أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لسنة 2017 | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأربعاء، 4 يناير، 2017

11:08:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في موضوع اليوم سنتعرف معا على مجموعة من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للويندوز والتي لن تكلف فلسا واحدا وستوفر لك العديد من المميزات القوية، يجلب العام الجديد معه مجموعة كبيرة جديدة من التهديدات للأمن على الإنترنت، ولكن حماية عالية الجودة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لن تكلف فلسا واحدا. العديد من أكبر مطوري البرمجيات الأمنية المدفوعة تقدم أيضا برامج مكافحة الفيروسات مجانية والتي توفر حماية ممتازة.
لقد استخدمنا نتائج مختبر الفيروسات الخبير AV-TEST لتقييم الفعالية الحقيقية للحماية من الفيروسات، ولكن هذا هو نصف القصة فقط. برنامج مكافحة الفيروسات المجاني لابد من تشغيله في كل وقت، وإذا كان يزعجك مع الإخطارات المنبثقة أو يضرب موارد النظام الخاص بك فستصاب قريبا بالاحباط.

سيتم عرض البرامج انطلاقا من التقييم:


سريع وفعال وحصيف - أفيرا هو بكل بساطة أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية الموجودة في الأنحاء.
Avira Free Antivirus تولى صدارة البرامج في موضوعنا السابق لأفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية، وهنا أيضا مرة أخرى. 
نعم، تظهر النتائج AV-TEST على أن يكون لديها حماية ميكرون أقل من أمثال AVG، ولكن هذا الصامت، أنظف وأقل حزمة نظام مكافحة الفيروسات مكثفة مستمرة. انها تقريبا كما لو جلس المبرمجين وصولا الى تحديد بالضبط ما يريده المستخدمين والخروج من حزمة برامج مكافحة الفيروسات وتعثر بطريقة أو بأخرى على الاجابة الصحيحة:فلا تظهر في وجهك نافذة منبثقة كل ثانيتين ولا يبطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى التوقف فقط من القائمة.
حتى الصيحة للأفيرا. لا تقوم بتثبيت مجموعة من اضافات أخرى (بما في ذلك متصفح آمن، VPN والمساعد البحث الآمن) بشكل افتراضي، على الرغم من انهم هناك إذا كنت تريد اشتخدامهم.
انها ليست ألمع حزمة، وعملية تثبيت استباقية قليلا، مع ويندوز 10 الصراخ مرارا وتكرارا لتحديث أفيرا قبل أن تنهي طريقها على آلة اختبار، لكننا نميل إلى إلقاء اللوم على مايكروسوفت ل خلل الأخير. وعموما، Avira Free Antivirus هي رائعة، وهو اختيارنا للحصول على أفضل برامج مكافحة فيروسات مجاني لهذا العام.
برنامج مكافحة فيروسات رائع مع واجهة فائقة وواضحة، AVG هو خيار كبير لمنزلك كله.
على الرغم من أن AVG الحامي من الفيروسات تم وضع صورة له في AVG Zen – essentially  فالاعلانات الكبيرة تهدف إلى تشجيعك لتثبيت جميع منتجات AVG على جميع أجهزة الكمبيوتر في منزلك - لن نتردد في ما يوصي.
أعطى AV-TEST AVG مكافحة الفيروسات على تصنيف 100٪ للحماية ضد هجمات اليوم صفر خلال شهر مايو-يونيو 2016 أثناء تجاربها،في البداية، انها سريعة بشكل معقول لفحص بعد مرور أول وضع،والواجهة هي السوبر لواضوحها وسهولة الاستخدام. الجمع بين ذلك مع تطبيقات الجوال ويمكنك ان تحدد لمسح وتطهير الجهاز من دون الحاجة إلى أن يكون على مقربة منه، والذي هو سمة من سمات أنك لن تعرف ما تحتاجه حتى فوات الاوان.
هناك عدد قليل من سلبيات. نحن لسنا فائقة مغرم، على سبيل المثال، من مستوى الأذونات التي يطلب تمديد معايرتها الويب AVG ل- كل شيء من "قراءة وتغيير جميع البيانات الخاصة بك على المواقع التي تزورها" لإجبار صفحة البداية لAVG نفسه ياهو بالطاقة محرك البحث - ولكن هذا مكون اختياري.
برنامج حماية من الفيروسات مجاني التي يستخدم قوة السحابة لاتخاذ تحميل قبالة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
على الرغم من أن Panda Free Antivirus يدعي أنه أخف مكافحة الفيروسات في العالم - تفريغ الكثير من عمل التجهيز التي عادة ما يتم عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى السحابة - وجدنا أنه أبطأ قليلا من أفيرا في تجاربنا، ووافقت AV-TEST على ذلك. كما انها على متوسط الصناعة من حيث الكشف عن الفيروسات، وحصل على حوالي علامة 98٪ للهجمات صفر في اليوم وتحت 100٪ للتهديدات المعمول بها.
تلك هي أرقام جيدة، والباندا هو برامج مكافحة فيروسات مجاني جيد - يوفر لك تذكر أن تنكر البرمجيات الخبيثة على الصفحة الرئيسية للمتصفح ومرفق على تركيب للبحث .
هو برنامج جدي للحماية من الفيروسات على الويندوز.
برنامج Comodo Free Antivirus هو أداة قوية لمكافحة وحماية جهازك من الفيروسات حيث يستخدم تكنولوجيا عالية وطبقات متعددة من الحماية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خالية من البرامج الضارة.
لدى برنامج  Comodo Antivirus ميزة رائعة وهى ليست موجودة فى معظم برامج مكافحة الفيروسات وهى خاصية المسح الضوئى لما يجرى حاليا فى جهازك ويكشف السلوك المشتبه به والتهديدات الخطرة وحجزها وتنبيهك .
برنامج Comodo انتى فيرس 2017 لديه محرك بحث قوى لمكافحة أقوى الفيروسات وإزالة التهديدات الخطره من حاسوبك وفحص الكمبيوتر من ملفات التجسس والعدوى والملفات الخبيثه وأيضا حذف الملفات الغير مرغوب بيها وأيضا به ميزة وهى حماية الملفات الهامة وجعلها غير مرئيه حفاظا على خصوصياتك .

برنامج أفاست احد اهم برامج حماية الجهاز من الفيروسات المجانية  البرنامج مميز ونموذجي للأشخاص الذين يرسلون الاميلات ويتعاملون مع مواقع الويب والمنتديات العامة , كما أن البرنامج عبارة عن حقيبة كاملة من التطبيقات التي تهدف إلى وقاية جهاز الحاسوب من اصابات الفيروسات المتوقعة بلاضافة إلى معالجة البرامج الخبيثة ,
و إذا احسنت استعمال أفاست بشكل صحيح ستحقق وقاية ممتازة لجهازك وإنقاص  مخاطر الإصابة بالفيروسات بشكل كبير والحفاظ على معلوماتك من غير تعرضها للفساد , فقد نال جائزة أحسن برنامج حماية وكذا الكثير من الجوائز العالمية , يحميك البرنامج من مخاطر الاختراق و التجسس و يمنع رسائل البريد الالكترونية التي تضايقك و يحفظ معلوماتك الشخصية من الاختراق , لذلك مع استعمال برنامج أفاست  أنت في أمان من مخاطر الانترنت المختلفة التي تحيط بك , كما أن البرنامج يعد من أشد وألمع برامج الوقاية من الفيروسات الموجودة الآن , و هو منافس قوي لبرنامج كاسبر سكاي  و نورتون انتي فيروس و برنامج AVG و برنامج افيرا والبرنامج يستخدمه 161 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم حسب ما نشر الموقع الرسمي للبرنامج , وما ينفرد به البرنامج هو سهولة وسلاسة استعماله و بساطته و مسموح للكل من غير قيود , والبرنامج متوافق مع مختلف أنظمة . (  windows  windows 7 , 8 , XP , Vista   ).
زون ألارم المجاني يمتلك خاصيتان فعالتان هما Antivirus و Firewall، ويعمل بفاعلية ضد الفيروسات مع تحديث تلقائي مجدول، وتعمل التحديثات التلقائية كل 24 ساعة في النسخة المجانية، وفي النسخة المدفوعة يتم تحميل التحديثات أول بأول.
يزودك بقائمة البرامج التي تظهر على الانترنت، ويعمل جدار الحماية على تزويد المستخدمين بقائمة البرامج ومستوي الوثوقية، ويساعدك ذلك على التعرف بسرعة على البرامج المشبوهة، ويوجد به حماية ضد البرامج الضارة والهاكرز.
يحتوي برنامج زون ألارم المجاني على خاصية Game Mode، والتي تعمل على إيقاف البلاغات التي تظهر بشكل تلقائي خلال اللعب، ويعمل أيضا على السماح بطلبات Firewall وهذه تعتبر أقل أمانا.
إن أداء زون ألارم المجاني جيد جدا، إذ يقوم بفحص سريع يستغرق دقائق، والفحص الكامل يستغرق بعض الوقت، سرعة الفحص ترجع إلى إعادة تصميم محرك الفحص، لكن يوجد هناك خاصية أفضل في البرامج المنافسة وهي سرعة إعادة تشغيل النظام بعد الفحص.
برنامج مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ايميونت تطبيق مجاني يساعدك على حماية الكمبيوتر وإزالة الفيروسات والجذور الخفية والبرامج الضارة، كما يقدم لك طبقة حماية إضافية لحماية الكمبيوتر الخاص بك والكشف عن جميع التهديدات الالكترونية المحتملة والقضاء عليها، يمكنك الحفاظ جهاز الكمبيوتر وجعله آمن وخالي من الفيروسات، برنامج ايميونت يتمتع بواجهة بسيطة ومنظمة وسهلة الاستخدام، يمكنك من خلالها حماية (Protection) وفحص الكمبيوتر من الفيروسات وإزالة جميع انواع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي يتم إكتشافها.
 يمكنك إجراء فحص سريع لجميع العمليات الجارية على النظام وكشف جميع الفيروسات وبرامج التجسس والديدان والتروجان التي تعمل في الخلفية، بالإضافة الى كشف ملفات النظام المصابة بالفيروسات، ايضا يمكنك إجراء فحص كامل للكمبيوتر عن طريق فحص كامل للقرص الصلب وتنظيفه من الفيروسات، بالإضافة الى إمكانية إجراء فحص مخصص لفحص ملفات ومجلدات معينة من الفيروسات على الكمبيوتر أو فحص محركات الاقراص فلاش USB وتنظيفها من البرمجيات الخبيثة و البرامج الضارة وفيروسات الأتوران الخطيرة، البرنامج يوفر لك حماية مضاعفة من خلال مراقبة البرامج والتطبيقات المثبتة على نظام الكمبيوتر، وايضا مراقبة برامج قائمة ابدأ والعمل على تعطيل جميع البرامج الغير موثوقة والتي تنتهج سلوكات مشبوهة على النظام، وهذا يساعد جدا في الكشف عن البرامج الضارة التي تأتي من خلال تثبيت برامح غير موثوقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ايضا البرنامج يوفر لك الحماية من الفيروسات عبر خدمة الحوسبة السحابية، وذلك عن طريق فحص النظام عبر خوادم سحابية أون لاين ورصد البرمجيات الخبيثة وإزالتها من الكمبيوتر، يمكنك ايضا سريعا تنزيل تحديثات فورية للبرنامج عبر شبكة الانترنت بشكل تلقائي أو يدوي، البرنامج خفيف الوزن و متوافق مع جميع انظمة التشغيل ويندوز.
برنامج مضاد الفيروسات وتنظيف وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر، 360 توتال سكيورتي تطبيق مجاني يساعدك على عمل فحص لجهاز الكمبيوتر من الفيروسات وتهديدات البرمجيات الخبيثة، البرنامج يوفر لك ماسح متقدم للفيروسات قادر على التعرف على جميع انواع الفيروسات والملفات الضارة والتروجان والعمل على إزالتها من جهاز الكمبيوتر، برنامج 360 توتال سكيورتي مدعوم بثلاثة محركات متميزة لفحص جهاز الكمبيوتر من الفيروسات، يمكنك عمل فحص سريع للفيروسات أو يمكنك عمل فحص كامل للفيروسات وهذا يتطلب بعض الوقت، او يمكنك  تخصيص فحص يناسب جهازك، وفي كلتا الحالات البرنامج يقوم بكشف جميع الفيروسات الخبيثة والعمل على نقلها الى الحجر الصحي (quarantine)، وإذا وجدت ملف مشبوه وكنت متأكد انه ملف آمن يمكنك إزالة علامة الصح من جانبه حتى لا يتم نقله الى الحجر الصحي، برنامج 360 توتال سكيورتي يوفر لك ايضا جدار ناري قوي لحماية جهازك من تهديدات المخترقين (الهكرز) اثناء ابحارك على شبكة الانترنت.
إذا كان لديك جهاز بنظام بطيئ وترغب في تحسين أدائه (Optimizer)، يمكنك إستخدام برنامج الحماية الفعال 360 توتال سكيورتي، فهو يوفر لك عدة أدوات من اجل تسريع وتحسين اداء نظام الكمبيوتر، بحيث يمكنك تنظيف وتسريع ذاكرة الوصول العشوائي، وايضا فحص النظام من الأخطاء والعمل على إصلاحها بنقرة واحدة، كما يمكنك تنظيف جهاز الكمبيوتر (Cleaner) من الملفات الغير مرغوب فيها والمهملة للمحافظة على المساحة الحرة للقرص الصلب، ايضا البرنامج يعمل على التحكم في برامج بدأ التشغيل وإزالتها من اجل زيادة سرعة إقلاع النظام.
برنامج 360 توتال سكيورتي (Total Security) يعتبر احد اقوى برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي يمكن ان تحظى بها يوما، فهو خفيف جدا على النظام و لا يستهلك موارد المعالج، كما أنه يتمتع بواجهة بسيطة وعملية جدا تسهل لك مهمة الوصول الى جميع وظائف البرنامج الحيوية من اجل كشف ورصد جميع الفيروسات، والتصفح الآمن للأنترنت مع حمايتك من صفحات الويب الملغمة بالبرامج الخبيثة والملفات الضارة، بالإضافة الى تحسين وصيانة نظام التشغيل ويندوز، البرنامج متوفر ايضا لأجهزة وهواتف الاندرويد (Android) والايباد والايفون، يمكنك الآن تحميل برنامج 360 توتال سكيورتي واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمكافحة الفيروسات وتحسين النظام مجانا ومدى الحياة.
برنامج BitDefender هو واحد من اهم برامج مكافحة الفيروسات حيث انه يستخدم واحداً من محركات مكافحة وازالة الفيروسات الاكثر تقدماً وهو محرك المسح الضوئى والذى يمكنه من الكشف عن الفيروسات من اى نوع ومن ثم ازالتها فوراً كما ان تحميل برنامج BitDefender مجانى فهو برنامج مكافحة فيروسات مجانى لجميع المسخدمين بكل انحاء العالم .
الجدير بالذكر ان هذا البرنامج لا يقوم بالحمايه النشطه بشكل دائم وهذا حتى لا يقوم بتعقيد عملية الاتصال بالانترنت وهنا السؤال اذا كان برنامج بيت ديفندر لا يقوم بالحمايه النشطه دائما فلماذا يستخدمه الكثيرين وتتمثل اجابة هذا السؤال فى عدة اسباب واهمها انه الكثير من برامج مكافحة الفيروسات تحتاج الى اجهزة سريعه وتحتاج الى مواصفات اجهزة قويه ومع كلاً تسبب ضغط على موارد النظام اما يعمل المسخدمين على تحميل برنامج بيت ديفندر النسخة المجانية فأنهم يلاحظون ان النسخة المجانية من البرنامج صغيرة الحجم ولا تسبب اى ضغط على موارد النظام اطلاقاً وهذا ما يجعل من البرنامج اختيار مثالى للأجهزة القديمة والبطيئة وخاصة للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل مع مكافحة الفيروسات كما ان BitDefender Antivirus يختلف مع العديد من البرامج الاخرى التى تقدم اصدارات مجانية لكن بها اعلانات اما بخصوص برنامج BitDefender Antivirus الاصدار المجانى لا يوجد به اى اعلانات مزعجه اطلاقاً وأخيرالأنه واحدا من أفضل محركات الكشف عن الفيروسات، مع القدرة على إزالة مشاكل أكثر من أي حلول أخرى مشابهة مجانية.
برنامج ويندوز ديفندر Microsoft Windows Defender هو برنامج يمكنك من حماية جهازك من برامج التجسس، والفيروسات، وغيرها من البرامج الخبيثة التي قد تضر به عن طريق إزالتها أو نقلها للحجر الصحي.
برنامج الحماية من شركة مايكروسوفت يدعم الحماية فى الوقت الحقيقى بحيث يتمكن من معرفة اى برمجيات خبيثة تحاول العبث بالنظام او الحاسوب بشكل عام ، كما انه من البرامج التى لها شهرة واسعة وهو المفضل فى حماية الكمبيوتر للكثير من المستخدمين ، حيث ان ويندوز ديفندر يمتاز بالكفاءة العالية اضافة لكونه من انتاج الشركة المنتجة للنظام ويندوز مما يدعم بشكل كبير الحماية بشكل اعلى ، كذلك فان Windows Defender يدعم عدة اساليب للمسح والكشف عن البرامج الضارة بكافة انواعها ، ويمكن تحميل احدث اصدار من ويندوز ديفندر للحصول على اقوى حماية ورفع مستوى الامان فى جهازك ، ايضا فان برنامج Windows Defender يدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية اضافة للكثير من الخواص المفيدة فى برنامج ويندوز ديفندر المعتمد لدى الكثير من المستخدمين.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.



إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر