الحصول علي تقرير يوضح حالة بطارية اللابتوب بشكل كامل لانظمة تشغيل ويندوز | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، من أجل متابعة حالة بطارية اللاب توب من وقت الى آخر يجب الحصول على تقرير مستمر لجميع خصائصها لتجنب الوقوع في أي خطأ قد يتسبب في تلفها أو لمشكلة أكبر من ذلك، ففي موضوع اليوم سنستعرض معكم طريقة الحصول علي تقرير يوضح حالة بطارية لابتوب بشكل كامل لانظمة تشغيل ويندوز بدون الحاجه لاستخدام اي برامج, الكثير لا يعلم ان نظام ويندوز مدمج به اداة تقوم بعمل تقرير عن حالة البطارية بالكامل عن طريق كتابة امر فقط في نافذة CMD ثم سيقوم بتصدير التقرير الي صفحة HTML ويقوم بحفظها في جهازك لتصفحها فيما بعد.

 بالنسبة ل ويندوز 8 و 10 فقط تقوم بفتح نافذة CMD عن طريق الضغط علي علامة ويندوز مع الضغط علي حرف R او فتح RUN وكتابة CMD ومن ثم قم بكتابة الامر التالي :
powercfg/batteryreport
سيقوم النظام بانشاء تقرير عن حالة البطارية وحفظة في مسار C:\Users\Alaa nassar مع تغيير اسم المستخدم هنا.

اما اذا كنت ويندوز 7 ستقوم بفتح نافذة CMD وكتابة الامر التالي :
powercfg/energy
سيقوم النظام باخذ بعض الوقت لكنه في النهاية سيقوم بانشاء التقرير واعطائك مسارة بعد الحفظ.


بالنسبة لقرائة التقرير كل ما يهمك هو DESIGN CAPACITY يجب ان يكون اقل من او يساوي FULL CHARGE CAPACITY غير ذلك تاكد ان البطارية تستنذف قوتها وستضعف مع الوقت.

حيث ان DESIGN CAPACITY هو سعة البطارية بالكامل اما FULL CHARGE CAPACITY هو رقم يوضح اقصي رقم تصل له البطارية في الشحن.

ويمكنك ايضا الاستفادة بباقي التقرير حيث يوضح حالة البطارية بالكامل باليوم وستجد تغيير في الارقام في حالة تغييرك للبطارية ايضا, كما يظهر في اخر صورة حيث قمت بتغيير البطارية اكثر من مرة.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.