كورسات تعليمية مجانية من أجل تعلم الـ WordPress لجميع المستويات | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الأحد، 11 ديسمبر، 2016

9:10:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، وردبريس WordPress لمن لا يعرفه هو برنامج لإنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية وهو برنامج حر ومجاني يمكنك استخدامه وتعديله ونسخه كما تشاء، يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام ودعمه للمعايير القياسية.
حيث يعتبر هذا النظام من أكثر الأنظمة انتشارا و استخداما لانشاء مواقع الويب، حيث مع تزايد عدد المواقع التي يتم انشائها باستخدام سكربت ادارة المحتوي WordPress يلجئ الكثير والكثير للمطورين للقيام باعمل تطوير وتحديث المواقع الخاصة بهم مما يلزمك كا مطور ويب ان تتقن التعامل مع WordPress.

ففي موضوع اليوم سنعرض عليكم مجموعة كبيرة من الكورسات التعليمية من أجل احتراف التعامل مع WordPress بطرق سهلة و بسيطة مجانا;).

  • أولاً بالنسبة للمبتدئ أو متوسط المهارات :-

1. دورة Plan, Build and Launch a WordPress Website من موقع Udemy :
هي دورة تدريبية مجانية من موقع Udemy وهو مناسب جداً للمبتدئين ليتعلموا به كيفية صنع موقع اليكتروني بإستخدام WordPress بدايةً من تسجيل الـ domain وبناء محتوى الموقع حتى تستطيع اطلاق موقع كامل.
هذه الدورة مُكونة من سلسلة فيديوهات بفترات تتراوح بين دقيقة الى خمس دقائق لذا لن تجد هذه الدورة مملة او مُعقدة.
2. مكتبة Tutorial Library من موقع wp101.com :
مكتبة Tutorial Library تمتلك 7 فيديوهات مجانية تغطي عناصر مختلفة من تعلم WordPress كما أنه يقوم بتعليمك تثبيت WordPress و كيفية استخدام لوحة التحكم وايضاً توجد بعض الدروس الخاصة بـ RSS.
3. دورة How to learn WordPress in One week من موقع wpmudev :
هذه الدورة تساعدك على تعلم الـ WordPress بشرح اكثر من عنصر مختلف في خلال أسبوع كما أنك ستنتهي بعد اسبوع قادراً على انشاء موقع على WordPress ليس هذا فقط بل أنه يعرض عليك بعض المصادر التعليمية التي تساعدك في تعلم التسويق و SEO لمساعدتك في نشر موقعك على Google.
4. دورة Beginning with WordPress: Installing WordPress Manually من موقع Tuts Plus :
قبل كتابة ونشر المحتوى عليك أن تقوم بتثبيت WordPress وبإمكانك تثبيته بطريقة تلقائية وهي أسهل من التثبيت اليدوي ولكن يوجد بعض الفوائد للتثبيت اليدوي اذا كنت تأمل لأخذ وقت أكثر في التعلم، لذا فغن هذه الدورة ستفيدك كثيراً في تثبيت WordPress خطوة بخطوة مع شرح بالصور.
5. دورة Mastering the WordPress visual editor من موقع wpmudev :
اذا كنت تريد انشاء محتوى بإستخدام Microsoft Word-eque Visual Editor فإنك ستقضي وقتاً طويلاً لذا ستحتاج الى هذه الدورة في تسهيل الأمور مع بعض الفيديوهات التعليمية.
6. ارشادات WordPress shortcodes: A complete Guide من موقع Smashing Magazine :
هو عبارة عن موقع مكون من صفحة واحدة تعرض لك اهم الرموز المختصرة لمبتدئين الذين ليسوا على علم جيد بالبرمجة وذلك عن طريق كتابة أمثلة وتعليمات لكل رمز.
7. دورة Beginner’s guide to WordPress Menus من موقع wpmudev:
القوائم هي الطريقة المُثلى في تنظيم محتوى موقع WordPress الخاص بك فمن خلال هذه الفيديوهات سيتم عرض كيفية استخدام هذه القوائم وعرض أمثلة وتفاصيل أكثر عنها.
من خلال فيديو مدته ساعة كاملة سيقوم James Stafford بتعليمك بعض الأشيات المهمة بخصوص WordPress لجعل موقعك الأكثر زيارة ومشاهدة وتحقيق ارباح عالية و وضعه في أعلى ترتيب بحسب Google كما انه يقوم بتعليمك كيفية استخدام بعض أدوات WordPress وكيفية تخصيصه كما تريده تماماً.
9. دورة WordPress Essentials for Business على موقع Udemy :
هذه الدورة قائمة بشكل اساسي لتعليم من يريدون صنع موقع عملي أكثر من كونه مجرد موقع لبعض المدونين او المحررين أي موقع تجاري أكثر.
10. نصائح للمبتدئين من مجتمع WordPress بواسطة Smashing Magazine :
أعضاء هذا التجمع يقدمون ناصئح مفيدة واكثر فعالية للمبتدئين في استخدام WordPress بمختلف نواحي استخدامه.

  • ثانياً بالنسبة لمتوسطي المهارات والمحترفين :-

هذه الدورة تطرق الى بعض العناصر التي تخص المبتدئين ولكن سريعاً ما تبدأ في شرح العناصر الهامة التي تخص متوسطي المهارات والمحترفين مثل ربط الحساب بحساب PayPal ومواقع التواصل الأجتماعي وغيرهم من العناصر الهامة.

2. دورة WordPress Essential على موقع Lynda :
هذه الدورة تأخذك الى بعض الدروس والأرشادات الخاصة بتعليم المبتدئين كما انه يتطرق بعد ذلك الى الدروس الخاصة بمتوسطي المهارات في كيفية التعامل مع تخصيص القوائم ومشاركة مواقع التواصل الأجتماعي.
3. أفضل 4 تقنيات لـ WordPress يجب أن تعرفهم من موقع Creative Bloq :
اذا انتهيت من صنع الموقع والآن تريد أن تحصل على اعلى معدل زيارات فعليك قراءة هذه التقنيات والخطط المستخدمة في جذب الذائرين لموقعك وتحسين SEO الخاص بمقالاتك على الموقع لتظهر مقالاتك في نتائج البحث على Google.
4. دورة Up and running with Bootstrap 3 على موقع Lynda :
هي عبارة عن بعض الفيديوهات من تصوير Jen Karmer وهو احد المدربين الأكثر شعبية على موقع Lynda، هذه الفيديوهات هدفها هو تعليمك بعض أدوات التصميم الرسومي وجعل تصميم الموقع اكثر جذابية للزوار كما أن هذه الدورة مجانية.
في هذه المقالة ستتعرم كيف تقوم بوصل موقعك بمواقع التواصل الأجتماعي لزيادة زيارات الموقع وبالتالي زيادة ارباحك.
6. كيف تنشئ اداة WordPress مُخصصة على موقع wpbeginner :
هذه المقالة تقدم بعض الطرق والأرشادات التي تحتاجها لعمل ادوات Widgets تساعدك في ادارة الموقع بشكل اكثر فعالية وتستهدف هذه المقالة المحترفين ومتوسطي المهارات فقط.
7. تعلم The WordPress Loop من موقع Creative Bloq :
اذا كانت لا تعلم ماهو WordPress Loop فإن هذا المقال سيفيدك بالتأكيد في تعلم هذا الأمر وكيفية عملها وكيف تقوم بتعديلها وتخصيصها.
عندما يصل الأمر الى واجهة المستخدم وكيفية تخصيصها وتصميمها بشكل جيد فأنت بالتأكيد تحتاج الى ربط لغة Java Script مع WordPress لذا ستحتاج الى هذه المقالة لتعلم الكثير من النصائح والأرشادات لأستخدام Java Script بالشكل الأنسب.
9. أرشادات لحماية WordPress من موقع Moz :
هذه الأرشادات يحتاجها المستخدمين المحترفين لـ WordPress لتأمين موقعهم ضد جميع أنواع القرصنة والتهديدات ربما تكون هذه الأرشادات طويلة ومملة ولكنها مفيدة بشكل كبير لذا يُنصح بقراءتها جيداً.
10. أرشادات WordPress Multisite Beyond Basics: Essentials and Domain Mapping من موقع Tuts Plus :
انشاء اكثر من موقع على WordPress بإستخدام برنامج واحد قد يكون معقداً بعض الشئ ولكن مع هذه الأرشادات ستستطيع ادارة جميع هذه المواقع بشكل سلس وتجنب المشاكل التي قد تحدث بسبب تعدد المواقع على برنامج واحد.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.



إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر