أفضل وأسرع متصفحات الانترنت لسنة 2017 يجب عليك استخدامها | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأحد، 22 يناير، 2017

2:37:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية،هل تحصل على ما أفضل في الويب؟ جميعنا لدينا متصفح ويب مفضل ، وعادة لا نفكر في تغييره الا اذا سارت الامور بشكل سيء. ووفقا للإحصاءات، فمعظمنا اختار جوجل كروم - ولكن هل هو الأفضل؟

لقد قمنا بجمع أفضل متصفحات الويب -جوجل كروم واحد منهم، وبطبيعة الحال - اذا أردت اظهارها كاملة  فهناك الكثير من الخيارات المتوفرة بمجرد إلقاء نظرة على شبكة الإنترنت. ربما كنت تبحث عن سرعة الخام، مستويات عالية من التخصيص أو خصوصية صلبة لاستغلال التصفح كما يحلو لك. ربما كنت تبحث فقط عن التغيير من أجل تجريب برنامج جديد. أيا كان السبب، عليك  قراءة هذا الموضوع لتتعرف على أفضل متصفحات الانترنت المتوفرة على الانترنت.

  • 1. Google Chrome:

متصفح قوي وقابل للتكيف مع أي منصة كانت، إذا كان الكمبيوتر الخاص بك لديه موارد جيدة، فالكروم هو أفضل متصفح لسنة 2017 بدون منازع.
برنامج جوجل كروم 2017 واحد من افضل الاصدارات التى اطلقتها شركة جوجل وحققت نجاحا باهرا حيث اعلن احد المواقع التقينية فى مجال البرامج وصول عدد مستخدمى البرنامج الى مايقرب من 2 بليون جهاز حول العالم على جميع انظمه التشغيل المجتلفة ليفوق بشكل كبير على جميع  برامج التصفح العالمية  نظرا لسرعتة اللائقة وسهولة استخدامه وسهولة التعلم عليه .
برنامج جوجل كروم 2017 تحميل مجانى برنامج رائع يحتوى على العديد من الادوات الرائعة التى استخدمت بشكل كبيرة فى جميع انحاء العالم مثل اداء منع المواقع من البحث الحاض بمحرك جوجل وتسمى Personal Blocklist وايضا ادوات خاصة لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة مثل الفيس بوك وايضا اداة لمتابعة رسائل الايميل الالكترونى ومتابعة احدث الاشعارات .
ولكن هناك عيوب، ويحتمل أن تكون الأكبر.هي أن كروم يعتبر أعنف المتصفحات من حيث استخدام الموارد، لذلك فالمتصفح لا يشتغل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر مع ذاكرة الوصول العشوائي محدود، وأدائها لا يتطابق مع الآخرين من حيث القياس. ومع مخالب جوجل أثناء العمل، قد تكون غير مريحة مع طريقة استخدام البيانات تصفحك الخاص بك.
أهم خصائص Google Chrome:
السرعة
تم تصميم Chrome بحيث يوفر أقصى سرعة ممكنة. ويمكن بدء تشغيله بسرعة من سطح المكتب كما أنه يحمّل صفحات الويب في لمح البصر ويشغّل تطبيقات الويب المعقدة بسرعة البرق.
البساطة
تتسم نافذة المتصفح Chrome بالسلاسة والبساطة وسهولة الاستخدام. فعلى سبيل المثال، يمكنك البحث والانتقال من المربع نفسه بالإضافة إلى إمكانية ترتيب علامات التبويب بالطريقة التي تفضلها بسرعة وسهولة.
الأمان
تم تصميم Chrome لزيادة نسبة الأمان والسلامة على الويب من خلال حماية مضمّنة من البرامج الضارة والتصيّد، بالإضافة إلى التحديثات التلقائية التي تضمن حصولك على جميع آخر إصلاحات الأمان والمزيد.
تسجيل الدخول
يمكنك الوصول إلى إشاراتك المرجعية والسجل وغير ذلك من الإعدادات على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها من خلال تسجيل الدخول إلى Chrome. كما أن تسجيل الدخول يؤدي تلقائيًا إلى تسجيل دخولك إلى جميع خدمات Google المفضلة.
تحميل المتصفح من هنا.

  • 2. Opera:

Opera متصفح سريع وآمن.تم تطويره في أوروبا، واستخدمه الملايين حول االعالم. الآن، يتوفر مع VPN مجاني وحاجب إعلانات مدمج.
متصفح الانترنت Opera واحد من أقوى وأسرع متصفحات الانترنت حيث يمكنك تصفح مواقع الويب بسرعه عالية وفتح مواقع الويب التى تستخدم التقنيات الحديثة مثل Css3 و HML5 ، يدعم المتصفح العمل مع جميع نظم التشغيل ومنها ويندوز 10 و ويندوز 8 وغيرها ، يدعم متصفح اوبرا فتح عدد غير محدود من النوافذ فى نافذة واحده ومنع ظهور الاعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة ويدعم مشاهدة مقاطع الفيديو والافلام عالية الجودة من اليوتيوب وفتح مواقع التواصل الاجتماعى بسهولة وامكانية حفظ اسم الدخول وكلمات المرور للمواقع ، متصفح اوبرا يتميز بواجهة سلسة وبسيطة
ويعمل على الحفاظ على خصوصياتك وحماية بياناتك الشخصية من الهاكرز وسهلة إجراء التعاملات المصرفية والملية عبر مواقع التسوق الالكترونى بأمان تام ، يقوم المتصفح بتخزين المواقع التى تم تصفحها لسهولة الرجوع اليها مرة اخرى وامكانية عمل قائمة لأهم المواقع الالكترونية التى تزورها بإستمرار لسرعه فتحها فى اى وقت ، حاز متصفح اوبرا على اعجاب الملايين من مستخدمية حول العالم وحاز على العديد من الجوائز العالمية ويمكنك مسح اثار تصفح الانترنت مثل مسح الكوكيز والكاش لحماية الخصوصية ، تستطيع تحميك نسختك المجانية لمتصفح اوبر الرائع للاستمتاع بتصفح سريع لمواقع الويب وتم تحديثة واضافة خاصية قارئ ملفات pdf السريع لفتح الملفات بسرعه عالية دون احداث تغييرات بها واخطارك بالتنبيهات عند استلام رسائل على البريد الالكترونى الخاص بك وسهولة عمل مزامنة بين التبيويبات المفتوحة لأجهزة الكمبيوتر المختلفة .
أهم خصائص Opera:
أمان متواصل وخصوصية أكبر
يحافظ Opera على أمان تصفحك، حتى يمكنك التركيز على المحتوى. يعمل متصفحنا الآمن على حمايتك من الاحتيال والبرامج الضارة الموجودة على الويب. هل ترغب في خصوصية أفضل على الويب؟ جرّب ميزة VPN المجانية غير المحدودة.
استمتع بإنترنت بلا إعلانات
هل تعبت من الإعلانات على الإنترنت؟ Opera هو أول متصفح رئيسي يمكنه حجب الإعلانات من أجلك دون إضافات. وفقًا للاختبارات، فإن حاجب الإعلانات المدمج يجعل تحميل صفحات الويب ذات المحتوى الثري أسرع بنسبة 90% باستخدام Opera.
أنجز المهام المتعددة على الويب بسهولة
تبقيك الإشارات المرجعية المرئية، وتدوير علامات التبويب والاختصارات القابلة للتخصيص الخاصة بنا على إطلاع وتوفر لك الوقت. هل لا تستطيع مشاهدة قدرًا كافيًا من ملفات الفيديو في وضع الاتصال بالإنترنت؟ لا تفوت الاستمتاع بميزة الإظهار في نافذة جديدة لملفات الفيديو - إطار الفيديو العائم والقابل للتنقل الذي يتيح لك الاستمرار في التصفح وتشغيل تطبيقات أخرى دون فقدان أي إجراء.
تصفح أسرع ولمدة أطول
تعد سرعة متصفح Opera وأداؤه على رأس أولوياتنا. ستساعدك ميزة Opera Turbo لضغط البيانات، وحاجب الإعلانات الأصلي وميزات أخرى على التمتع بتصفح أسرع. وستساعدك ميزة موفر البطارية الجديدة على التصفح لمدة أطول أيضًا: حيث إنها تطيل من عمر البطارية حتى 50%.
تحميل المتصفح من هنا.


  • 3. Microsoft Edge:

متصفح Microsoft Edge هو متصفح جديد من شركة مايكروسوفت يعتبر البديل الحقيقة لمتصفح Internet Explorer و لكن مايكروسوفت بالفعل لم تتخلى عن متصفح Internet Explorer و كما هو متواجد فى ويندوز 10 و لكن اصبح يوجد متصفح Microsoft Edge و الذى اضمن لكم بالفعل سوف يفوق على كثير من المتصفحات اولهم العملاق جوجل كروم فى كل شىء لنتعرف مميزات متصفح Microsoft Edge .
