كيفية اكتشاف تطبيقات IOS والأندرويد الوهمية بسهولة | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2016

4:43:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في صحيفة نيويورك تايمز و نيويورك بوست تم اكتشاف المئات من تطبيقات التسوق المزورة في متجر التطبيقت لأبل. و أيضا شاهدنا نفس مشكلة في متجر جوجل للتطبيقات جوجل بلاي. في حين أن بعض من هذه التطبيقات سيتم فيها عرض الكثير من الإعلانات المزعجة، في حين أن بعضها الآخر يمكن أن يسبب لكم عواقب أكثر خطورة.

بعض التطبيقات قد تحتوي على برمجيات خبيثة تهدف الى سرقة المعلومات الشخصية وكذا البيانات الخاصة بكم. فالمحتالون يمكنهم الاستفادة أيضا من الزبائن الجاهلين الذين يقومون بادخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم في هذه التطبيقات الوهمية.

  • وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على التعرف على التطبيقات الحقيقية من المزيفة:


  1. تحقق من الشركة أو الشخص الذي قام بنشر التطبيق.ولكن كن حذرا، لأن أغلب المحتالين سوف يقومون باستخدام أسماء مشابهة لشركات معروفة ومشهورة يثق فيها الجميع. كان هذا هو الحال بالنسبة لـ Overstock.com (الحقيقي) وOverstock Inc (وهمية).
  2. تحقق من المراجعات وفيديوهات استعراض التطبيق ومختلف الصور في متجر أبل ومتجر جوجل Play .فالتطبيق الحقيقي فالمرجح أن يكون له الآلاف من الاستعراضات (نأمل أن تكون إيجابية)، في حين أن تطبيق وهمي من المرجح أن لا يكون له مراجعات أو يكون لديه عدد قليل جدا.
  3. ألق نظرة على تاريخ نشره. فالتطبيق الوهمي غالبا ما يتم نشره مؤخرا ، في حين أن التطبيق الحقيقي سيكون له تاريخ التحديث وليس النشر. على سبيل المثال،تطبيق Overstock الوهمي تم نشره فقط  في 26 أكتوبر من هذا العام.
  4. تحقق من وجود الأخطاء الإملائية في العنوان أو الوصف. العديد من هذه التطبيقات تأتي من الصين. فكن حذرا إذا كانت تبدو مثل اللغة الإنجليزية فهي ليست اللغة الأولى للمطورين.
  5. كن حذار من التطبيقات التي تعد بتخفيض أسعار التسوق. 
  6. عندما تكون في شك، يرجى زيارة موقع المتجر في المتصفح الخاص بك وابحث عن رمز أو الزر الذي يقرأ "الحصول على التطبيق لدينا." هذا وسوف يأخذك إلى متجر App Store أو متجر Google Play حيث يمكنك تحميل التطبيق الصحيح.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر