برنامج AOMEI Backupper Standard أفضل برامج النسخ الاحتياطي للنظام واستعادته | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، قد يتعرض حاسوبك الشخضي الى تلف في النظام اما بسبب البرامج و الفيروسات الخبيثة و اما عن طريق خطأ غير مقصود منك أو من مستخدم آخر للحاسوب و قد يؤدي ذلك الى فقدان الكثير من الملفات و البيانات المهمة و الشخصية، ة لهذا في موضوع اليوم سنتعرف الى كيفية تفادي جميع هذه المشاكل التي قد تواجهنا في أي وقت من خلال أخذ نسخة احتياطية للملفات و البيانات بشكل منتظم و دوري، و هذا ما سيساعدنا البرنامج الذي ستعرف عليه في هذا الموضوع على القيام به بكل سهولة و يسر بتوفيره للعديد من الخصائص التي ستساعد المستخدمين في حفظ ملفاتهم المهمة بطريقة مثالية و منظمة.
برنامج AOMEI Backupper Standard واحد من أفضل البرامج المجانية التي تقدم خدمة النسخ الاحتياطي وأخذ نسخة للجميع الملفات من على النظام لاستعادتها حين التعرض لأي مشكل او حين فقدان البيانات المختلفة، و يمكن الاعتماد عليه كمسؤول عن النسخ الاحتياطي في كل الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز.
هو برنامج متكامل جدا في مجال انشاء النسخ الاحتياطي ونقاط استعادة نظام التشغيل الخاص وتوفير الادوات اللازمه لذلك وتسهيل اجراء هذه العمليات.

برنامج Aomei backupper هو تطبيق مميز جدا ومصمم لإنشاء النسخ الاحتياطي الذي يمكنك من استخدامه بسرعة وإعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك الي الحاله الافتراضيه . ولإنشاء ملف النسخ الاحتياطي وقد تحتاج إلى تحديد برامج التشغيل التي تريد العمل معها ويعتمد البرنامج على نوع معين من النسخ الاحتياطي الذي تعتزم القيام ثم تحديد مسار الوجهة. والبرنامج له واجهه بسيطه وسهله ويمكنك اختيار ما إذا كان تريد ضغط أو تشفير البيانات أثناء النسخ الاحتياطي. 
النسخ الاحتياطي أو الباك آب هي عملية يقوم فيها المستخدم بحفظ نسخة من ملفاته المهمة في مكان آمن، تحسبا لأي خلل قد يصيب الملفات الأصلية، يمكن إجراء هذه العملية يدويا من خلال نسخ و لصق الملفات المهمة على قرص تخزين خارجي، بطاقة ذاكرة أو الاعتماد على إحدى خدمات التخزين السحابي مثل جوجل دريف، لكن هذا يضمن الحفاظ على عدد محدود من الملفات بامتدادات معينة و يتطلب الكثير من الوقت و الجهد، بالمقابل فإن برامج النسخ الاحتياطي مثل AOMEI Backupper Standard يُمكن جدولتها لتقوم بهذه العملية آليا دون أي تدخل من المستخدم، و توفر خيارات أفضل مثل القيام بنسخ احتياطي لنظام التشغيل و كامل الملفات كما تقوم بضغط الملفات للتقليل من مساحة التخزين التي تحتاجها لإتمام هذه العملية. أما استعادة النظام أو الرسيتور فهي عملية استرجاع هذه الملفات في حالة تلف الملفات الأصلية.

  •  أهم مميزات برنامج AOMEI Backupper Standard :

  1. إمكانية نسخ و استعادة نظام التشغيل بالكامل، أو أجزاء محددة من القرص الصلب أو نسخ و استعادة الملفات و المستندات فقط.
  2. ميزة النسخ الاحتياطي المتراكم: بحيث تُمكنك هذه الميزة من إضافة الملفات الجديدة للنسخ الاحتياطي القديم دون إعادة نسخ الملفات القديمة.
  3. جدولة النسخ الاحتياطي: تساعدك هذه الميزة على برمجة الجهاز ليقوم بنسخ احتياطي تلقائيا في مجالات زمنية تحددها حسب رغبتك.
  4. ميزة استعادة النظام من أجهزة أخرى أو على أجهزة وهمية: بفضل هذه الميزة يمكنك استعادة نظام تشغيلك بكامل ملفاتك و مستنداتك على أي حاسوب، و هذا مفيد جدا عند اقتناء حاسوب جديد، أو تحطم الحاسوب القديم.
  • شرح البرنامج بالصور : 


في البداية قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي ثم قم بتثبيته علي جهازك بشكل عادي كأي برنامج أخر .

  • مميزات البرنامج

أهم ما يميز البرنامج هو سهولته، ووضوح مميزاته. كما أنك تستطيع أخذ نسخة احتياطية او استعادتها أثناء عملك علي الجهاز بدون فقدان عملك، وتستطيع عمل نسخة من البرنامج علي ذاكرة USB لتقوم بإستخدام البرنامج تحت نظام التشغيل او من خلال الدوس.

  • النسخ الإحتياطي.

لإنقاذ نفسك عند فشل النظام او فقدان البيانات، فإن النسخ الإحتياطي مهم وضروري ويوفر هذا البرنامج المميزات الأساسية والمتقدمة لضمان سلامة النظام والبيانات الخاصة بك.
    1. System Backup: يقوم بنسخ كافة محتويات قرص النظام من ملفات ويندوز وإعدادات النظام بدون منعك من العمل علي جهازك في هذه الأثناء.
    2. File Backup: يقوم بعمل نسخ احتياطي للملفات والمجلدات علي شبكة او خدمات تخزين سحابية.
    3. Disk Backup: يقوم بعمل نسخ احتياطي للقرص الصلب.
    4. Partition/Volume Backup: يقوم بعمل نسخ احتياطي لقسم محدد من القرص الصلب مع امكانية نقله لقرص آخر.
    5. جدولة النسخ الإحتياطي: يقوم بعمل جدولة تلقائية للنسخ الاحتياطي يومياً، اسبوعياً او شهرياً دون تدخل من المستخدم.
    6. المزامنة: يقوم البرنامج تلقائياً بأخذ نسخة احتياطية من اي ملفات تُستجد او تتغير في الملفات الأصلية دون تدخل من المستخدم.
  • استعادة النُسَخ / النظام.
عندما تحدث حالات طواري مثل فشل النظام، الإصابة بالفيروسات او خطأ غير مقصود؛ يمكنك استعادة كل شئ لحالته الأصلية وإسترداد البيانات المفقودة.
AOMEI Backupper Restore
    1. System Restore: بسهولة وسرعة تستطيع استعادة نظام التشغيل متضمناً محمل الإقلاع Boot-loader.
    2. File Restore: استعادة الملفات والمجادات التي فقدت او حذفت او تلفت من خدمات التخزين السحابية او من المسارات الأخري او الشبكات الدخلية/الخارجية.
    3. Disk/Partition Restore: استرداد القرص الصلب او جزء منه في اي وقت تشاء.
  • النسخ / Cloning.
يوفر البرنامج بعض تطبيقات الإستنساخ لعمل نسخة طبق الأصل من القرص الصلب لقرص آخر بنفس بياناته، او نظام التشغيل او نقل ملفات قرص صلب لآخر أكبر.
    1. Disk Clone: لإستنساخ القرص الصلب بمحتوياته لقرص صلب آخر.
    2. System Clone: إستنساخ نظام التشغيل الجاري لقرص صلب آخر او لعدة أقراص آخري في نفس الوقت.
    3. Partition Clone: إستنساخ جزء من القرص الصلب لآخر.
  • الأدوات المُساعدة / Utilities.
هناك العديد من المميزات الأخري المفيدة المدرجة في برنامج AOMEI Backupper، لتمكنك من إدارة النسخ الإحتياطية بشكل أفضل.
    1. Check Image: لفحص ملف النسخة الإحتياطية وإعطاء تقرير إذا كانت سليمة او بها أخطاء.
    2. Create Bootable Media: ميزة مهمة جداً تقوم بعمل قرص إنقاذ علي CD/DVD، او ذاكرة USB لتقوم من خلال الإقلاع منها استخدام البرنامج Under Windows اذا كان نظام ويندوز مُنهار لديك.
    3. Explore Image: تقوم بعمل Mount لملف النسخة الإحتياطية لتستطيع تصفحه من خلال My Computer والتعامل معه ونسخ ملفات منه.
هذه أهم وظائف البرنامج التي قد نحتاجها كمستخدمين عاديين، و لمعرفة طريقة الاستفادة من باقي مزايا برنامج AOMEI Backupper Standard للنسخ الاحتياطي و استعادة النظام يمكنكم زيادة صفحة الشروحات على الموقع الرسمي للبرنامج من هنا.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.