حل مشكلة You need permission to perform this action في الويندوز | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، مشكلة تحتاج الى اذن لتنفيذ هذا الاجراء او You need permission to perform this action هي من اكثر المشاكل شيوعاً في ويندوز 7 و ويندوز 8 ايضاً ، ودعني اخبرك ان هذه المشكلة لا تقتصر فقط علي الرسالة التي تظهر لك عند نقل ملف او حذف ملف ولكنها تمتد ايضاً لمشاكل خفية وهي عدم تشغيل الملفات ولكن لن تظهر لك هذه الرسالة بل تظهر رسائل اخري وجميعها تتمحور حول مشكلة واحدة وهي اصلاحيات او الاذونات ! ، لذلك ان كنت من مستخدمي ويندوز 7 او 8 فانصحك بمتابعة هذا الموضوع. 



  • حل مشكلة عدم امكانية فتح المجلدات

في بعض الاحيان عندما تقوم بفتح فولدر او محاولة الوصول اليه او حذفة تظهر لك رسالة كما بالصورة بالاسفل او اي رسالة اخري تخبرك بأنك غير مسموح لك الوصول الي هذا الفولدر مع العلم انك تقوم باستخدام حساب الادمن علي الجهاز ! ..



وهنا لحل المشكلة تقوم بالضغط كليك يمين علي الفولدر وتقوم باختيار "Properties" ثم "Security" ثم "Advanced" ..




ثم تقوم بالضغط علي Continue .. ثم Yes ..




ثم تقوم بالضغط علي "Change" ..



ثم تقوم بالضغط علي "Advanced" ..



ثم تقوم بالضغط علي "Find now" ..



ثم تقوم باختيار "Everyone" ..



والان اضغط ok ثم ok ... ثم اذهب وقم بفتح الفولدر وستجد انه يعمل معك.
  • حل مشكلة "File not found" عند تشغيل فيديو

لاحظ أن الخطوات بالاعلي تنطبق ايضاً علي مشكلة "File not found" عند تشغيل فيديو او فيلم ، فالخطوات تختلف عن الخطوات بالاعلي ولكن تبقي الفكرة واحدة .. والان نبدأ في اتاحة الملف للتشغيل لكل الحسابا علي الجهاز من خلال الضغط كليك يمين علي الفيديو وتقوم باختيار "Properties" ثم "Security" ثم تقوم بالضغط علي Edit ...



ثم Add ..



ثم advanced ثم تقوم بالضغط علي Find now ثم تقوم باختيار Everyone كما بالصورة التالية ..



 ثم Ok ثم Ok ..ثم تقوم بالتأكد من ان جميع الصلاحيات متاحة للجميع من خلال التأكد من وجود علامة صح بجوار كل الخيارات كما بالصورة التالية ..


ولاحظ معي هنا للاهمية ، ربما الخطوات في طريقة حل مشكلة اذونات الفيديو تظهر لك عند فتح فولدر ، بمعني ان خطوات الامان تختلف ولكن جميعها تتفق في الفكرة وهي اضافة امكانية فتح الملف للجميع Everyone.


  • حل مشكلة الالعاب لا تعمل بسبب الصلاحيات

قمنا بشرح هذه المشكلة في موضوع تشغيل الالعاب علي جهازك بدون مشاكل وهي عبارة عن تشغيل اللعبة كـ مدير administrator حتي تتيح لها كافة الصلاحيات للتشغيل ، لانه عند تشغيل اللعبة اذا حدثت اي مشكلة تتوقف اللعبة ولكن اذا اتيح لملفات اللعبة العمل بكافة الصلاحيات فـ لن تتوقف .. والسطور بالاسفل مقتبسة من الموضوع ..


عند تشغيل اللعبة علي ويندوز 7 او ويندوز 10 تقوم بالضغط كليك يمين علي ايقونة اللعبة واختيار Run as administrator ، فبعض الالعاب خاصتاً الاون لاين منها تحتاج الي صلاحيات اكبر ، لذلك تقوم بتشغيل اللعبة كـ مدير بكامل الصلاحيات حتي تتمكن اللعبة من العمل ، فـ علي سبيل المثال لعبة كـ fifa online 2 تحتاج الي الاتصال بالانترنت عند التشغيل ولكن ان لم تقم بتشغيلها بكامل الصلاحيات فسيمنعها نظام التشغيل من الاتصال بالانترنت ! ، ولتشغيل اللعبة بكامل الصلاحيات انظر الصورة التالية :





اتمني أن يكون الموضوع مفيد ، وقصدت الاطالة علي الرغم من أن الحل بسيط ولكن بسبب شيوع هذه المشكلة فاردت ان تكون الخطوات واضحة ومفهومة بالنسبة للجميع.
.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.