برامج من أجل تقليص حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته 2017 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في موضوع سابق قمنا بشرح تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة HD لرفعه علي اليوتيوب. ولكن في الحقيقة هناك طرق اخري بشكل عام لتقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة. ولكني نكون اكثر وضوحاً فاغلب برامج تعديل الفيديو تقوم بتقليل مساحة الفيديو ايضاً من خلال ضبط الاعدادات. ولكن من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض 3 برامج وطرق لتقليل حجم الفيديو لديك الي اقل حجم ممكن بنفس الجودة. حيث اننا سنقوم بعرض كل برنامج مع الطريقة والاعدادات التي تقوم بضبطها للحصول علي افضل جودة مع اقل حجم ممكن. لذلك ان كان لديك فيديو وتريد تقليل حجمه ولكن لا تريد خسارة الجودة الخاصة به فيمكنك اتباع هذه الطرق والبرامج لانها بالفعل مميزة. 




  • 1. استخدام برنامج Avidemux لتقليل حجم الفيديو

برامج من أجل تقليص حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته

برنامج Avidemux هو برنامج مجاني لتعديل الفيديو من حيث قص الفيديو واجراء اي نوع من التعديلات عليه. ويتميز البرنامج بواجهه سهلة الاستخدام بالنسبة للمستخدم العادي. تحميل البرنامج )

بعد تحميل وتثبيت البرنامج، تبدأ في استخدام البرنامج حتي تتمكن من تقليل حجم الفيديو المراد تقليل حجمه من خلال ضبط الاعدادات ثم حفظ الفيديو. ويمكنك متابعة الخطوات التالية لتقليل حجم الفيديو لديك.

  1. الان تقوم باختيار الفيديو المراد تقليل حجمه. ثم تقوم بضبط الاعدادات من الجانب الايسر حيث تجد ثلاث اجزاء وهي Video و Audio و Format. فتقوم بالضغط علي علي القائمة الخاصة بالفيديو وتقوم باختيار MPEG-4 AVC ، وتقوم بالضغط علي القائمة الخاصة بالـ Audio وتقوم باختيار AAC (Faac ، وتقوم الضغط علي قائمة الـ Format وتقوم باختيار MP4.
  2. والان تقوم بالضغط علي ايقونة Save Video لحفظ الفيديو علي جهازك بعد تقليل حجمه. ثم تظهر لك نافذة فتقوم بكتابة اسم للفيديو ثم تقوم بالضغط علي Save والان انتظر حتي تنتهي عملية حفظ الفيديو وثد تأخذ بعض الوقت علي حسب مدة الفيديو وايضاً حسب امكانيات جهازك.

  • 2. استخدام برنامج Handbrake لتقليل حجم الفيديو

برامج من أجل تقليص حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته

برنامج Handbrake هو برنامج اخر مجاني لتقليل حجم الفيديو من خلال تغيير الصيغة والحجم الاعلي وغيرها من العوامل. فالبرنامج يقوم بالتحكم في تحويل الفيديو والصيغة وضغط الفيديو ومقاس الصورة وغيرها من العوامل. فالبرنامج يعتبر بالفعل مميز ومجاني تماماً لذلك يمكنك تجربته. تحميل البرنامج )
بعد تحميل وتثبيت البرنامج، تبدأ في استخدام البرنامج حتي تتمكن من تقليل حجم الفيديو المراد تقليل حجمه من خلال ضبط الاعدادات ثم حفظ الفيديو. ويمكنك متابعة الخطوات التالية لتقليل حجم الفيديو لديك.

  1. الان تقوم باختيار الفيديو المراد تقليل حجمه. ثم تقوم بالضغط علي Browse اسفل Destination لاختيار اين تريد حفظ الفيديو بعد تقليل حجمه. وتقوم باختيار الـ Format أن تكون MP4.
  2. والان تقوم بالضغط علي نافذة الـ Video ثم تقوم بضبط الاعدادات حسب ما تريد من حيث ضبط مؤشر الـ Quality وكلما قمت بتقليله كلما قل حجم الفيديو. وتقوم ايضاً من نافذة Picture بتقليل حجم الصورة الخاصة بالفيديو وهنا المقصود هو مقاس الفيديو. ثم تقوم بالضغط علي Start حتي يبدأ عملية تقليل حجم الفيديو. 

  • 3. تحويل صيغة الفيديو الي FLV لتقليل حجمه

برامج من أجل تقليص حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته

سنقوم باستخدام برنامج DVDVideoSoft Video to FLV Converter والذي يقوم بتحويل الفيديو الي صيغة FLV والمعروفة بصغر حجمها مع الحفاظ علي الجودة. (تحميل البرنامج )
بعد تحميل وتثبيت البرنامج، تبدأ في استخدام البرنامج حتي تتمكن من تقليل حجم الفيديو المراد تقليل حجمه من خلال تغيير صيغة الفيديو الي FLV وضبط الاعدادات لتقليل الحجم الي الادني مع الحفاظ علي الجودة. تابــع الخطوات التالية.
  1. تقوم بالضغط علي Add files واختيار الفيديو المراد تقليل حجمه. وتقوم باختيار FLV من Formats ولاحظ انه يجب عليك اختيار هذه الصيغة تحديداً.
  2. ثم تقوم باختيار المكان المراد حفظ الملف بداخله بعد تقليل حجمه من Save to وتقوم باختيار المسار وهو الفولدر الذي سيتم حفظ الفيديو بداخله.
  3. والان تقوم بالضغط علي ايقونة ضبط الاعدادات وتقوم باختيار Video bitrate وفي القائمة المنسدلة تقوم باختيار القيمة بين 2 و 4 ميجا/الثانية. و الـ Audio bitrate تقوم باختيار 192 كيلوبيت/الثانية. وتقوم ايضاً باختيار 720P بدلاً من 1080. ويمكنك اختيار اي اعدادات اخري حسب رغبتك وان كان لديك معرفة بذلك ولكن احرص أن تكون في هذه الحدود حتي يتم ضغط الفيديو الي اقل حجم ممكن. والان تقوم بالضغط علي Convert حتي تبدأ عملية ضغط الفيديو وتحويل صيغته.

بالتأكيد هناك العديد من الطرق الاخريوالبرامج ايضاً، وسنقوم باستعراضها في مواضيع قادمة ولكن هناك طريقة يمكنك من خلالها وباستخدام اي برنامج أن تقلل حجم الفيديو الي اقل حجم ممكن وهي من خلال تغيير جودة الصورة Resolution من 1080p الي 720p وبذلك وبدون أن تلاحظ اي فروق ستقلل حجم الفيديو بنسبة 50% علي الاقل مع الحفاظ علي صيغة الـ MP4. ويمكنك القيام بذلك باستخدام اي برنامج خاص بالتعديل علي الفيديو. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.