شرح لكيفية حذف واستبدال مقطع صوتي داخل فيديو بمقطع صوتي اخر | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، ورد لي استفسار وهو عن كيفية استبدال مقطع صوتي من فيديو بمقطع صوتي اخر ، بمعني ان هناك فيديو وبه مقطع صوتي كبير ولكن هناك جزء من هذا المقطع تريد استبداله او حذفه ، ولكن لا يوجد برنامج يقوم بهذه المهمة بشكل صحيح ولكن هي عبارة عن طريقة سهلة وسوف نقوم بشرحها بالتفصيل تمكنك من التعديل علي المقطع الصوتي داخل الفيديو بسهولة شديدة.
- اولاً يجب عليك تحميل برنامج من برامج استخراج او تحويل ملف فيديو الي ملف صوتي وقمنا باستعراض الكثير منها هنا في المدونة ومنها :-
  1. برنامج Total Video Converter لتحويل الفيديوهات ومقاطع الافلام الى صيغ مختلفة

والكثير غيرها ، فاي برنامج تحويل ملف فيديو الي صيغة MP3 هو كل ما نحتاجة ، ثم تقوم باستخراج او تحويل الفيديو الي ملف صوتي MP3 ، لينتج لدينا ملف الفيديو الاصلي وملف صوتي MP3 وهو الملف الصوتي الخاص بالفيديو.


- هنا الامر اصبح سهل علي عكس ما يعتقده الجميع فالبعض قد يقول الان وكيف نتخلص من صوت مقطع الفيديو الاصلي ،، الامر سهل جداً ، قوموا بتحميل برنامج Camtasia Studio من خلال برنامج Camtasia Studio لتسجيل شاشة الكمبيوتر وعمل شروحات الفيديو ثم تقوم بتثبيته ، ثم تقوم بتشغيله وتابع الشرح القادم معي.



- بعد تشغيل البرنامج تقوم بالضغط علي Import media ثم تقوم باختيار الفيديو الاصلي وتكرر الخطوة وتختار المقطع الصوتي ، ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي الفيديو وتختار add to timeline وسيظهر لك نافذة تطلب منك تحديد الجودة فتقوم باختيار ما تريد ولكني افضل "" ، ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي المقطع الصوتي وتختار add to timeline بحيث يصبح كما تلاحظ في الصورة التالية :-




- الان تقوم بالضغط علي الفيديو في الاسفل علي التايم لاين لكي تجعله نشط ، ثم تقوم باختيار Audio ثم تقوم باختيار Silence اي صامت ، لكي تجعل الفيديو صامت والان اذا قمت بتشغيل الفيديو ناحية اليمين علي الـ Video preview فسوف تجد ان الفيديو يعمل بصوت واحد وهو الصوت المنفصل عن الفيديو ، والان انتقل للخطوة التالية والاخيرة.




- الان تقوم بسهولة بالتعديل علي مقطع الصوت بتقوم بالضغط عليه في التايم لاين بالاسفل وعندما تصل الي بداية المقطع الذي لا تريده تقوم بالضغط علي "S" فينفصل المقطع الاول عن الثاني ، ثم تقوم بالضغط علي الجزء الثاني وعندما تصل الي نهاية المقطع الذي لا تريده تقوم بالضغط علي "S" مرة اخري فينفصل الي ثلاث مقاطع ، ثم تقوم بالضغط علي المقطع الذي لا تريده وتضغط "Delete" كما تلاحظ بالصورة بالاسفل :-




بعد الحذف يصبح مكانه فراغ كما يلي :-


- الان يمكنك الضغط علي Import Media واستيراد ملف الصوت الذي تريد استبداله وتقوم بسحبه الي التايم لاين في نفس المكان الذي قمت بحذف المقطع الاول منه. والامر كله نسخ ولصق بحيث تقوم بقص المقطع ايضاً لصبح بنفس طول المقطع المحذوف !



- ثم تقوم بحفظ الملف من خلال Produce and share بالاعلي وتقوم باختيار جودة الفيديو انصح بـ MP4 ثم تقوم بالمواصلة واختيار مكان الملف ثم تقوم بالحفظ وتنتظر حتي نهاية انتاج الفيديو الجديد وبذلك نكون انتهينا وتقوم بتشغيل الفيديو.




لاحظ ان الامر سهل جداً قد تكون الخطوات كثيرة ولكني احبب ان اوضح واجعلك تفهم الفكرة لكي يسهل التطبيق ، فقم بقراءة الخطوات كلها وسوف تجد ان الطريقة في غاية السهولة وايضاً البرامج المستخدمين برنامجين فقط ، اتمني ان يكون الشرح واضح وانتظروا المزيد باذن الله. 

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.