حل مشكلة ظهور ترجمة الأفلام والمسلسلات بأشكال غير مفهومة | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الخميس، 5 يناير، 2017

11:41:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، يعاني العديد من متابعي الأفلام والمسلسلات الأجنبية عند اضافتهم للترجمة الى أي فيلم من ظهور الترجمة برموز غريبة ليس لها أي معنا وهذا في الأساس راجع الى سببين رئيسين، الأول هو أن برنامج مشغل الميديا وبرامج المشاهدة أونلان لا تدعم اللغة العربية، والسبب الثاني وهو المرجح بشكل كبير وهو أنك لم تقم بتغيير اعدادات لغة نظام التشغيل لتتوافق مع اللغة العربية، ففي موضوع اليوم سنتعرف على طريقة تغيير هذه الاعدادات لحل مشكلة ظهور ترجمة الأفلام بأشكال غير مفهومة.

أولا قم بالتوجه الى Panneau de configuration -> Région.
بعدها ستظهر لك نافذه جديدة اختر منها تبويب Administration ومن ثم اختيار Modifie les paramètres régionaux.
ستظهر نافذة جديدة، فكل ما عليك فعله الآن هو اختيار Arabe(Algérie) من خلال الخيارات المتواجدة وبعدها اضغط على OK.
سيطلب منك اعادة تشغيل جهازك، اضغط على Redémarrer.
وبإعادة تشغيل جهازك سوف تظهر الترجمة باللغة العربية.

 وذا لم يتم حل المشكل فقد يرجع سبب هذا الى ظهور ملفات ترجمة اللغة العربية برموز غير مفهومه فطريقة حل هذا المشكل بسيطة, بداية الحل يكمن في تحويل ترميز الملف الي union code حتي يستطيع مشغل الميديا او البرنامج الذي تقوم من خلالة بالمشاهدة.

الطريقة هي ان تقوم بفتح ملف الترجمة بواسطة برنامج notepad الخاص بنظام التشغيل ومن قائمة file تختار save as وتقوم بتسمية الملف علي سبيل مثال test.srt ومن ثم قائمة Encoding علي جة اليمين تختار unioncode وفي النهاية تضغط save.

الان تقوم بأستيراد ملف الترجمة داخل مشغل الميديا او البرنامج الذي تقوم من خلالة بمشاهدة ملف الميديا بشكل عام, وستجد انه يعمل.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.



إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر