شرح كيفية انشاء نقطة استعادة النظام من خلال خاصية System Restore | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في كوقع التقنية الجزائرية، ان كنت من مستخدمي ويندوز 7 او ويندوز 8/10 وتعاني من اعادة تثبيت نسخة ويندوز من فترة الي اخري بشكل متتالي وممل فانت لا تعرف احد افضل خواص الويندوز حتي الان وهي خاصية استعادة النظام System Restore والتي تمكنك من انشاء نقطة استعادة نظام بتاريخ معين وعند حدوث مشاكل لجهازك يمكنك استعادة الجهاز كما كان عند هذه النقطة. ولكي اوضح لك الامر فهي عبارة عن نسخة احتياطية Back-Up للويندوز تقوم انت بانشاءها في تاريخ معين وليكن اليوم علي سبيل المثال ، وفي اليوم التالي حدثت مشاكل في جهازك وتحتاج الي اعادة تثبيت ويندوز او أن الاقلاع للويندوز لا يتم بشكل صحيح او اي مشاكل اخري. هنا كل ما عليك هو استعادة الجهاز عند هذه النقطة وبالتالي سيعود جهازك تماماً كما كان بالامس. خاصية في قمة التميز ونحن علي وشك القيام بشرحها بشكل مميز من خلال سطور هذا الموضوع الهام.


قد البدأ في الشرح يجب عليك ان تلاحظ وتفهم فكرة وآلية عمل نقطة استعادة النظام ، انت تعيد جهازك الي الخلف لتاريخ في السابق ، لذلك من الهام أن تقوم بشكل دوري بانشاء نقط استعادة نظام اسبوعية او يومين او شهرية علي حسب ما تريد ، فعلي سبيل المثال اذا قمت بانشاء نقطة استعادة نظام وقمت بتثبيت ويندوز ثم قمت بالرجوع الي هذه النقطة وتطبيقها فسيتم حذف البرنامج ! لانك اعدت جهازك الي تاريخ في الخلف. ومن هنا يجب عليك انشاء نقط بشكل دوري حتي تتمكن من الحفاظ علي جميع المتغيرات والبرامج التي اجريتها علي جهازك ولا تفقد الكثير من البيانات والمعلومات.

  • انشاء نقطة استعادة نظام System Restore


تقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم تقوم باختيار Properties.



ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي System Protection.




والان ستظهر نافذة لك فتقوم بالضغط علي Create لانشاء نقطة استعادة نظام.




ثم بعد ذلك تقوم باعطاء هذه النقطة اسم حتي يسهل عليك عملية تذكر النقطة فيما بعد.ثم بعد ذلك ستبدأ عملية انشاء النقطة وتنتظر قليلاً حتي يتم الانتهاء من انشاءها. ثم بعد ذلك ستظهر لك نافذة أن العملية قد تمت بنجاح وتم حفظ نقطة استعادة النظام.

  • استعادة النظام

اولاً يمكنك استعادة النظام من داخل الويندوز من خلال نفس الخطوات بالاعلي ولكن مع الضغط علي System Restore بدلاً من Create لتطبيق نقطة استعادة نظام محفوظة من قبل. و لكن من الافضل أن تقوم بالدخول الي الوضع الامن Safe Mode من خلال الضغط علي F8 مع بداية التشغيل وتكرار نفس الخطوات بالاعلي ولكن مع الضغط علي System Restore بدلاً من Create فالامر لا يختلف كثيراً ولكن من الافضل أن تقوم باستعادة النظام من خلال الوضع الامن.


في حالة ان كان الويندوز لديك لا يعمل بشكل كامل ولا يمكنك الاقلاع الي داخل الويندوز او الوضع الامن فهنا يمكنك استخدام الـ System Repair وتقوم من خلاله باستعادة النظام. وبالنسبة لويندوز 7 يمكنك الدخول الي System Repair من خلال الضغط علي F8 مع بداية التشغيل ثم اختيار Repair Your Computer للدخول اليه كما في الصورة التالية :




ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي System Restore ، ثم بعد ذلك سيظهر لك نقاط استعادة النظام المخزنة فتقوم باختيار اخر نقطة قمت بانشاءها حتي لا تفقد الكثير من البيانات المخزنة مؤخراً ثم تقوم باستعادة النظام وبذلك سيعمل لديك الجهاز مرة اخري بدون الحاجة الي اعادة تثبيت ويندوز او خسارة الكثير من البيانات.




اما عن ويندوز 8/10 ، فاذا كان الويندوز لا يعمل بشكل صحيح ولا يمكنك الاقلاع بداخله ، فبعض الاجهزة يمكنك استخدام Shift + F8 للدخول الي الشاشة السوداء واختيار Startup Repair وان لم يكن فهنا لا مفر من انشاء قرص استعادة نظام لويندوز 8/10 حتي تتمكن من الوصول الي خيار استعادة النظام. ولاحظ أن الشاشة الخاصة بـ System Recovery Options في ويندوز 8/10 تختلف قليلاً كما هي في الصورة التالية.


ولكن لا توجد مشكلة قم باختيار System Restore واستعادة النظام من خلال اختيار نقطة استعادة النظام التي سبق وقمت بانشاءها ، فالامر لا يختلف وهذه الخاصية مميزة جداً وانصح باستخدامها حتي لا تكون مضطراً لاعادة تثبيت ويندوز وخسارة الملفات والبرامج المثبته ومجهود ووقت يضيع. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.