5 تطبيقات ملاحة للأندرويد لأولئك الذين سئموا من خرائط جوجل | التقنية الجزائرية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/، تقنيات/21
مجانيات

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2016

9:24:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، اذا كنت تعتقد أن تطبيق خرائط جوجل هو أفضل تطبيق للملاحة ومعرفة مختلف الطرق فهذا لانك لم تر مختلف التطبيقات المنافسة له، لهذا في موضوع اليوم سنتعرف على 5 تطبيقات ملاحة للأندرويد لأولئك الذين سئموا من خرائط جوجل وقد تعرفنا في موضوع سابق على أفضل تطبيقات الخرائط و الملاحة GPS التي تشتغل بدون الاتصال بالانترنت على الهاتف.

لا تفهموني بالخطأ: خرائط جوجل هو ملك صناعة الخرائط على شبكة الإنترنت، ولكن هذا لا يعني أن تطبيق خرائط جوجل هو أفضل تطبيق ملاحة لأجهزة الـ Android. هناك العديد من تطبيقات التنقل الأخرى الموجودة في متجر جوجل، ومعظمها سريعة ودقيقة مثل خرائط جوجل (وبعضها أكثر من ذلك). خرائط جوجل هي جيدة في تطبيقات الخرائط العامة ، ولكن إذا كنت تنتقل من مكان الى آخر طوال اليوم أو تقوم باستخدام وسائل النقل العامة في المقام الأول، فقد لا يكون أفضل التطبيق بالنسبة لك.
و هنا خمس تطبيقات للملاحة والتنقل للأندرويد قد ترغب في استخدامها:
  • 1- تطبيق Waze:
تطبيق Waze المملوكة من الناحية الفنية من قبل شركة Google ، ولكن هذا التطبيق الاجتماعي للملاحة منفصل تماما عن خرائط جوجل. بينما خرائط جوجل هو التطبيق الملاحة العام، Waze هو من أجل تركيز القيادة ، مما يعني أنه يقدم بعض الميزات الرائعة مثل تقرير للمستخدم حول أسعار الغاز والبنزين و خاصية turn-by-turn للاتجاهات من أجل ركن سيارتك في أقرب موقف لوجهتك. يحتوي التطبيق أيضا على مجتمع قوي من المستخدمين، ويستخدم هذا المجتمع لجمع بيانات حركة المرور في الوقت الحقيقي، والحوادث المبلغ عنها من طرف المستخدم، مثل الحوادث، وإغلاق الطرق، وكاميرات السرعة وفخاخ الشرطة.
إذا كنت تبحث عن مجتمع القيادة الصديقة التي تلتزم بالحفاظ على الجمهور من ابلاغهم على رادارات السرعة المقبلة، Waze هو التطبيق مميز مقدم لك. هذا التطبيق هو كل شيء عن الشبكات الاجتماعية، لذلك يمكنك أيضا انشاء خطة للرحلات مع الأصدقاء، أحداث متزامنة من تقويم الهاتف، فضلا عن حساب الفيسبوك الخاص بك ورؤية المساعدين من الأصدقاء الذين يسافرون إلى نفس المكان كما أنت.
  • 2-تطبيق Here WeGo:
تطبيق Here WeGo (الذي طور بالاصل لمنصة ويندوز الهاتف من طرف نوكيا) هو تطبيق مجاني يوفر خاصية turn-by-turn للسائقين والمشاة وراكبي الدراجات ومستعملي النقل العام. كما يتميز التطبيق بتوفره على معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي، ونقاط الفائدة القريبة ، والقدرة على مشاركة موقعك (أو موقع نقطة من الفائدة) مع الأصدقاء وأفراد العائلة وأيضا يمكنك تحميل الخرائط والطرق في حالة لم يكن لديك اتصال دائم بالانترنت.
تطبيق Here WeGo تقدم كل شيء تقريبا لما توفره خرائط جوجل، وأكثر من ذلك بقليل. اتجاهات ركوب الدراجات وتراكب وسائل النقل العام اذا أردت إستخدامها، ونقاط تطبيق نظام الفائدة هي أيضا قوية جدا (التطبيق يسحب المعلومات من أماكن مثل ويكيبيديا، على TripAdvisor، BlaBlaCar، اكسبيديا، Car2go وGetYourGuide).
  • 3- تطبيق Moovit:
إذا كنت تأخذ وسائل النقل العام في كثير من الأحيان، قد تكون لاحظت أن الاتجاهات خرائط جوجل أساسية جدا.تطبيق Moovit هو تطبيق العبور الحر، مكرس من أجل  توفير العديد من الميزات التي لن تجدها في خرائط Google، مثل الاتجاهات خطوة بخطوة step-by-step التي من شأنها أن تقول لكم كم من توقف قد مازال من أجل الوصول وينبهك عندما يحين الوقت النزول من الحافلة ، قطار أو أي وسيلة نقل كنت تستخدمها. كما يتميز تطبيق Moovit بقسم كامل من معلومات المخصصة حول التأخير والصيانة وانقطاع الخدمة. كما يربط لك حسابات تويتر لوكالات النقل المحلية، بحيث يمكنك حقا أن تشعر بأن كل شيئ محلي .
تطبيق Moovit - والذي يتوفر في 1200 مدينة حول العالم (بما في ذلك أكثر من 100 مدينة في الولايات المتحدة) - هو تطبيق تحتاج إليه من أجل فهم حقا نظام المترو المحلي حقا. 

