Microsoft WorldWide Telescope 2017 لاستكشاف الكون العميق بكل التفاصل | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الثلاثاء، 24 يناير، 2017

10:57:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية،Microsoft WorldWide Telescope هو برنامج لا يصدق  سيضع العالم في متناول يدك. تم إنشاؤه باستخدام الصور والمعلومات التي تم جمعها عن طريق المجسات المتداخلة والأقمار الصناعية، والتي تم جمعها لخلق رؤية تفاعلية من السماء والتي يمكنك استكشافها من خلال سطح المكتب لحاسوبك.

WorldWide Telescope  تم تطويره من قبل مايكروسوفت للبحوث - فرع للشركة مكرس لتعزيز تقدم تكنولوجيا فنون الكمبيوتر وحل مشاكل العالم الحقيقي. علماء الفلك قاموا باستخدام WorldWide Telescope لرؤية الكون في كثير من الأطوال الموجية المختلفة (بما في ذلك الضوء المرئي، الأشعة تحت الحمراء وأشعة غاما)، وهناك إمكانية الوصول إلى بيانات أكثر من ذلك بكثير عبر نظام بيانات الفيزياء الفلكية.
WorldWide Telescope لديه بالفعل أكثر من مليون مستخدم نشط، لذلك دعونا الآن ننظم إليهم ونقوم بتحويل أعيننا إلى السماء.
  • 1. ابدأ على الانترنت:
ميكروسوفت ووردوايد تليسكوب هو متاح كتطبيق ويب HTML5 وكبرنامج للويندوز يمكن تحميله. نبدأ مع إصدار الويب يمكنك الدخول الى موقع الويب من هنا worldwidetelescope.

لاستخدام Microsoft WorldWide Telescope، قم بتمرير فيديو الترحيب  وانقر على "استكشاف WWT على شبكة الإنترنت." ‘Explore WWT on the web’ وستظهر رسالة تطلب منك إذا ما كنت ترغب في مشاركة موقعك. هذه الاجابة اختيارية،ولكن عندم تخبر WWT بمكانك سوف يتيح لك هذا استكشاف السماء كما كنت تراها من خارج الباب الأمامي للمنزل الخاص بك.
  • 2. بدء الاستكشاف:
قم بقراءة مختلف الملاحظات حول كيفية التنقل وبعدها انقر فوق "إغلاق"‘Close’. سوف يوفر لك Microsoft WorldWide Telescope صورة من السماء مع أبرز الأبراج.

حاول الضغط وقم بالسحب من أجل القيام بدورة في الأجواء. سترى قائمة من الأجسام السماوية في الجزء السفلي من الشاشة تغير كلما قمت بالتحرك في الأجواء. اختر واحدا لمواصلة الاستكشاف بالتفضيل. هنا قمنا باختيار الزئبق. يمكنك النقر والسحب لتدوير الكوكب، واستخدام عجلة الفأرة لتكبير والتصغير. الحصول على كمية من التفاصيل الأكثر وضوحا أمر مدهش!

  • 3. اختيار نجم:
الآن سوف نستخدم ميكروسوفت ووردوايد تليسكوب لالقاء نظرة على الابراج السماوية. انقر على 'الأبراج' 'Constellations' في أعلى يسار، ثم حدد مكانه في القائمة.هنا قمنا باختيار الدب الأكبر.

تأكد من تحديد "Sky" تحت عنوان "نظرة على" 'Look at'، ثم انقر على الزر الأيمن للماوس على واحد من نجوم الأبراج لمعرفة المزيد. انقر على "إظهار' ‘View object’ وسوف يتم التكبير المناسب لتظهر النجمة عن كثب وبوضوح. يمكنك أيضا مراجعة المقالات والبحوث على النجمة، على شبكة الإنترنت وأكثر من ذلك.


  • 4. الذهاب أبعد من ذلك:
استخدام عجلة الماوس من أجل التكبير مجددا. الآن يمكنك محاولة لاستكشاف Microsoft WorldWide Telescope بنفسك. قم بالتجوال واعثر على قطعة من السماء التي تريد استكشافها وقم بالتكبيرللحصول على تفاصيل مثيرة.
انقر على زر الفأرة الأيمن عندما ترى أي شيئ للاهتمام وقم بالتكبير لالقاء نظرة فاحصة. هنا وجدنا مجموعة كروية من النجوم تسمى NCGC 6752.حيث يمكن رؤيتها من الأرض، حتى تمكنا من استخدام الصعود الصحيح والانحراف المتوقع والمتوفر الذي يمكن أن تجده مع التلسكوب الحقيقي.

  • 5. انظر من خلال الوقت مع الغبار الكوني:
يمكنك استكشاف السماء باستخدام مختلف الأدوات المدرجة في القائمة الرئيسية لميكروسوفت ووردوايد تليسكوب.قم بالتصغير مجددا وحاول الضغط على 'خريطة الغبار الكوني" ‘SDF dust map’.

كان الغبار الكوني مصدر ازعاج لعلماء الفلك لأنها تحجب الأشياء التي كانوا يحاولون رؤيتها، ولكن مع علم الفلك بالأشعة تحت الحمراء، أصبح بالامكان الحصول على كمية كبيرة من المعلومات عن الدورات التدريبية وحياة النجوم و الكواكب. قم برؤية اذا ما كان بامكانك العثور على سديم الذي أدلى به النجم المحتضر.
  • 6. الحصول على البرنامج للويندوز:
يمكنك أن تفعل أكثر مع برنامج  Microsoft WorldWide Telescope  على سطح مكتب الكمبيوتر، فهو مجاني لتحميل. نوصي بتمكين خيار التحقق من التحديثات التلقائية في كل مرة تقوم فيها بتشغيل البرنامج للحصول على أي تفاصيل جديدة.
يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

  • 7. لا مكان مثل المنزل:
أثناء استخدام برنامج  Microsoft WorldWide Telescope، لن نتوقف للحظة من زيارة الأرض. هنا يمكنك ان تختار من العديد من وجهات النظر التي تساعدك  (خيار الليل على الأرض مثير للإعجاب بشكل خاص) ومن مختلف السنوات. يمكنك تكبير كما يحلو لك للعثور على منزلك، ثم التحرك على طول الطريق والبدء في استكشاف المجرات المختلفة مرة أخرى.

Microsoft WorldWide Telescope هو أداة مدهشة ستجعلك تشعر بالاثارة لاستكشاف مناطق لم يسبق لك رؤيتها، وسوف تسمح لكم الأداة بالنقر، والتكبير والقراءة لعدة أيام.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر