كيفية الحصول على الترجمة المتوافقة مع أي فلم من خلال أفضل مواقع الترجمة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في بعض الاحيان تقوم بتحميل فيلم من الانترنت وبعد تحميله تلاحظ انه غير مترجم او قد يكون مترجم بالفعل ولكن الترجمة غير متوافقة بمعني ان الترجمة تسبق الصوت او متأخرة عن الصوت ، لذلك انت تريد الحصول علي الترجمة المتوافقة لنسخة الفيلم لديك ، لذلك في هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض افضل مواقع الترجمة وساخبرك كيف تعرف النسخة المتوافقة مع النسخة لديك وايضاً حل مشكلة تقدم وتاخر الترجمة. 
 
  • افضل المواقع لترجمة الافلام:

  • موقع Subscene : هو افضل موقع لترجمة الافلام حيث يحتوي علي العديد من ترجمات الافلام بالعربية والانجليزية ولغات اخري كثيرة ، وهو يعتبر من اقوي وافضل مواقع ترجمة الافلام العربية.
  • منتدي ترجمة الافلام والمسلسلات - الدي في دي العربي : القسم الخاص بالترجمة داخل منتدي الدي في دي العربي هو من اكبر منتديات الترجمة لانه يحتوي علي مترجمين متميزين يطرحون ترجماتهم مجاناً للجميع.


يوجد مواقع اخري للترجمة ولكن المواقع بالاعلي هي الافضل والاشهر في الترجمات العربية لذلك غالباً ان لم تجد ترجمة الفيلم الذي تريد علي احدهم فغالباً لن تجدها في اي موقع اخر ، ولكن هناك طريقة اخري احترافية نوعاً ما ، هناك بعض المواقع المشهورة في الافلام علي الانترنت يقومون برفع الافلام مدمجة مع الترجمة وتكون الترجمة خاصة بهذه المواقع اي يقومون بشراء حقوقها ، لذلك يمكنك مراسلة من قام بوضع الفيلم وتطلب منه مراسلتك بالترجمة لانك تريد مشاهدة الفيلم بالنسخة الاصلية ، وسيقوم بالرد عليك وارسال الترجمة لك.


  • كيف تعرف أن الترجمة متوافقة مع النسخة لديك


اولاً هناك العديد من النسخ للافلام ويجب عليك تحديد النسخة لديك جيداً ، ويمكنك تحديدها اما من المكان الذي قمت بتحميلها منه او من اسم الفيلم علي جهازك فمثلاً قد يكون بـ هذا الشكل "Krrish.2006.1CD.Sub.DvDrip.Xvid-Gabar" ، وهنا يكون الفيلم 1 سيدي اي جزء واحد واسم النسخة Dvdrip.Xvid فتقوم بالدخول الي مواقع الترجمة بالاعلي وتقوم بالبحث عن ترجمة لـ هذه النسخة كما تلاحظ بالصورة بالاسفل ..


 والان كما تلاحظ بالصورة بالاعلي فقد وجدنا النسخة المتوافقة وهي نسخة باللغة العربية وبنفس الاسم "DvDrip.Xvid-Gabar" وسيدي واحد ، فتقوم بتحميلها ثم تقوم بنسخ الترجمة الي نفس الفولدر الموجود به الفيلم وبنفس الاسم كما تلاحظ في الصورة التالية :


وهنا تقوم بتشغيل الفيلم وستعمل الترجمة معه بدون مشاكل.



  • حل مشكلة عدم ظهور الترجمة
قد لا تعمل الترجمة مع الفيلم بعد القيام بالخطوات بالاعلي علي برنامج ’Media Player Classic" لذلك تقوم بالضغط كليك يمين علي شاشة الفيلم ثم تقوم باختيار "Subtitles" ثم تقوم بالضغط علي Enable كما بالصورة التالية :




  • حل مشكلة تقدم وتأخر الترجمة
بالتأكيد ان قمت بتحميل الترجمة المتوافقة كما وارد بالاعلي فلن تجد هذه المشكلة ، ولكن ماذا ان لم تجد نسخة متوافقة ، فهنا يجب عليك تقديم الترجمة للامام بضع ثواني لتتوافق مع الصوت او تأخير الترجمة بضع ثواني للتوافق مع الصوت ، وهنا وعلي الرغم من توافر هذه الخاصية في اغلب برامج تشغيل الفيديوالا انني انصحك باستخدامها في برنامج Kmplayer من خلال تشغيل البرنامج والضغط علي ] + Shift لـ تاخير الترجمه خمس ثواني .. ويمكنك اعاده الضغط لزيادتها خمس ثواني اخرى وهكذا.. ، ولـ تقديم الترجمة.. تقوم بالضغط علي [ + Shift ، كما يمكنك ادخال التوقيت بنفسك من خلال الضغط علي Alt + Y، ثم تقوم بضبط الترجمة ، فمثلاً تتوقف عند جملة في الفيلم ثم تبحث عن ترجمة الجملة هل هي متاخرة او متقدمة وتقوم بضبط الترجمة بناء علي هذه الجملة.

  • الخلاصة


اتمني أن يكون الموضوع قد قدم جديد بالنسبة للجميع ، فالمشاكل بالاعلي وايضاً افضل مواقع ترجمة الافلام الجميع يبحث عنها ، لذلك تم نشر هذا الموضوع لكي يحل هذه المشاكل وايضاً يجيب عن التساؤلات بشأنها ، واتمني أن يكون الشرح واضح ومفهوم بالنسبة للجميه وشكراً لكم.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.