أدوات مختلفة من أجل اصلاح جميع مشاكل الويندوز 10 | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، يواجه الكثير من مستخدمي الويندوز 10 العديد من المشاكل المختلفة من مشاكل تعريفات الأجهزة و مشاكل الصوت و الانترنت، و لهذا فميكروسوفت وفرت العديد من الأدوات من أجل اصلاح هذه المشاكل في الويندوز 10.و تدعم أيضا هذه الأدوات مختلف اصدارات الويندوز.



1 - أداة تحديث ويندوز :
اذا كنت تعانى من أى مشكلة فى تحديث نسخة الويندوز المثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عليك بتحميل وتثبيت أداة Windows Update Diagnostic التى تقدم تشخيص كامل وأسرع حول مشاكل تحديث الويندوز وهى تتميز بالسرعة الفائقة، كل ما يجب عليك فعله تحميل الأداة وتثبيتها على الكمبيوتر ولكن فى البداية يجب الدخول كمسؤول عن طريق أختيار " Try troubleshooting as an administrator  " ومن المتوقع أن تبدأ الأداة تلقائياً فى أصلاح مشاكل الويندوز التى تجدها .

2 - أداة حل مشكلة تحديث الويندوز :
يوفر الويندوز أيضاً اداة مدمجة من خلالها يمكن للمستخدمين أستكشاف أخطاء الويندوز وأصلاجاها بشكل تلقائى، وللوصول أليها تقوم بالدخول الى "  Control Panel " ثم من داخل لوحة التحكم أختر " Troubleshooting " تظهر لك نافذة جديدة تجد بها خيار System and Security وأسفل منه مباشرة تجد " Fix problems with Windows Update " تقوم بالضغط على هذا الخيار للبدء فى أصلاح وحل مشاكل التحديث والفيديو أدناه يشرح ذلك .

3 - اداة اصلاح ملفات النظام :
ربما تجد الكثير من المستخدمين لديهم مشكلة تلف فى بعض ملفات النظام والتى تأثر بالتأكيد على النظام لهذا كان من الضرورى جداً ان توفر شركة مايكروسوفت طريقة تساعد المستخدمين فى أصلاح ملفات النظام التالفة، والفيديو التالى بالفعل يعطى نظرة على كيفية أصلاح ملفات النظام التالفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر بعض الأوامر البسيطة جداً وبأستخدام شاشة الدوس .

4 - اصلاح مشاكل ويندوز 10 [ أداة FixWin 10] :
هذه الأداة ليست جديدة علينا فقد قمنا فى مقال سابق بشرح كل شىء عنها " اصلاح جميع مشاكل نظام ويندوز 10 من خلال اداة مايكروسوفت الجديدة " وتوفر هذه الأداة أصلاح معظم المشاكل العشوائية فى ويندوز 10 مثل مشكلة متجر ويندوز 10 لا يعمل ومشاكل تحديث الويندوز والكثير من المشاكل الأخرى التى يعانى منها مستخدمى ويندوز 10، ولكن مع هذه الأداة يمكن لك حل معظم المشاكل وللمزيد من التفاصيل حول أستخدام هذه الأداة تابع هنااا .

5 - اداة Windows 10 Media Creation Tool :
تعد هذه الأداة واحدة م أفضل الأدوات التى جاء مع ويندوز 10 حيث أنها تقدم بعض المميزات الرائعة حقاً مثل تحميل نسخة ويندوز 10 على الكمبيوتر أو تحميل وتثبيت نسخة ويندوز 10 بشكل مباشرة على الفلاشة "حرق الويندوز علي فلاش ميموري بدون برامج " ، وميزة تحديث وترقية ويندوز 10 بكل سهولة، وهى حقاً رائعة وعن تجربة شخصية وأنصح الجميع بهذه الأداة المجانية والمتوفرة على موقع مايكروسوفت .

6 - اداة Ultimate Windows Tweaker 4 :
واحدة أيضاً من أفضل وأقوى الأدوات المتوفرة لويندوز 10، وتم تصميم هذه الأداة بهدف التحكم الكامل فى مميزات النظام مثل تمكين أو تعطيل أو إخفاء أو إزالة أى ميزة متوفرة فى النظام ، هذا وتعمل الأداة على جميع معظم أعدادات الويندوز من الخاصة بالحماية والخصوصية والاداء وأكثر من ذلك فى مكان واحد، كما توفر الأداة بداخلها أداة صغيرة تعرف بأسم Windows Photo Viewer لعرض الصور، وعند تشغيل الأداة لأول مرة تقوم على الفور بعمل نقطة إستعادة  تجنب لحدوث أى مشكلة.

7 - اداة ShutUp10 :
تساعد هذه الأداة المستخدمين على حماية الخصوصيات فى ويندوز 10 ، كما وتجمع الأداة جميع أعدادات وخيارات الأمان وحماية الخصوصيات فى مكان واحد وبالتالى سوف يسهل عليك تمكين أو تعطيل الخيارات، وتتضمن الأداة تسعة أقسام مختلفة من بينهم قسم Windows Update والذى من خلاله يمكنك إيقاف تحميل التحديثات إجبارياً ومنع الويندوز من البحث عن تحديثات للتعريفات وأكثر من ذلك .

8 - حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 :
اذا كنت تعانى من أى مشكلة فى الصوت فى نسخة ويندوز 10 سيكون بأمكانك التخلص منها وبكل سهولة عبر البحث فى قائمة أبدأ عن كلمة " Troubleshoot " ثم بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة أختر منها " Troubleshoot audio playback " ثم تظهر نافذة جديدة أضغط على " next " وانتظر القليل من الوقت لحين الأنتهاء من حل المشكلة وبعد ذلك تقوم بالضغط على " next " ثم فى الأخير أضغط على cancel .

9 - استكشاف اخطاء الطابعة وأصلاحها فى ويندوز 10 :
فى حالة اذا كنت تعانى من أى مشكلة فى الطابعة على ويندوز 10 أتبع هذه الخطوات، من قائمة أبدأ أبحث عن " troubleshoot " ثم أضغط على " View all " من القائمة الجانبية

تظهر لك نافذة جديدة أختر منها " Printer " .

تظهر النافذة ادناه تقوم بالضغط على " Next  "

بهذه الخطوات تكون قادر على حل هذه المشكلة فى ويندوز 10 .

10 -  أصلاح مشكلة الأنترنت فى ويندوز 10 :
تتوفر الكثير من الطرق التى تسمح للمستخدمين بأصلاح مشاكل الأنترنت فى ويندوز 10، وقد أتسعرضنا بعض الطرق فى مقالات سابقة مثل "  كيفية معرفة واكتشاف مشاكل الانترنت لديك واصلاحها بسهولة  " و " حل جميع المشاكل المتعلقة بالانترنت في الويندوز 10 بطرق بسيطة " ،و أيضا حل مشكل علامة التعجب الصفراء على رمز شبكة الانترنت في يمين أسفل الشاشة او شبكة مجهولة  كما ويعرض لك الفيديو أناه طريقة مختلفة وجديدة لحل مشاكل الأنترنت بالكامل فى ويندوز 10 .


.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.


مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.