الخطوات الضرورية من أجل اصلاح الهاتف الذكي بعد سقوطه في الماء | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، قد يتعرض الهاتف الذكي الخاص بنا الى بعض الرذاذ من الماء أو يسقط في حوض مائي و الكثير لا يعرف ما هي الخطوات اللازمة التي يجب اتباعها من أجل اصلاح مختلف الأعطاب التي قد يتعرض لها الهاتف، و لهذا في موضوع اليوم سنطرح جميع الخطوات الضرورية من أجل اصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء.

تفكيك الهاتف مباشرة بعد إخراجه من الماء بالتأكيد تسهل عملية إصلاحه، ولكن هناك مشكلتين. من ناحية، قد يتم إلغاء الضمان على الفور، من ناحية أخرى غالبا عملية فتح الهاتف تحتاج إلى أدوات خاصة ويد العون، و إذا لم تتم بالشكل الصحيح قد تؤدي إلى تفاقم الضرر. بدلا من ذلك، فإننا نوصي باتباع الخطوات التالية:

1. إزالة الهاتف في أسرع وقت ممكن من السائل، كلما طال وقت بقاءه في الماء كلما كان الضرر أسوء.

2. عدم الضغط على الأزرار للتأكد من عمل كل شيء. هذا يمكن أن يجعل السائل يخترق أعماق الهاتف

3. يرجى عدم محاولة تشغيل الهاتف لتفادي خطر الدوائر القصيرة(court-circuit)، قم بإزالة البطارية إذا كان ذلك ممكنا. إذا كان الهاتف لازال مشتغل، من الأفضل أن تطفئه يدويا و انتهك القاعدة رقم 2.

4. إزالة الأجهزة التي يمكن أن تكون مرتبطة بهاتفك، افعل الشيء نفسه مع بطاقة SIM وبطاقة SD إن وجدت. و اترك المنافذ مفتوحة لتسهيل التهوية.

5. تجفيف خارج الهاتف بمنشفة لدفع السائل للخروج إلى الخارج. 

6. بعد أن يصبح الخارج جاف، لا يزال هناك ماء داخل الهاتف لذلك عليك أن تتركه ليجف من خلال امتصاص الرطوبة. الحل هو قفل الهاتف في وعاء محكم مع أكياس مضادة للرطوبة.






خطة ب هو غطس الهاتف تماما في الأرز الخام الذي سوف يزيل الرطوبة، و ينبغي ترك الهاتف لمدة 24 ساعة على الأقل ،48 أو 72 ساعة في أحسن الأحوال.


7. قم بتشغيل الهاتف.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.