كيفية تغيير DNS الخاص بك في الويندوز والماك لعودة الإنترنت للعمل | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الخميس، 22 ديسمبر، 2016

3:18:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في بعض الأحيان لا تستطيع الوصول الى مواقعك المفضلة ولا يمكنك رؤيتها مع أنها تعمل بصفة عادية، و السبب وراء هذا هو عدم قدرة الحاسوب الخاص بك على الوصول اليهم، ماذا لو كان بامكانك الآن اعطاء حاسوبك بعض أفضل الاتجاهات في دقيقة أو اثنتين !! للقيام بذلك، تحتاج فقط إلى تغيير ملقم DNS.لهذا في موضوع اليوم سنتعرف على شرح لكيفية القيام بهذا بسهولة و للحصول على انترنت أفضل ;). 

ما هو ملقم DNS؟

"tech-alg.com" هو مجرد عنوان لهذا الموقع. لمعرفة "اتجاهات القيادة"، إذا صح التعبير، الكمبيوتر الخاص بك يتصل بسيرفر خاص (وتسمى DNS، لنظام أسماء النطاقات Domain Name System) لمعرفة الطريق. حيث يخبر متصفح الويب الخاص بك بأن "Tech-alg.com" تعني في الواقع هذا العدد "203.36.226.2"، والمعروف باسم عنوان IP.
ولكن إذا توقف ملقم DNS الخاص بك، فقد يكون لديك بعض المتاعب. و لهذا يجب عليك التبديل إلى خادم DNS آخر من أجل حل هذه المشاكل التي قد تواجهك.
  • كيف أقوم بتغيير DNS على ويندوز؟


اضغط على زر ابدأ وبعدها اكتب Network and Sharing Center (أو انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الواي فاي الخاص بك وانقر على Network and Sharing Center هناك).
انقر على تغيير إعدادات المحول  Change Adapter Settings (على اليسار).
انقر بزر الماوس الأيمن على الاتصال النشط للشبكة ، ثم اضغط خصائص Properties .
انقر بزر الماوس الأيسر على  Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4)، ثم اضغط على خصائص Properties. (إذا كنت تستخدم IPv6، فعليك تغير الاعدادت هناك أيضا / بدلا من ذلك.)
انقر على "استخدام عناوين ملقم DNS التالية:""Use the following DNS server addresses:" واكتب في واحد من عناوين ملقم DNS العامة التالية:
208.67.220.220 أو 208.67.222.222 = OpenDNS

8.8.8.8 أو 8.8.4.4 = GoogleDNS

84.200.69.80 أو 84.200.70.40 = DNS.Watch

64.6.64.6 أو 64.6.65.6 = VeriSign Public DNS
لاحظ أنك قد تحتاج إلى محاولة أكثر من DNS من أجل الحصول على امكانية الوصول الى عمل المواقع المفضلة. فقد ساعدنا OpenDNS على الدخول الى تويتر و Netflix أثناء الانقطاع ، ولكن GoogleDNS لم يقم.

  • كيف يمكنني تغيير DNS على ماك؟


نظام الأفضليات  System Preferences
شبكة  Network
انقر على تبويب DNS 
انقر على علامة + في أسفل اليسار لإضافة ملقم DNS جديد
قم باعداد نوع  خادم DNS في  أسماء النطاقات العامة (انظر الى اقتراحات  أربعة في قسم الويندوز أعلاه)
انقر فوق موافق   OK
انقر تطبيق  Apply

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر