أفضل الأدوات والبرامج لحذف الملفات المستعصية الغير قابلة للحذف 2017 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في بعض الاحيان عند قيامك بحذف ملف او فولدر يرفض أن يحذف وتظهر لك رسالة بأنه لا يمكن حذف الملف!. وهذه هي الملفات المستعصية او العالقة وقد تحدث هذه المشكلة بسبب عدة اسباب واهمها أن الملف او البرنامج بشكل او باخر مستخدم من قبل نظام التشغيل او من قبل برنامج. واسباب اخري منها أن الملف للقراءة فقط او مستخدم من قبل اي مستخدم اخر علي الكمبيوتر او اسباب عديدة تجعل من هذا الملف او الفولدر غير قابل للحذف او اعادة التسمية. وعند محاولة حذف الملف او نقله او اعادة تسميته يظهر لك رسالة خطأ ولا تتمكن من حذف الملف او الفولدر اطلاقاً. لذلك ومن خلال هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض 4 ادوات او برامج يمكنك من خلالها حذف اي ملف او فولدر في جهازك او نقله او اعادة تسميته بسهولة وهذه الادوات تسمي ادوات لحذف الملفات المستعصية الغير قابلة للحذف. 


هذه الملفات تكون بالطبع في غاية الازعاج وتخيل لو انها تشغل حيز كبير من الهارد!؟. وايضاً بالنسبة للاشخاص محبي تنظيم الكمبيوتر وترتيبه يصبح امر عدم امكانية حذف ملف هو امر بالغ الاهمية بالنسبة لهم وظهور رسالة خطأ هو امر مزعج ايضاً. وقد تكون رسالة الخطأ احد الرسائل بالاسفل :
  1. Cannot delete file: Access is denied.
  2. There has been a sharing violation.
  3. Make sure the disk is not full or write-protected and that the file is not currently in use.
  4. The source or destination file may be in use.
  5. The file is in use by another program or user.

    وفي بعض الاحيان يمكنك وبدون برامج أن تقوم بحذف الملف. فقد تكون المشكلة انك لم تقم بالدخول كـ Admin لجهازك او لا تملك الصلاحيات اللازمة. لذلك فيمكنك أن تقرأ الملف كـ حساب المدير وبذلك تتمكن من حذفه. ولكن في بعض الاحيان تكون المشكلة اكبر من ذلك وتحتاج الي البرامج او الادوات بالاسفل والتي نستعرضها من خلال السطور التالية :
    • 1. اداة Unlocker
    قمنا من قبل بانشاء موضوع حول اداة Unlocker. فـ هذا البرنامج الصغير يمكنه أن يقوم بحذف او اعادة تسمية او نقل او نسخ اي فولدر او ملف مستعصي لديك ولا يقبل الحذف وهناك ايضاً في البرنامج خاصية الحذف مع بداية التشغيل بحيث أن هناك ملفات تكون معقدة فيقوم البرنامج باتخاذ الاجراء سواء الحذف او النقل مع بداية التشغيل وبذلك يتمكن من ذلك بسهولة. وسهل الاستخدام حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف المستعصي او العالق وتقوم باختيار Unlocker ثم تقوم باتخاذ الاجراء الذي تريد مع الملف من نقل ونسخ وحذف واعادة تسمية. تحميل الاداة )

    • 2. اداة FilExile
    اداة FilExile هي عبارة عن برنامج صغير وبسيط يحذف ويزيل الملفات العنيدة والمستعصية والتي لا تقبل الحذف. واستخدام الاداة سهل للغاية حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف الذي تريد حذفه ثم تقوم باختيار "Delete with FilExile"   تحميل الاداة )


    • 3 - اداة FileASSASSIN
    اداة FileASSASSIN هي عبارة عن برنامج اخر لحذف الملفات المستعصية. بحيث تقوم باختيار الملف الذي تريد حذفه داخل البرنامج ثم تقوم باختيار العمليات التي تريد استخدامها لحذف الملف. او ايضاً الحذف مع بداية التشغيل. ويعتبر من البرامج القوية في حذف الملفات المستعصية. تحميل الاداة )


    • 4 - اداة LockHunter

    اداة LockHunter هي اداة وبرنامج اخري يمكنك من حذف الملفات الغير قابلة للحذف. بحيث يمكنك منحذف اي ملف من خلال الضغط كليك يمين ثم اختيار "What's locking this file" وسيظهر لك سبب عدم قدرة النظام علي حذف هذا الملف ويمكن للبرنامج الحذف وايقاف العملية بالنيابة عنك. تحميل الاداة )


    • لماذا العديد من البرامج؟

    بالتأكيد امر حذف الملفات المستعصية او الغير قابلة للحذف هو امر اصبحت اغلب البرامج تقوم به وربما برنامج Unlocker يفي بالغرض وهو الاكثر شهرة. ولكن بالنسبة للبعض ربما برنامج Unlocker لا يقوم بالغرض او يفضل استخدام برنامج اخر. لذلك البدائل متوفرة ويمكنك استخدام ما تشاء منهم وايضاً ربما يعجز برنامج عن القيام بمهمة ويقوم بها برنامج اخر. البدائل امامك والاختيار لك. والان ما هي الاداة الافضل بالنسبة لك والتي تقوم باستخدامها؟.
    .^_^.
    كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^

          ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
    إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
    التسميات: ,

    إرسال تعليق

    من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

    Google ads Main JS

    y

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.