | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأربعاء، 25 يناير، 2017

9:56:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، CyanogenMod هو نظام تشغيل للهواتف المحمولة الأكثر شعبية مفتحوح المصدر مطور على أساس الأندرويد،لم يتم اصداره للآن، ولكن يمكنك الآن تحميل وتثبيت نسخة مبكرة من خلفه،Lineage OS.
السبب الذي جعل الكثير من الناس يقومون بتثبيت سيانوجين مود على هواتفهم المحمولة بدلا من الأندرويد، هو أن ذلك يرجع إلى زيادة مرونته ويتوفر على وظائف إضافية بالمقارنة مع نظام تشغيل الهواتف من جوجل، وLineage OS (كما يبدو من اسمه المقترح) هو استمرار لأهداف CyanogenMod العامة.

نظام Lineage OS لا يزال جديد للغاية، لذلك هو متاح فقط لبعض الماركات والموديلات من الهواتف الذكية والتابلات وتركيب نظام Lineage OS لربما يكون من الأفضل تركها للمستخدمين المتقدمين، لأن بعض ميزات الهاتف لا تعمل بعد الآن - أو تعمل بشكل مختلف أفضل من ذي قبل.
ومع ذلك، عند تحميل وتثبيت نظام Lineage OS، سوف تكافأ بنظام تشغيل قوي ومرنة لهاتفك الذكي أو الكمبيوتر اللوحي، الذي لم يوجد في نظام تشغيل جوجل.
  • 1. هل يمكنك تثبيت نظام التشغيل Lineage على هاتفك أو الجهاز اللوحي؟
Lineage OS ليست متوفرة بعد لجميع الهواتف الذكية، ولكن قائمة الهواتف المدعومة كبيرة (حوالي 140 عند كتابة هذا التقرير) ويستمر في النمو يوما بعد يوم.

الهواتف التي تكتسي شعبية مثل Nexus 6P, le HTC One M9 و LG G4 تدعم هذا النظام جميعها، وللحصول على القائمة الكاملة (هذا يأخذ وقت طويل ليتم نشره هنا)، قم بزيارة الموقع الرسمي لنظام التشغيل Lineage .

إذا تم سرد الجهاز الخاص بك في الموقع، يجب عليك أن تكون على استعداد للذهاب. خلاف ذلك، قد ترغب في الانتظار للنشر والاصدرا الرسمي لنظام التشغيل Lineage (اصدار مبكر منتظر للنظام الرسمي)، ويمكن بعد ذلك أن يدعم الأجهزة الأخرى.

  • 2. قم بعمل نسخة احتياطية لجهازك:
تركيب نظام تشغيل جديد على جهازك يمثل خطر في أفضل الأوقات، وخاصة اذا كان الأمر يتعلق باصدار مبكر لنظام تشغيل جديد مثل Lineage OS.

حتى قبل تثبيت نظام Lineage OS، يجب عليك التأكد من أنك قمت بحفظ جميع الملفات والصور المخزنة على جهاز الأندرويد الخاص بك لأنها سوف تمحى بكاملها وستفقدها بعد تثبيت النظام الجديد.

ومن المفيد أيضا عمل نسخة احتياطية من الملفات والإعدادات الخاصة بك بحيث إذا ما حدث خطأ ما، يمكنك العودة بسهولة إلى إصدار عمل الأندرويد. للحصول على دليل كامل على النسخ الاحتياطي للجهاز، راجع موضوع كيفية عمل نسخة احتياطية و استعادة الملفات على الهاتف الأندرويد الخاص بك أوالتابلات لأخذ لمحة كاملة.


  • 3. تحميل روم Lineage OS:
بعد التأكد من أن جهازك يدعم النظام الجديد وقم بعمل نسخة احتياطية من الملفات الهامة الخاصة بك، يمكنك الآن تحميل  روم Lineage OS.

موقع LineageOSDownload يستضيف جميع الرومات،والتي هي حاليا  Lineage OS 14.1، المبنية على أساس Android Nougat 7.1.1.

قم بتحميل روم Lineage OS المناسب لجهازك وتأكد من أن ملفات الروم  تم تخزينها على الذاكرة الداخلية للجهاز الخاص بك. على جهازك، انتقل إلى متجر Google Play وقم بتنزيل تطبيق TWRP الرسمي. وهذا سوف يسمح لك بتثبيت أحدث إصدار من أداة TWRP التي من شأنها أن تساعدك على تثبيت نظام التشغيل Lineage على جهازك.

  • 4. تثبيت نظام التشغيل Lineage:
سوف تحتاج إلى عمل الروت على جهاز اأندرويد الخاص بك قبل المتابعة. للقيام بذلك، راجع دليلنا على كيفية عمل الروت للأندرويد واتبع الخطوات التالية.

حمل TWRP. يمكنك القيام بذلك عن طريق إعادة تشغيل جهاز الأندرويد الخاص بك، وقم بالضغط على زر خفض الصوت مع زر التشغيل لتشغيل وضع الاسترداد.

تختلف بعض الأجهزة على الأخرى في كيفية التمهيد في وضع الاسترداد، لذلك قد تحتاج للبحث قليلا لمعرفة كيف عمل ذلك أو يمكنك ترك تعليق في الأسفل بنوع هاتفك ليتم مساعدتك. أينما تم دخول TWRP، اضغط على "تثبيت"  ‘Install’
 ثم انقر على ROM Lineage OS  الذي قمت بتحميله على جهازك.

سيتم تثبيتLineage OS . أخيرا، اضغط على "مسح ذاكرة التخزين / في Dalvik"  «Wipe cache / dalvik» ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز. إذا سار كل شيء بشكل جيد، سيكون لديك الآن أن نظام التشغيل Lineage يعمل على الجهاز الخاص بك.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر