طرق مختلفة من أجل تعطيل عمل منافذ USB في حاسوبك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، بالتأكيد هناك العديد من الامور التي ربما تجعلك تقوم بتعطيل وايقاف عمل منافذ الـ USB علي جهازك ، ومنها هو عدم السماح لاحد بنقل ملفات من جهازك وايضاً حتي تتجنب فيروسات الفلاش ميموري المعروفة للجميع والتي تكون مزعجة جداً بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر. لذلك سنقوم باستعراض طرق يمكنك من خلالها تعطيل عمل منافذة اليو اس بي علي جهازك ويمكنك اعادة تشغيلها مرة اخري في اي وقت تريد. لذلك ان كنت تريد ايقاف عملها فيمكنك متابعة سطور هذا الموضوع حيث انه سيتضمن مجموعة من الطرق للقيام بذلك.

  • 1. تعطيل منافذ الـ USB من خلال الريجستري Registry


بالتأكيد الطريقة سهلة للغاية وتتم من خلال التعديل علي الريجستري الخاص بك وتعديل القيمة الخاصة بتشغيل منافذة الـ USB ، وكل ما عليك هو الضغط علي قائمة ابدأ Start ، ثم الضغط علي Run ( يمكنك استخدام اختصار زر الويندوز + R ) ، ثم تقوم بكتابة الامر regedit ثم Enter. ثم تقوم بالضغط علي HKEY_LOCAL_MACHINE ثم SYSTEM ثم CurrentControlSet ثم Services ثم USBSTOR. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Start مرتين وتقوم بتعديل القيمة لـ 4.






لاعادة تشغيل منافذة الـ USB مرة اخري تقوم بتكرار نفس الخطوات ولكن مع تغيير القيمة لـ 3. ( 4 لايقاف المنافذ ، و 3 لتشغيل المنافذ ) ، ومن الهام ملاحظتة هنا أن هذه الطريقة تقوم بتعطيل عمل الفلاش ميموري او المساحات التخزينية وليس الكي بورد والماوس المتصلين بالجهاز من خلال الـ USB. ولكنها تقوم بتعطيل عمل الوسائل التخزينية كالفلاش ميموري.

  • 2. تعطيل منافذ الـ USB من خلال Device Manager




يمكنك من خلال مدير الاجهزة Device Manager أن تقوم بتعطيل وتشغيل منافذ الـ USB علي جهازك بسهولة ، من خلال الضغط علي My Computer كليك يمين ثم اختيار خصائص Properties ، ثم الضغط علي مدير الاجهزة Device Manager ثم تقوم بالبحث عن منافذ الـ USB كما هي موضحة بالصورة بالاسفل وتقوم بالضغط عليها كليك يمين ثم اختيار Disabled لتعطيلها ، ثم في اي وقت تريد تشغيلها مرة اخري تقوم بالضغط كليك يمين واختيار Enable.




  • 3. منع نقل الملفات للفلاش ميموري





يمكنك أن تقوم بمنع نقل الملفات والكتابة علي الفلاش ميموري من خلال تعديل علي الريجستري. فكل ما عليك هو تحميل هذا الملف. ثم تقوم بفك الضغط وستجد ملفين. ملف DisableUSBWrite لايقاف الكتابة علي الفلاش ميموري. و ملف EnableUSBWrite لاعادة امكانية الكتابة علي الفلاش ميموري. ولاحظ انه يجب عليك اعادة تشغيل الجهاز حتي يتم تفعيل الامر.

  • 4. اداة Network Administrator للتحكم في تعطيل وتشغيل الـ USB علي اجهزة الشبكة.




اداة Intelliadmin USB Drive Disabler هي عبارة عن اداة مميزة ، تسمح لك بايقاف وتشغيل منافذ الـ USB علي جهازك. ليس هذا فقط بل ايضاً تمكنك من تعطيل وتشغيل منافذ الـ USB علي باقي الاجهزة علي الشبكة. وهذه الاداة هي جزء من برنامج Network Administrator والذي يسمح لك بالتحكم في القيام ببعض التغييرات علي الاجهزة علي شبكة الانترنت الخاصة بك ومن ضمن هذه التغييرات هي تعطيل وتشغيل منافذة الـ USB. فيمكنك تحميل البرنامج ، او تحميل اداة USB Drive Disabler من خلالهذه الصفحة.



فكل ما عليك هو الضغط علي Select Action ثم اختيار USB Drive Disabler ثم بعد ذلك اختيار اجهزة الشبكة المراد تعطيل منافذ الـ USB بها او حتي اختيار جهازك. ثم Click to Start. ولكن بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 وان لم يعمل معك التحكم عن بعد في اجهزة الشبكة فيجب عليك مراجعة هذا الموضوع من الموقع الرسمي.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.