مجموعة من الخطوات الفعالة التي تجعل اقلاع الويندوز 10 أسرع لأقصي درجة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية،العديد من المستخدمين يشكون من بطء سرعة اقلاع نظام الويندوز 10 لديهم، فالسبب لا يكمن في ان إمكانيات الجهاز ضعيفة حيث ان المواصفات المطلوبة لتشغيل الويندوز كانت بسيطة للغاية، ولكن ربما السبب هو الاستخدام الخاطئ له عن طريق تثبيت تطبيقات وبرامج كثيرة وحاسوبك غير قادر علي تعبئة هذه البيانات، فمن خلال هذا الموضوع سنتعرف على مجموعة من الخطوات الفعالة التي تجعل اقلاع النظام أسرع لأقصي درجة من خلال خاصية جديدة على الويندوز 10.

إسم هذه الخاصية هو Fast Startup ربما تتسائل الآن كيف تعمل تلك الخاصية،صحيح ؟ عندما تقوم بإغلاق الكمبيوتر الخاص بك او اللاب توب بدلاً من تحميل كل شيء على الذاكرة العشوائية فإن النظام يقوم بخلق صورة للتعريفات التي يتم تشغيلها على احد الانوية في hiberfile و بالتالي عند تحميل الملف سيتم الحصول على المعلومات السابقة منه مباشرة مما سيساعد في سرعة اقلاع جهازك.
تفعيل خاصية Fast Startup في ويندوز 10 :
إذا اردت تفعيل تلك الخاصية فاتبع تلك الخطوات :

1- ابحث عن Power Options في شريط البحث الموجود في شريط المهام و عندما تجدها اضغط عليها.

2- قم بالضغط على الخيار Choose what the power buttons do في الجانب الايسر


3- قم بالضغط على Change settings that are currently unavailable



قم بإيقاف البرامج التي تعمل طلقئياً عند التشغيل :

عندما تقوم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك فإن هناك بعض البرامج التي تكون مثبتة علي النظام تعمل تلقائياً عند تشغيلك للجهاز و هذه البرامج تقوم بزيادة الوقت الذي يحتاجه الحاسوب للبدء و عند منع تلك التطبيقات من التشغيل تلقئياً فإن هذا يساعد على التقليل من وقت إقلاع الويندوز و إليك كيفية إغلاقها.

1- قم بالضغط على زر الفأرة الايمن في شريط start و قم بفتح مدير المهام


2- قم بالذهاب الي الخيار startup


3- قم بتعطيل التطبيقات ذات التأثير الكبير او التي لا تحتاج اليها ثم قم باعادة تشغيل النظام.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.