من اهم مميزات متصفح Microsoft Edge و الذى بالفعل نال اعجابى تصميمه البسيط و سرعته الكبيرة فى تصفح المواقع و ايضاً اضافاته الرئيسية كمثال اضافة قراءة الموقع او تحويل موقع الى موضعية القراءة و هذه الاضافة مميزة لدى الكثير بجانب تحرير الصفحة التى تعمل بها كمثال يمكنك قص جزء محدد من الصفحة او تحديد شىء من الصفحة make a web note و هذه الخاصية او الاضافة الجديد فى متصفح Microsoft Edge تجعلك تقوم بتحديد او الرسم على صفحة الويب كمثل دفتر مفتوح للتلوين.
أهم خصائص Microsoft Edge:
الكتابة مباشرة على صفحة الويب
معظم المصممون يحبون هذه الميزة كثيرة و متصفح Microsoft Edge يوفرها لهم ألا وهي إمكانية كتابة الملاحظات على صفحة الويب من خلال النقر على Make a Web Note الموجودة في الشريط العلوي بأيقونة قلم وورقة وبمجرد الضغط على الأيقونة سيتم فتح نافذة بها ورقة ذات خلفية أرجوانية لتبدأ الكتابة وتسجيل الملاحظات وتحتوي النافذة على قلم عادي للكتابة وقلم تظليل وممحاة ومقص ويمكنك اختيار الألوان وحجم الفرشاه وإضافة الملاحظة إلى صفحة الويب في النهاية .
إنشاء قائمة قراءة متطورة
Reading List في متصفح Microsoft Edge هي ميزة مفيدة تجلب لك قائمة بالمقروءات داخل صفحة الويب ورغم انها لا تحتوي على واجهة مميزة مثل Pocket ولا يمكنك وضع علامات داخل لأشخاص داخل القائمة ولكن يمكنك استخدامه دون الارتباط بتطبيق طرف ثالث ويمكنك إضافة صفحة ويب إلى قائمة القراءة الخاصة بك عن طريق النقر على أيقونة المفضلة في الشريط العلوي .
السطوع والإظلام
ركزت مايكروسوفت في متصفحها الجديد أيضا على زاوية الرؤية من خلال خاصية السطوع والإظلام حيث يمكن للمستخدم ضبط الإضاءة كيفما تناسبه ويمكن تغيير هذا الوضع من خلال More actions وهي أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في الشريط العلوي .
المشاركة من خلال Share Panel
متصفح Microsoft Edge لديه ميزة وصول سريعة إلى Share Panel لمشاركة المحتوى بسهولة أثناء تصفح الشبكة وللوصول إلى ذلك تحتاج إلى الضغط على أيقونة شارك في الشريط العلوي ( 3 دوائر صغيرة متصلة بواسطة أقواس ) وستجد الخيارات تضم تطبيق المشاركة الذي قمت بتفعيله ويمكنك زيادة عدد الخيارات عن طريق تثبيت تطبيقات جديدة من متجر Windows  .
تحليل أداء موقعك
لا زال يمكنك الحصول على هذه الخاصية من خلال الضغط على F12 كما في Internet Explorer أو من خلال الطريقة الجديدة في Microsoft Edge عبر قائمة More actions ثم الدخول على Performance وهذه الميزة هدفها الأساسي مساعدتك في معرفة أسباب بطء دخولك على بعض صفحات الويب وتمكنك من وضع خرائط المصدر وعمل بعض التحسينات على الأداء من خلال نقاط توقف XHR .
الأمان من الملحقات المزعجة
متصفح Microsoft Edge لا يدعم امتدادات التصفح التي تستخدم ActiveX, XML, و VB scripts بل يسمح بلغة برمجة واحدة فقط ألا وهي JavaScript ، فهناك ميزات أمان في مايكروسوفت ايدج مثل Edge Login Process, Sandboxing ويمكنك الوصول إليها جميعا من خلال لوحة الإعدادات .
تغيير لون المتصفح
بينما لا يدعم متصفح إيدج الثيمات Themes المتنوعة و الشاملة مثل متصفح كروم و فايرفوكس، إلا انه يإتي بإمكانية أختيار بين اللون الأبيض و الأسود ليكون اللون الأساسي و الكلي للمصتفح، عن طريق فتح اعدادات المتصفح تحت Choose Theme.
تحميل المتصفح من هنا.
  • 4. Mozilla Firefox:
موزيلا فايرفوكس هو متصفح الويب الثالث الأكثر شعبية في العالم  , و هو الأكثر استخدامًا على نطاق واسع ، و يعتبر أسرع متصفح و ذلك لسرعة التحميل ، و هو أكثر متصفحات الويب المتاحة أمانًا ، و تم إدخال العديد من المميزات التي تحميك من مخططات التصيد والفيروسات , موزيلا فايرفوكس لديه بعض التدابير الأمنية المتطورة التي تحمى ضد الفيروسات و برامج التجسس ، و يتضمن مانع للنوافذ القوية المنبثقة  و بروتوكولات قوية  تمنع المهاجمين من تشغيل برامج غير مصرح بها عند التصفح .
 فايرفوكس هو أسرع متصفح عند التحميل ، و ليس فقط تحميل أسرع للبرامج و الملفات ، و لكنك تحصل على سجل لكل التنزيلات في شكل جدول ، لذلك ، يمكنك مسحها أو نقلها  بحرية ,  أمن موزيلا فايرفوكس يقوى بشكل كبير مع ملحقات مثل نوسكريبت و FlashBlock التي تمكنك من تنفيذ  كود انتقائي متقدم على مواقع الإنترنت ، ويعطى المتصفح القدرة على إضافة بعض المميزات الجديدة إلى المتصفح أو جعل المميزات القائمة أكثر ملاءمة   .
عليك أن تعلم أن موزيلا فايرفوكس لديه خاصية التبويب المتعدد التى تسمح لك بتعدد المهام  بسهولة ، و تسمح  بالتصفح الخاص الذي يسمح لك بتصفح الإنترنت دون تسجيل التاريخ أو ملفات تعريف الارتباط ، و تسمح بتنزيل صفحات الويب بسرعة ، و لديها التصفح الآمن الذي يعطي الأمان ضد هجمات تصيد المعلومات والبرمجيات الخبيثة .
يحتاج متصفح فايرفوكس لمساحة كبيرة من الذاكرة ليعمل بكفاءة  و قد تحد من قدرة الكمبيوتر على القيام بمهام متعددة في وقت واحد ، و لكن فايرفوكس  يوفر أمن الشبكات المتميز ، و توجد به واجهة متميزة و سهلة الاستخدام و يوجد العديد من الوظائف الإضافية للتصفح و التى يمكن تخصيصها حسب الطلب  .
وجد الكثير من الإضافات و الملحقات المخصصة والتى تغير من شكل و وظيفة موزيلا فايرفوكس لتناسب احتياجاتك , فايرفوكس هو واحد من المتصفحات التى تدعم الإضافات بسهولة حيث يوجد به العديد من الإضافات ، و هي قادرة على أداء كل شيء من توفير سبل الوصول الفيسبوك من شريط أدوات فايرفوكس ، و أيضًا تنبيهك بالأخبار العاجلة من Gmail الخاص بك .
 موزيلا فايرفوكس لديه وضع التحميل و الخصوصية الأكثر أمنًا ، و يمكنك تصفح الإنترنت بكل  سهولة  ، و يقدم  فايرفوكس الكثير من المساعدة و الدعم ,  و هناك المزيد من التخصيص في موزيلا فايرفوكس ، و هو المتصفح  الأسرع و الأكثر توافقًا ، فمن السهل أن يكون به إضافات ، و  يمكنك تحميل هذا المتصفج مجانًا  دون أي تكلفة ، و يمكنك استخدامه بسهولة  .
فايرفوكس لديه بعض التدابير الأمنية المتطورة التي تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من برامج التجسس ، وحتى بعض الفيروسات ، كما يأتي مع  مانع النوافذ المنبثقة التي توقف ما يقرب من 100 في المئة من النوافذ المنبثقة ,  و يسمح لك عند التصفح بفتح عدد غير محدود من الصفحات في نافذة واحدة ، مما يساعد على تنظيم التصفح ، كما أن لديه ذاكرة  قوية  مما يعني أنه إذا تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق الخطأ ، فسوف يتذكر كل صفحات الإنترنت التي كانت مفتوحة و يمكنك الحصول عليها مرة أخرى  .
  • 5. Vivaldi:
يعد متصفح الانترنت Vivaldi browser من افضل متصفحات الانترنت الصاعدة والذى يحتوى على الكثير من المميزات مما جعله منافس قوى لمتصفحات الانترنت المشهورة والمعروفة، المتصفح من انتاج المبرمج المخضرم يون فون وهو صاحب متصفح أوبرا وقد جمع المزيد من الخصائص فى هذا المتصفح ليصبح الافضل عالميا، يتميز البرنامج بالسرعة العالية فى تصفح الانترنت كما يمكنك فتح العديد من علامات التبويب في وقت واحد، المتصفح سهل الاستخدام ويدعم اختصارات لوحة المفاتيح، يسهل المتصفح من عملية الوصول الى المواقع المفضلة من خلال توفير روابط سريعة ومتاحة في كل علامة تبويب جديدة، يوفر المتصفح اداة بحث قوية تمكنك من سرعة الوصول الى المعلومات التي تبحث عنها، تستطيع التنقل بين الصفحات بكل سهولة كما يمكنك العودة الى الصفحة الاولى التي قمت بزيارتها، يتميز المتصفح بالكفاءة والفاعلية كما يجمع بين معظم مميزات المتصفحات الاخرى.
 يقدم المتصفح ميزة رائعة وهي تدوينة الملاحظات على الانترنت مما يسهل الوصول اليها في اي وقت وفي اي مكان، يعتمد المتصفح على محرك بحث متقدم للوصول بسرعة الى كل ما تبحث عنه، يمكنك عرض الكثير من مواقع الاخبار ومواقع التواصل الاجتماعي على جانب الصفحة التي تزورها على الانترنت، يمكنك حفظ مجموعة من علامات التبويب المفتوحة وفتحهم في اي وقت تريده، تستطيع التنقل بسرعة بين علامات التبويب المختلفة، يمكنك التحكم في تكبير اوتصغير حجم محتويات صفحة الانترنت ويمكنك التحكم في تغيير اللون او حجم الخط في واجهة المتصفح، يعتمد المتصفح على تقنيات الويب الحديثة مثل جافاسكريبت وحفظ كلمات المرور والاعدادات لمواقع الانترنت والحفاظ على الخصوصية.
  • 6. Tor Browser:
متصفح تور براوزر للكمبيوتر 2017 من أهم و أفضل برامج كمبيوتر النت في مجال برامج التصفح، فإن كنت ترغب بتصفح آمن وسريع فيجب أن تعمل تقوم بتجربة متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser، فهو يعتبر أفضل وأقوى متصفح متخصص في التصفح الآمن وتوفير الخصوصية ، حيث يتم استخدامه من قبل ملايين المستخدمين حالياً، فهو المتصفح الذي يحميك من كل مخاطر شبكة الانترنت بدءاً من البرمجيات الخبيثة وحتى المخترقين ويجعل هويتك مجهولة خلال تصفحك لكافة مواقع الانترنت، وكل هذا من شأنه أن يبقي بياناتك وحساباتك الشخصية في مأمن من التجسس ويعطيك تجربة تصفح فريدة من نوعها، لنتعرف سوياً على هذا المتصفح الرائد في مجال تصفح المواقع والانترنت بصفة عامة .
فالخصوصية ملك لكل شخص في أي تصرف يقوم به وفي أي مكان ، وكم نحتاج للخصوصية على صفحات الانترنت ، للحفاظ على سرية المعلومات ، والبيانات الخاصة من السرقة مثل كلمات المرور من المخترقين والمتلصصين ، ولكن التقنية الحديثة لم تتخطى هذه الاختراقات باضافاتها المتطورة لمتصفح الفايرفوكس للحصول على أفضل حماية ، ومن أشهرها ما يطلق عليها تقنية تصفح التور Tor، والتي تعمل على اخفاء هوية المتصفح عن الانترنت .
لا يحتاج استخدام التور لكثير من الخطوات فقط تحميل متصفح التور والبدء في التصفح عبر صفحات الانترنت المعتادة ، جميع المعلومات التي ترسل أو تستقبل تذهب عبر شبكة التور دون ضبط سابق ، ولكن قد يعاني مستخدم التور من البطء في تحميل الصفحات .
يعد متصفح التور طريقة حديثة لاخفاء البيانات الشخصية اثناء التصفح في المواقع المتتبعة والاعلانات ، كما يمكن أيضاً انشاء موقع خاص لمستخدمي التور فقط ، كما يتيح متصفح التور بالدخول للمواقع التي يتم حجبها ، لتميز التور باستخدام خودم غير معتادة لنقل البيانات .
عيوب المتصفح Tor :
لا يعد التور بالأمان الكامل لاخفاء البيانات الشخصية والتصفح السري ، ولكنه يعد من أجود الطرق لاخفاء ال Ip الشخصي خلال التنقل عبر صفحات الانترنت ، ومع التطور السريع لعالم الكمبيوتر والانترنت تنتشر كثير من التقنيات التي تعمل على اخفاء البينات الشخصية وتسمح بحرية التصفح دون الخوف من مراقبة المتلصصين والغرباء .
تحميل المتصفح من هنا.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر