شرح لكيفية حل مشكلة عدم ظهور أيقونات معاينة الصور في الويندوز | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة اللح و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، عندما تقوم باختيار استعراض ملفات الصور Thumbnail اي تصبح الايقونة عبارة عن نسخة مصغرة من الصورة بحيث تطلع عليها قبل أن تقوم بفتح الصورة والضغط عليها ، في بعض الاحيان تلاحظ أن بعض الصور لا تظهر او كل الصور لا تظهر علي الايقونة ، وبالتأكيد هذه المشكلة ليست جيدة في حالة ان كان لديك العديد من الصور في فولدر واحد وتريد صورة معينة وبذلك تحتاج الي فتح كل الصور لمعرفة اي الصور هي ما تبحث عنه. ولكن لحسن الحظ بأن لدينا اليوم اكثر من طريقة تمكنك من حل هذه المشكلة بسهولة. تابع بعد الفاصل ..


  • 1 - فحص اعدادات الويندوز للتأكد بان الخاصية تعمل


قد تكون الخاصية معطلة من اعدادات الويندوز في الاساس ، لذلك يجب عليك فحصها للتأكد من انها تعمل بشكل صحيح ، من خلال الدخول الي "Folder Options" من "Control panel" ، ثم تقوم بالضغط علي نافذة View ، ثم تأكد بان خيار "Always show icons, never thumbnails" لا يوجد امامه علامة صح وان وجدت فقم بازالتها، ثم اوك.



ثم تقوم بالضغط علي run من قائمة ابدأ ، او تقوم بالضغط علي "زر الويندوز + r" مباشرة لفتح نافذة run ، ثم تقوم بنسخ ولصق هذا الامر "ie4uinit.exe –ClearIconCache" ثم اوك كما بالصورة بالاسفل :




والان اذهب وقم بفحص ايقونات الصور ، هل تظهر المعاينة الان بشكل صحيح ؟ ، ان لم تظهر فانتقل الي الطريقة التالية.

  • 2 - تحميل وتثبيت برنامج SageThumbs


برنامج SageThumbs هو عبارة عن برنامج مجاني يقوم باضافة ايقونات معاينة الصور في الويندوز ، ويدعم العديد من صيغ الصور ، وبذلك سيتم حل المشكلة لديك وستظهر ايقونات معاينة الصور مرة اخري بشكل صحيح ، كما أن البرنامج رائع وبه خواص اخري ستكتشفها ، فكل ما عليك هو تحميل وتثبيت البرنامج وفقط. تحميل البرنامج )

  • الخلاصة


الان اعتقد بأن المشكلة اصبحت من الماضي ، فاذا قمت بتطبيق الطريقة الاولي ولم تظهر ايقونات المعاينة للصور فحتماً ستظهر بالطريقة الثانية باذن الله. اتمني أن تكون المشكلة لديك قد تم حلها بنجاح وان يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.