شرح لكيفية اختيار Power Bank المناسب لهاتفك بدقة | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأحد، 11 ديسمبر، 2016

9:49:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم و حرمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، الباور بانك هو عبارة عن جهاز إذا فتحته من الداخل ستجد انه مكون من عدة بطاريات مترابطة في مابينها يتم شحنها عن طريق شاحن منزلي غالبا مايكون عبارة عن شاحن 5 ڤولت وبعد شحنه يمكنك إعادة إستخدامه في شحن هاتفك عندما تكون خارج المنزل . 
في هذه المقالة سنتعرف على بعض المعايير التي نختار على اساسها خزان الطاقةPower Bank المناسب لذا يُنصح بقراءة هذه المعايير جيداً قبل شراء خزان الطاقة Power Bank.
  • أولاً نوع خزان الطاقة :-
يجب مراعاة نوع خزان الطاقة حيث أن جودة خزانات الطاقة تختلف بإختلاف انواعها مع اﻷخذ في اﻷعتبار أيضاً كفاءة خزان الطاقة من حيث سرعة شحنه وكمية الطاقة التي يوفرها لك عند شحنه 100%، اذا اردنا ترتيب انواع خزانات الطاقة من أفضلهم كفاءة الى اﻷقل كفاءة فستكون على النحو التالي:
  1. Anker
  2. Xiaomi
  3. Remax
  4. Innjoo
  5. Passion
  • كيف اقرأ معلومات الـ power bank لكي اعرف ما إذا كان هو الجهاز الذي احتاج ؟ 


في السوق توجد عدة اجهزة Power Bank وكلها تختلف من حيث الإعدادات التقنية ، فإذا لم توفق في شراء الباوربانك الذي يحتاجه هاتفك فإن عملية شحن الهاتف ستكون اقرب منها إلى الفشل ولن تكون سعيد به . لهذا يجب عليك ان تقرأ وتفهم جيدا بعض الفاهيم التقنية الموجودة على الملصق الذي يكون على اجهزة الباور بانك ؛ هذه المصطلحات هي كالتالي :

 mAh : بلغة بسيطة جدا نقول قوة البطاريات المكونة لجهاز الـ Power bank فكلما كان هذا الرقم كبير كلما كان قادرا  على شحن هاتفك بسرعة ولعدة مرات ، ولكن لكي تعرف الطاقة التي ستحتاجها ، يجب ان تقوم اولا بالبحث على نفس المعلومة mah على بطاريتك ،
 ففرضا انك وجدت على بطاريتك مكتوب 3200 mah  ، إذا يجب ان يكون الرقم المكتوب على الباور بانك يتجاوز هذا الرقم ، فإذا كان اصغر منه فهذا الباور بانك لن يفيدك في شيئ وستخسر مالك فقط ! اما إذا كان الرقم الموجود على الباور بانك يتجاوزه بكثير فهذا يعني ان هذا الجهاز جيد ويمكنك إستعماله اكثر من مرة في شحن هاتفك كما سيشحن الهاتف بسرعة 


VOLT الڤولتية : إذا كنت ستستعمل الباور بانك لشحن الهاتف فقط فيجب الايكون يتجاوز الـ 5 ڤولت غير ذلك لاتشتريه 

  • ثالثا : البلد المصنع 

وهنا اهم نقطة في الموضوع ، يجب ان تعلم عزيزي ان اغلب الـ Pwer Banks  الموجودة في السوق هي عبارة عن تصنيع صيني وتكون ضعيفة جدا رغم انه في الملصق التقني تجد مكتوب عليها مواصفات تقنية هائلة ، لانهم يقومون بتزوير المعطيات التقنية فتجد انه متكوب على الباوربانك 18.000 ميلي اومبير وفي الحقيقة هو عبارة عن 800 اومبير . لهذا إذا كنت تستشري مثل هذه الاجهزة يجب ان تدهب إلى محلات معروفة مثل ڤيرجن ستور او اي ستور معروف في بلدك او تطلب من صديق او فرد من العائلة ان يشتريه لك من الخارج ، المهم إبتعد ان ماهو تصنيع صيني .
  • التحقق من أصلية خزان الطاقة من عدمه :-
بعض الشركات مثل Xiaomi و Remax توفر لك مواقع اليكترونية للتحقق من خزان الطاقة ما اذا كان أصلياً أم لا عن طريق كتابة الكود المكتوب على العلبة في خانة محددة على الموقع سنتطرق في مقالات قادمة عن  كيفية التحقق من خزانات الطاقة بطرق مختلفة عن كتابة الكود في موقع اليكتروني.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.



إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر