تسريع نقل الملفات للفلاش ديسك في خطوة واحدة بسيطة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، الجميع يعاني من مشكلة بطئ نقل الملفات الي الفلاش ميموري ومن الفلاش ميموري الي الكمبيوتر وهذا الامر بالفعل سئ جداً وخاصاً مع الانواع الرديئة من الفلاش ميموري والتي تكون بتكلفة اقل ولكن الاداء يكون اقل. فهناك علي سبيل المثال الـ USB 3 والذي تكون سرعة نقل الملفات من خلاله عالية جداً وايضاً الانواع الشهيرة والمميزة والمعروفة لدي الجميع ولكن الاصلية منها تكون ذات سرعة نقل ملفات وكفاءة عالية. ولكن دعنا من كل هذا الان لان لدينا خطوة واحدة وبدون استخدام لاي برامج وبسهولة ويمكنك من خلالها زيادة سرعة النقل الي 4 اضعاف وهذا طبقاً للتجربة العملية في هذا الموضوع علي فلاش ميموري ذات كفاءة متوسطة. لذلك ان كنت تعاني من سرعة نقل الملفات فانصحك بمتابعة هذا الموضوع الان.


بشكل افتراضي يقوم الكمبيوتر بتحديد خيار الـ Quick removal وهو يتيح امكانية ازالة الفلاش ميموري من الكمبيوتر مباشرة علي الرغم من أنه دائما الافضل هو ان تقوم بازالتها من ايقونة شريط المهام اولاً حتي لا تفقد بيانات من الفلاشة وايضاً للمحافظة عليها من التلف. ولكن لسوء الحظ بان هذا الخيار يقوم بجعل النقل من والي الفلاش ميموري ابطئ للغاية وليس هو الخيار الوحيد. ولاحظ معي الصورة التالية لفلاش ميموري وتلاحظ ان سرعة النقل هي 3 ميجا علي الثانية فقط.



والان دعونا نقوم بتغيير هذا الخيار الي Better performance حيث تقوم بالدخول الي مدير الاجهزة Device Manager من خلال كليك يمين علي My Computer واختيار Properties او يمكنك الدخول اليه ايضاً من لوحة التحكم Control Panel ، ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن الـ USB وهي الفلاش ميموري كما تلاحظ في الصورة التالية وكليك يمين عليها وتقوم باختيار خصائص Properties تماماً كما بالصورة التالية.




والان تقوم باختيار نافذة Policies ومن ثم تقوم باختيار Better performance ثم اوك لحفظ الاعدادات وستحتاج الان الي اعادة تشغيل الكمبيوتر حتي يتم تطبيق هذه الاعدادات علي الفلاش ميموري الخاصة بك.



وبعد ذلك سنقوم الان بمحاولة نقل نفس الملفات الي الفلاش ميموري ونلاحظ سرعة النقل في الصورة التالية وانها ارتفعت الي 12 ميجا علي الثانية بدلاً من 3 ميجا علي الثانية علي نفس الفلاش ميموري وعلي نفس الجهاز ولكن بعد تغيير هذه الاعدادات وربما ترتفع سرعة النقل لديك الي اكثر من هذا فحسب امكانيات جهاز الكمبيوتر وحسب نوع الفلاش ميموري وجودتها. 



ولكن الان ستحتاج الي استخدام الازالة الامانة عند ازالة الفلاش ميموري ، فلا تقم بازالتها من الكمبيوتر الا بعد أن تقوم بكليك يمين علي قرص الفلاش ميموري والضغط علي Eject ثم بعد ذلك تقوم بازالتها من الكمبيوتر بامان. اما ازالتها تلقائياً فيعرضها للتلف وايضاً يعرض البيانات التي تم نقلها الي عدم الحفظ. والان كما لاحظت الطريقة مميزة وبدون برامج وتستحق التجربة.
.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.