6 طرق لحذف نفسك وبياناتك الشخصية من على شبكة الإنترنت | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الجمعة، 23 ديسمبر، 2016

11:36:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، وأخيرا هل أنت على استعداد لمغادرة الشبكة؟ فهذا الأمر ليست بهذه البساطة مثلما يبدو عليه، ولكن في موضوع اليوم سنتعرف على بعض الخطوات السهلة التي يجب اتباعها والتي بها ستساعدكم وتقودكم الى الاتجاه الصحيح على أقل تقدير.
إذا كنت تقرأ هذا، فمن المحتمل جدا أن معلوماتك الشخصية متاحة الجمهور. و أنا أعني بـ "الجمهور" الجميع في كل مكان. وفي حين أنك لا يمكن أبدا أن تزيل نفسك تماما من على شبكة الانترنت، الا أن هناك طرق من أجل تقليل البصمة الخاصة بك على الانترنت. ولهذا هناك خمس خطوات يجب اتباعها .

ولكن مع هذا يجب أن تكون حذر ؛ فإزالة معلوماتك الخاصة من على شبكة الانترنت كما وضحت سابقا، قد تؤثر سلبا على قدرتك على التواصل مع أرباب العمل المحتملين أو حتى الأصدقاء.

  • 1. حذف أو تعطيل جميع عمليات التسوق الخاصة بك،حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وحسابات خدمة الويب:

أولا يجب عليك التفكير ومعرفة جميع مواقع التواصل الاجتماعي التي بها حساب لك. وبصرف النظر عن كبرها أم لا، مثل الفيسبوك، تويتر، لينكدين و Instagram، فهل ما يزال لديك حسابات على المواقع العامة المعروفة  مثل ،  + Google أو حتى MySpace؟ ماذا عن حسابك في موقع Reddit؟ ماهي مواقع التسوق التي قمت بالتسجيل فيها؟ وهذه المواقع يمكن أن تشمل على معلوماتك الشائعة المخزنة على أمازون مثلا، Gap.com ، Macys.com وغيرها.
من أجل التخلص من هذه الحسابات، انتقل إلى إعدادات حسابك account settings وبعدها قم بالبحث عن خيار إما لتعطيل أو إزالة أو إغلاق حسابك.انطلاقا من تبيوب الحساب، يمكن أن تجد هذا الخيار في أسفل تبيويب الأمن أو الخصوصية Security or Privacy، أو شيئا من هذا القبيل.
فإذا كنت واجهة مشكلة مع حساب معين، حاول أن تبحث على الانترنت عن شرح لـ "كيفية حذف"، يليه اسم الحساب الذي تريد حذفه مثلا "كيفية حذف حساب فيسبوك" . على الأقل يمكنك العثور على بعض التعليمات المتعلقة بكيفية حذف هذا الحساب الخاص.
إذا كان هناك سبب يجعلك لا تستطيع حذف حساب ما، قم بتغيير المعلومات الشخصية المتعلقة بك في حسابك الى الى معلومات أخرى وهمية أو عشوائية بعيدة كل البعد على معلوماتك الحقيقية. 
  • 2. إزالة نفسك وبياناتك الشخصية من مواقع جمع البيانات:
هناك شركات هدفها هو جمع المعلومات الخاصة بك. حيث يطلق عليهم سماسرة جمع البيانات ولديهم أسماء مختلقة مثل Spokeo، Whitepages.com، PeopleFinder، فضلا عن الكثير من الشركات الأخرى التي لا يسع ذكرها. عملهم هو جمع البيانات من أي شيء تفعله على شبكة الإنترنت ومن ثم بيع تلك البيانات إلى أطراف معنية مهتمة بتلك البيانات، ومعظمها من أجل أن نكون دقيقين أكثر تعلن عن بياناتك وتبيعها  وأيضا هناك المزيد من الاشياء.
الآن يمكنك أن تقوم بالبحث عن بياناتك ومعلوماتك الشخصية في مثل هذه المواقع ومن ثم التعامل مع كل موقع على حدة من الحصول على امكانية حذف اسمك.
لكن المشكل الذي قد يبقى هو، أن إجراءات حذف هذه البيانات يختلف من موقع الى آخر وينطوي أحيانا على ارسال الفاكسات وملء الأوراق الحالية. ورقة العمل. حيث سيتم التعامل مع كل سنة على حدى خاصة اذا تم قمت بيتغيير مهنتك مثلا، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة ويجب عليك المحاولة لمرات عديدة.
على أي حال،هناك طرق سهلة توفر لكم ميزة حذف بياناتك فللقيام بذلك يجب عليك استخدام خدمة من الخدمات المتوفر على الانترنت مثل DeleteMe في Abine.com . حيث ستكلفك هذه الخدمة حوالي 130 $ من أجل الحصول على  عضوية لمدة سنة واحدة، والخدمة ستقفز من خلال كل تلك الأطواق التي واجهتك. حتى انها سوف تتحقق مرة أخرى كل بضعة أشهر للتأكد من أن اسمك لم يتم إعادة اضافته في مواقع سماسرة البيانات.
  • 3. إزالة المعلومات الخاصة بك مباشرة من المواقع:
أولا،يجب عليك تحقق مع شركة الهاتف أو مع الشركة التي تقوم بتزويدك ببيانات الانترنت للتأكد من أنه لا يتم سرد حالة الاونلاين التي أنت عليها على الانترنت في قائمة المتصلين ويكون ذلك م خلال طلب إزالة اسمك الخاص إذا كنت في اللائحة.
إذا كنت ترغب في إزالة موضوع قديم في منتدى ما أو مشاركة قديمة محرجة كتب قد كتبتها في مدونتك في يوم مضى، سيجب عليك الاتصال بالمشرف على تلك المواقع بشكل فردي. أو يمكنك أن تنظر في قسم أو صفحة اتصل بنا للموقع من أجل العثور على الشخص المناسب للاتصال به أو يمكنك القيام بالذهاب إلى موقع www.whois.com والبحث عن اسم النطاق الذي ترغب في الاتصال به. حيث ستحصل من هذا الموقع على مجموعة من البيانات والمعلومات المتعلقة بالموقع من بينها معلومات الاتصال بمالك ومشرف الموقع.
للأسف، مشرف الموقع الخاص ليس ملزما بإزالة مشاركاتك. لذلك، عند الاتصال بهم يجب عليك أن تكون مهذبا وتفهمهم بوضوح لماذا ترغب في إزالة موضوع ما يخصك. نأمل بأنهم سيتفهموا الوضع الذي أنت عليه و يقومون بحذف جميع مواضيعك ومشاركاتك من الموقع.
إن لم يفعلوا ذلك، فالطريقة رقم أربعة هي أقل فعالية، ولكن ما تزال خيارا قابل للتنفيذ .

  • 4. إزالة المعلومات الشخصية من مختلف المواقع

إذا هو قام أحدهم بكتابة تعليق على معلوماتك الحساسة مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم حساب البنك الخاص بك ومشرف الموقع أين تم تم نشر التعليق لم يقم بإزالته، فهنا يمكنك إرسال طلب قانوني إلى Google لإزالته.
قد تضطر إلى ممارسة الصلاحيات القانونية لجوجل من أجل حصولك على صلاحية قانونية لحذف معلوماتك الشخصية  من الموقع العنيد.
  • 5. إزالة نتائج البحث القديمة:
أداة إزالة عناوين URL من جوجل مفيدة لمحو مختلف الأدلة على أخطاء الماضي من على شبكة الانترنت.
دعونا نقول أن هناك صفحة في الويب فيها مختلف المعلومات التي تخصك وأنت ترغب في التخلص منها. مثل صفحة لصاحب عملك السابق تحتوي على جميع الموظفين، فبعد أشهر من تغييرك للوظيفة. يمكنك الوصول إليهم من أجل حملهم على تحديث الصفحة. 
ولكن عند كتابة اسمك في محرك البحث جوجل،فستجد أن الصفحة ما تزال تظهر بياناتك في نتائج البحث- على الرغم من أنك لا تستطيع العثور على اسمك في أي مكان عند النقر فوق الارتباط. وهذا يعني الإصدار القديم من الصفحة مخفي مؤقتا على خوادم Google.
وهنا يأتي دور هذه الأداة في إرسال عنوان URL إلى Google (هناك أيضا نموذج إرسال بنج ) على أمل أنها سوف تقوم بتحديث خوادمها مع حذف نتائج البحث المؤقت التي تظهر مع أنك لم تعد ترتبط مع الصفحة.
 ليس هناك أي ضمان من جوجل لإزالة المعلومات المخزنة مؤقتا وهذا راجع الى أسباب مختلفة ، ولكن الامر يستحق المحاولة لاستئصال أكبر قدر ممكن من بياناتك من الإنترنت.
  • 6. وأخيرا،الخطوة الأخيرة التي ستريد القيام بها هي إزالة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك:
اعتمادا على نوع حساب البريد الإلكتروني التي تريد حذفه، فإن وقت وعدد الخطوات التي يجب القيام بها ستختلف.
سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ثم أن تجد خيار حذف أو إغلاق الحساب delete or close the account. بعض الحسابات ستبقى مفتوحة لفترة معينة من الوقت،وهذا راجع الى أنه يمكنك اعادة تنشيط حسابك اذا رغبت في ذلك.
حذف عنوان البريد الإلكتروني ضروري لإتمام الخطوات السابقة، لذلك تأكد من أن هذا هو حسابك الأخير في البريد الالكتروني.
  • شيء أخير...
تذكر أن تكون صبورا عندما تمر على هذه العملية، ولا نتوقع أن تنجزه في يوم واحد.ويجب عليك أيضا قبول بأن بعض الأمور و البيانات لا تستطيع حذفها نهائيا من شبكة الانترنت.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر