جميع الحلول المتعلقة بمشاكل الفلاش ديسك وعدم اشتغاله | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في البداية هناك فرق بين أن الجهاز يقرأ الفلاش ميموري ولكنه يظهر رسائل خطأ مثل The disk is write-protected ، وان الجهاز لا يقرأ الفلاش ميموري من الاساس ، وهنا انت بحاجة الي تحديد المشكلة ، هل المشكلة من أن الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري ولكنه يقرأها ، ام أن المشكلة أن الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري من الاساس وهنا تكون امام امرين لا ثالث لها اما أن مخرج الـ USB في الجهاز لا يعمل او أن الفلاش ميموري لا تعمل ، تابع معي هذا الموضوع خطوة بخطوة حتي تتعرف علي المشكلة واذا عرفت المشكلة عُرف حلها باذن الله. 





من خلال مجموعة من الخطوات يمكنك معرفة المشكلة بتحديدها ولكني دعني اولاً اعطيك فكرة عن ما يؤدي لحدوث هذه المشكلة من خلال نقاط حتي تتمكن من فهمها بشكل كامل :

  1. ربما تكون المشكلة من تعريف الـ USB علي جهازك ، وهنا فقط ستقوم بتعريفه وتنتهي المشكلة
  2. ربما تكون المشكلة من منفذ الـ USB وهنا تقوم باستخدام منفذ اخر في الجهاز
  3. ربما تكون المشكلة الويندوز وهنا تقوم باعادة تثبيت ويندوز
  4. ربما تكون المشكلة من الفلاش ميموري وهنا ستحتاج الي الذهاب الي الصيانة وسيقوم باصلاحها لك " مشكلة هاردوير" ، او يكون العمر الافتراضي لفلاش ميموري قد انتهي وهنا تقوم بشراء فلاش ميموري جديد.



والان نبدأ في استعراض مجموعة من الخطوات عليك القيام بها بشكل دقيق ومتتالي كما سيتم الشرح حتي تتعرف علي المشكلة وتقوم بحلها باذن الله بسهولة.



  • 1 - الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري


اولاً تقوم بالذهاب الي الـ Device Manager من خلال Control Panel ، ثم تقوم بالذهاب الي الاسفل في Other Devices ، وهنا هل تلاحظ أن الفلاش ميموري به علامة استفهام صفراء كما بالصورة بالاسفل :



فاذا وجدت العلامة بالاعلي فمعني ذلك أن الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري ، وهنا اما أن تقوم باستخدام موضوع التأكد من أن تعريفات الجهاز تعمل بشكل صحيح لكي تقوم بتعريف الـ USB اتوماتيكياً ، او تقوم بالبحث عن تعريف للـ USB في جوجل وتبدأ في تثبيته ، وغالباً الطريقة الاتوماتيكية هي الافضل وستنجح معك باذن الله او ستجد التعريف علي اسطوانة التعريفات الخاصة بجهازك ايضاً.




2 - مشكلة "USB device not recognized"




غالباً هذه المشكلة اذا قمت بتغيير منفذ الـ USB بحيث أن تضع الفلاش ميموري في اي منفذ اخر في الجهاز فسوف تعمل بشكل صحيح ، واذا قمت ايضاً بتشغيل الفلاش ميموري علي اي جهاز اخر فسوف تعمل بشكل صحيح ايضاً ، ولكن هنا سأخبرك بالحل النهائي لهذه المشكلة ، وهو أن تقوم باغلاق الجهاز ثم تقوم بفصل الباور سبلاي "Power Supply" عن جهازك ثم تنتظر بضع دقائق ثم تقوم بتوصيله مجدداً وتقوم بتشغيل الجهاز ! ، هل تري كم الحل سهل ؟ ، وستجد أن المشكلة قد انتهت.



  • 3 - المشكلة من نسخة الويندوز لديك


اذا قمت بتشغيل الفلاش ميموري علي جهاز اخر ووجدت انها تعمل بشكل صحيح وبدون مشاكل فربمااعادة تثبيت ويندوز قد تفيدك ، فربما المشكلة من نسخة الويندوز لديك ويجب ذكر أن نسخ الويندوز المعدله ليست جيدة لذلك حاول استخدام نسخة ويندوز خام لم يتم تعديلها اطلاقاً فهذه هي افضل النسخ ، وبالتأكيد الافضل هو النسخة الاصلية تماماً.


  • 4 - لديك قرص بنفس الحرف الخاص بالفلاش ميموري




هنا علي سبيل المثال ربما يكون الفلاش ميموري لديك يحمل الحرف H ، ولديك قرص بالفعل علي جهازك في الهارد يحمل الحرف H ، لذلك لن يظهر لديك الفلاش ميموري في الجهاز ، ولحل هذه المشكلة تقوم بالضغط كليك يمين ثم Manage ، ثم Disk Management ، وهنا ستلاحظ ظهور الفلاش ميموري وستجد انها بالفعل تحمل حرف مطابق لحرف قرص لديك ، فتقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري ثم تقوم بالضغط علي change drive letter ، ثم تقوم بالضغط علي change ثم تقوم باختيار اي حرف اخر ولاحظ الا يكون مستخدم بالفعل من قبل قرص اخر علي جهازك.

  • 5 - منافذ الـ USB لديك معطلة


قد تكون المشكلة من مخارج الـ USB في جهازك فان قمت باتباع الخطوات بالاعلي وقمت بتجربة الفلاش ميموري علي جهاز اخر ورأيت انها تعمل بنجاح وقمت باعادة تثبيت ويندوز ولم تعمل لديك وقمت بتجربة كل منافذ الـ USB فهنا حاول اما تجربة فلاش ميموري اخر لديك وملاحظة ان كانت ستعمل ام لا وان لم تعمل فمعني ذلك ان مخارج الـ USB لديك تحتاج الي صيانة وهناك شئ خاطئ بها فقم بالكشف النظري عليها وملاحظة ان كان هناك سلك غير متصل او اي شئ خاطئ وان لم تجد فقم بالذهاب للصيانة او تغيير مخارج الـ USB لديك.


  • 6 - المشكلة من الفلاش ميموري


اذا قمت بتجربة الفلاش ميموري علي اكثر من جهاز كمبيوتر ولم تعمل عليهم ايضاً ولم يقرأها الجهاز بشكل كامل ولم يتعرف عليها فربما تكون المشكلة من الفلاش ميموري وهنا اما أن تقوم بشراء اخري جديدة او تقوم بالذهاب للصيانة لكي يتم محاول اصلاحها ، او كان لديك ضمان فتقوم بالذهاب اليهم. 

  • الخلاصة


هناك المزيد من الحلول وسيتم تحديث الموضوع باذن الله ، وان واجهتم اي مشاكل فسأقوم بمتابعة التعليقات وتحديث الموضوع بناء علي التعليقات لان هناك المزيد من الحلول ولكن هذه الحلول هي الاكثر فاعلية لذلك في حالة مواجهه مشكلة فسأقوم باضافة المزيد من الحلول باذن الله. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وأن تكون المشكلة قد تم حلها لديكم وشكراً لكم.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.