  • 4- تطبيق BackCountry Nav Topo Maps GPS:
إذا كان تطبيق Moovit من أجل سكان المدن الحضرية،تطبيق BackCountry Nav Topo Maps GPS - الذي يكلف 12 $ (تحويل ما يقرب من 10 £ في المملكة المتحدة والاتحاد الافريقي 15 $ في استراليا) لكنه يوفر نسخة تجريبية مجانية لمدة 21 يوما - هو بالعكس لذلك. BackCountry Nav Topo Maps GPS هو تطبيق يعمل بدون الحاجة للاتصال بالانترنت موجه ومصمم لأولائك اللأشخاص الذين يشقون طريقهم وسط البرية. يقدم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من الخرائط المتوفرة لتحميل للمستخدمين ، بما في ذلك الخرائط الطبوغرافية والخرائط البحرية وخرائط الطيران. يحتوي التطبيق أيضا خرائط الشوارع (من خلال خريطة الشارع المفتوح OpenStreetMap) المتاحة، على الرغم من الغرض الأساسي للتطبيق هو التنقل والملاحة في المناطق التي لا تحتوي على شوارع.
تطبيقات الملاحة الأخرى (بما في ذلك خرائط جوجل) تفهم قيمة التحميل للخرائط من أجل استخدامها في حالات عدم قدرتنا على الاتصال بالانترنت، ولكن معظم هذه التطبيقات لا نولي اهتماما كبيرا للتضاريس أو التنقل خارج المدن والضواحي.BackCountry Nav Topo Maps GPS هو التطبيق الذي سوف تحتاج اليه أثناء القيام بالأنشطة الفائقة المغامرة.
  • 5- تطبيق Maps.me:
تطبيق Maps.me هو تطبيق الملاحة التي تركز على التنقل من دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت. هذا التطبيق يتيح لك تحميل مدن بأكملها (أو، بشكل جيد، وأجزاء من المدن)لاستخدامها عند الحاجة ومن حفظ البيانات أو اذا لم تكن لديك القدرة على الوصول إلى الإنترنت. تطبيق Maps.me يستخدم أوبن ستريت ماب OpenStreetMap لخرائط الأفلاين (ولكن، على عكس BackCountry Nav Topo Maps GPS ، Maps.Me هو تطبيق مجاني تماما). يقدم التطبيق الاتجاهات turn-by-turn وقائمة شاملة من النقاط المثيرة للاهتمام - بما في ذلك تراكب عن الأماكن القريبة مع خدمة الواي فاي ودورات المياه - ولكن لا يقدم معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي لأنه ، بعد كل شيء، وهو عبارة عن تطبيق أفلاين يعمل من دون انترنت.
Maps.me هو تطبيق في متناول أيدي جميع المستخدمين عندما لا يكنك الوصول الى شبكة الانترنت، وخلافا لبعض التطبيقات الأخرى التي توفر خرائط أوفلاين في مرحلة لاحقة، Maps.me يجعل تحميل التطبيقات بسرعة وسهولة.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.



إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

كمبيوتر