كيفية منع Google search من حفظ عمليات البحث التي تقوم بها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، بالتأكيد نحن جميعاً نقوم باستخدام جوجل ونقوم بالعديد من عمليات البحث يومياً. وكما نعلم فجوجل تقوم بالاحتفاظ بهذه العمليات ليس فقط الاحتفاظ بها وتظهر لك ولكن ايضاً لدي جوجل حيث انها تعرف عنك كل شئ وعن عمليات البحث التي قمت وستقوم بها. وفي الحقيقة هذا الامر له فوائد حيث انه يسهل من عمليات البحث التي تقوم بها حيث انك لن تكون مضطراً لكتابة الجملة التي تريد البحث عنها بالكامل ولكن بمجرد كتابة حروف منها او كلمة ستظهر لك ولكن اعتقد أن هذا الامر ايضاً غير فعال بالدرجة الكافية حيث ان هناك نظام الاستكمال الآلي والذي يوفر لك استكمال للحروف والكلمات قبل كتابتها اثناء البحث. ومن حسن الحظ انه يمكنك ايقاف هذه الخاصية او ازالة عمليات بحث محددة قمت بها في السابق او ازالة كل عمليات البحث التي قمت بها. وبالتأكيد هذا يتم من خلال حساب جوجل الخاص بك. 


ايضاً من الجميل هنا انه يمكنك الاطلاع علي عمليات البحث التي قمت بها من قبل بالتاريخ والوقت وتفاصيل رائعة. قد يهتم بعض الاشخاص في الاطلاع علي ذلك ايضاً. لذلك الخطوات في السطور التالية.

  • منع جوجل من حفظ عمليات البحث


1. قم بالدخول الي هذا الرابط https://history.google.com ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

2. ثم تقوم بالضغط علي الايقونة بالاعلي واختيار Settings كما موضح بالصورة بالاسفل



3. ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Turn off لمنع جوجل من تسجيل عمليات البحث التي تقوم بها. ويمكنك بالتأكيد دائما اعادة تفعيلها مرة اخري بسهولة.

  • حذف عمليات البحث التي قمت بها في السابق


1. قم بالدخول الي هذا الرابط https://history.google.com ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

2. ثم تقوم بالضغط علي الايقونة بالاعلي واختيار Settings تماماً كما تم شرحها في النقطة بالاعلي.

3. ثم تقوم بالضغط علي Delete All باللون الازرق ليظهر لك صندوق لتأكيد حذف كل عمليات البحث التي قمت بها.



4. كما يمكنك ايضاً الضغط علي recent activity وتقوم بتحديد العناصر التي تريد حذفها يدوياً من خلال وضع علامة صح بجوار ما تريد حذفه ثم الضغط علي Remove Items لحذف ما قمت بتحديده.

بالتأكيد هذه الطريقة هامة جداً لمحبي الخصوصية وايضاً لمن يعتقد أن جوجل تقوم بالتجسس او اي من هذه الامور. لذلك يمكنك منع تسجيل عمليات البحث وبذلك تضمن أن ما تقوم به هو خاص بك فقط ولا يصل لاي جهه خارجية سواء كان معلنين ليعرفوا اهتماماتك او ايضاً لحكومات ودول اخري. اتمني ان يكون الموضوع مفيد والشرح واضح.
.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.