مختلف الطرق لحماية الفلاش ديسك الخاص بك بكلمة مرور | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية،  بالتأكيد الجميع يحتاج الي ذلك عندما يكون لديك معلومات هامة علي الفلاش ميموري ولا تريد أن يتمكن اي شخص من الوصول اليها الا بعد معرفة الباسورد ! ، فتلجأ الي حمايتها من خلال باسورد ، ومن حسن الحظ أنه يوجد العديد من الطرق والبرامج والاساليب المتقدمة للقيام بذلك وكلها سهلة للغاية ، ومن خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراضها بشكل تفصيلي وسهل حتي تتمكن من التطبيق بسهولة. تابع بعد الفاصل ..

  • 1 - حماية الفلاش ميموري بباسورد يدوياً

اذا اردت أن تقوم فقط بتشفير ملف ما علي الفلاش ميموري لكي لا يمكن اي شخص من الوصول اليه فيمكنك تشفير هذا الملف بسهولة ، فـ علي سبيل المثال هناك ملفات الورد يمكنك تشفيرها بدون الحاجة الي تشفير الفلاش ميموري بالكامل ، او ملفات الاكسيل ايضاً ، فتقوم بتشفيرها بباسورد علي الفلاش ميموري وبذلك يمكن لاي شخص الوصول الي الفلاش ميموري ولكن لن يتمكن من فتح هذا الملف الا بمعرفة الباسورد. 
وعلي حسب اصدار برنامج الـ word لديك فيمكنك القيام بذلك من خلال الضغط علي Tools ثم Options ثم تقوم بالانتقال الي نافذة Security ثم تقوم بكتابة الباسورد ، ويمكنك ايضاً الضغط علي Encrypt علي حسب الاصدر لديك ثم تقوم بوضع باسورد علي الملف ، فهنا انت تقوم بتشفير الملف ثم نقله علي الفلاش ميموري. ويمكنك ايضاً تشفير الملفات المضغوطة Winrar علي الفلاش ميموري بحيث لا يتم اي شخص من الوصول اليها ، وبذلك لن تحتاج الي تشفير الفلاش ميموري بالكامل فقط الملفات الهامة لديك. ( وضع باسورد علي ملف او فيديو )


  • 2 - حماية الفلاش ميموري بباسورد من خلال برامج


هناك مجموعة من البرامج والتي تستخدم لحماية الفلاش ميموري بباسورد وبالتأكيد هذه الطريقة هي الاسهل ، والقائمة بالاسفل لـ افضل 6 برامج لحماية الفلاش ميموري بباسورد بسهولة :

  1. برنامج USB Disk Security
  2. برنامج USB Secure
  3. برنامج Truecrypt 
  4. برنامج Rohos Mini drive 
  5. برنامج Windows 7 Bitlocker بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 ( بداخل Control Panel )
  6. برنامج Rohos Mini Drive ( برنامج متقدم )

يمكنك استخدام اي برنامج من البرامج بالاعلي كما تريد ، ويمكنك ايضاً تجربتها جميعاص فاحجامها صغيرة وسهلة التحميل ، اما عن طريقة استخدامها فهي سهلة الاستخدام وجميعها متشابهه والخطوات بالاسفل تصلح لها جميعاً :

  1. تقوم بتحميل البرنامج الذي تريد
  2. ثم تقوم بتوصيل الفلاش ميموري ثم تقوم بتثبيت البرنامج علي الفلاشه ثم تشغيله من الفلاش ميموري ايضاص
  3. ثم تقوم بالبحث عن كلمة "protect this USB drive" ثم سيسألك البرنامج عن الباسورد الذي تريد فتقوم بادخاله ثم اوك.
  4. الان اصبحت الفلاش ميموري بلا فاذدة بالنسبة لاي شخص اخر حيث لن يتمكن احد من الوصول اليها الا من خلال الباسورد.


  • الخلاصة
كما لاحظت فهناك طرق تعتمد علي برامج وهناك طرق تعتمد علي الملفات ، فبالنسبة لي انا افضل الطريقة الاولي ، فلماذا اقوم بتشفير الفلاشة بالكامل في حين انه يمكنني تشفير ملفات فقط علي الفلاشة من خلال برنامج Winrar ، فيمكنك ضغط الملفات وعند الضغط تقوم باختيار اضافة باسورد ثم تقوم بكتابة الباسورد ولن يتمكن اي شخص من فتح الملف بدون الباسورد. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^

      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.