مجموعة شائعة من المشاكل في الويندوز وكيفية اصلاحها بسهولة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، هناك مجموعة من المشاكل الشائعة والتي غالباً ما تقابلك اثناء استخدامك للويندوز او تصفحك للانترنت. حيث تظهر لك رسائل خطأ او غيرها من الامور التي تحدث للجهاز. فربما تقوم بتركيب كرت او جهاز في الكمبيوتر ويكون غير متوافق مما يسبب مشاكل او تقوم بتثبيت برنامج ويسبب هذه المشاكل لانه غير متوافق مع برنامج اخر او مع الجهاز ككل. بعض الاشخاص لا تزعجهم هذه الاخطاء او المشاكل ويقومون باعادة تثبيت ويندوز وغالباً هذا يؤدي الي حل المشكلة وعدم ظهور رسالة الخطأ مرة اخري. ولكن هل يجب عليك أن تقوم باعادة تثبيت ويندوز والبدأ من جديد في كل مرة تواجهه فيها مشكلة ما او رسالة خطأ ما ! ، بالتأكيد لا. فهناك مشاكل شائعة ورسائل خطأ يوجد لها حلول بالفعل لذلك انت لست بحاجة الي اعادة تثبيت ويندوز عندما تواجه هذه المشاكل. لذلك سنقوم باستعراض مجموعة من المشاكل الشائعة في الويندوز وكيفية اصلاحها.


لاحظ أن هناك مشاكل اخري ايضاً بسبب الهاردوير وقد قمنا بالفعل باستعراض موضوع هام جداً وهوصيانة الكمبيوتر والذي يجب عليك قراءته للاهمية وبعد ذلك ستلاحظ فوراً انك تستطيع معرفة وتحديد اي قطع الجهاز من الهاردوير هي المسئولة عن هذه المشكلة وبذلك تتمكن من تحديد المشكلة وتحديد حلول لها.

  • 1. مشكلة الشاشة الزرقاء او شاشة الموت الزرقاء او Blue Screen


مجموعة شائعة من المشاكل في الويندوز و كيفية اصلاحها بسهولة



مشكلة الشاشة الزرقاء او شاشة الموت الزرقاء او Blue Screen of Death هي مشكلة شائعة وبالتأكيد قد واجهتك ولو مرة واحدة ، وفي البداية مستخدمي ويندوز 8 اعتقدوا أن هذه المشكلة قد انتهت مع ويندوز 7. ولكن سرعان ما اكتشفوا انها موجودة في ويندوز 8 ولكن بشكل جديد اجمل!. فحتي الان مشكلة الشاشة الزرقاء متواجدة في جميع اصدارات نظام التشغيل ويندوز. وعندما تواجهه هذه المشكلة فالحل الوحيد هو اعادة تشغيل الكمبيوتر. وهذه المشكلة تحدث بسبب برنامج او تعريف قمت بتثبيته مؤخراً او جهاز قمت بتوصيله بالكمبيوتر مؤخراً. فبعد اعادة تشغيل الكمبيوتر يجب عليك ازالة هذا الجهاز سواء فلاش ميموري او كرت او غيرها. وايضاً ان كنت قد قمت بتثبيت تعريف او برنامج مؤخراً فقم بازالته من خلال الدخول الي الوضع الامن Safe Mode من خلال زر F8 مع بداية التشغيل. ( غالباً تثبيت تعريفات غير متوافقة مع الجهاز تسبب هذه المشكلة )



يمكنك ايضاً استخدام ادوات لتحديد سبب حدوث هذه المشكلة كاداة Nirsoft BlueScreenView ، وهذه الاداة تقوم بتحديد سبب المشكلة من خلال فحص النظام وسبب حدوث مشكلة الاغلاق الاخير. اداة مميزة بالتأكيد من موقع مميز.

  • 2. بطئ جهاز الكمبيوتر

مجموعة شائعة من المشاكل في الويندوز و كيفية اصلاحها بسهولة

بالتأكيد مشكلة بطئ جهاز الكمبيوتر سواء بطئ اثناء الاستخدام او اثناء اقلاع الجهاز. والمشكلة ليس لها علاقة فقط بقدم او ضعف امكانيات الجهاز ولكن العامل الاكبر يقع علي السوفت وير. فقد تقوم بشراء جهاز جديد تماماً ولكن علي هارد قديم فتجد أن هناك تهنيج وبطئ والسبب في ذلك هو أنه يجب عليك القيام ببعض الخطوات بشكل دائم لـ جعل جهاز الكمبيوتر اسرع ، وايضاً اذا كان الجهاز لديك قديم نوعاً ما فيجب عليك القيام ببعض الخطوات لـ جعل جهاز الكمبيوتر القديم يعمل كالجديد ، اما اذا كان البطئ اثناء اقلاع الجهاز فيمكنك اتباع خطوات لـ زيادة سرعة اقلاع الجهاز.




  • 3. مشكلة Virtual Memory Too Low

مجموعة شائعة من المشاكل في الويندوز و كيفية اصلاحها بسهولة


من المشاكل ايضاً الشائعة هي مشكلة Virtual Memory Too Low وتحدث دائما عندما يتم استهلاك الرام الخاص بجهازك بشكل كامل. او يكون لديك برنامج يستهلك رام بشكل كبير. فيقوم الويندوز باستخدام طريقة للتعامل مع البرامج من خلال توفير ذاكرة وهمية او Virtual memory من الهارد. ولكي تتمكن من حل هذه المشكلة يمكنك ترقية الرام في جهازك بحيث تقوم بشراء 1 جيجا او 2 جيجا رام. او التخلص من البرامج التي تقوم باستهلاك الرام ويمكنك التعرف علي ذلك من خلال مدير المهام الـ Task manager ، او يمكنك زيادة الذاكرة الوهمية من خلال الدخول الي Control Panel ثم System and Security ثم Advanced system settings ثم تقوم بالضغط علي Advanced ثم تقوم بالضغط علي settings ثم تقوم بزيادة مساحة الذاكرة الوهمية يدوياً او اختيار الطريقة الآلية. ولكن الافضل هنا هو التخلص من البرامج التي تستهلك الرام او تقوم بزيادة الرام لديك ان كان حجم الرام محدود في جهازك.

  • 4. مشكلة Server security certificate not yet valid

مجموعة شائعة من المشاكل في الويندوز و كيفية اصلاحها بسهولة

مشكلة Server security certificate not yet valid في جوجل كروم او مشكلة This Connection is Untrusted في الفايرفوكس. فالاثنين مشكلة واحدة ولهم نفس الحل. والمشكلة باختصار عند اتصالك بموقع ما فيحتاج السيرفر الي التحقق من انك شخص ولست هجوم علي الموقع وهذا من ضمن اجراءات الامان. ولحل هذه المشكلة بسهولة قم بالتأكد من الوقت والتاريخ في جهازك وانهم يعملون بشكل صحيح وقم بضبطهم. ثم تقوم باغلاق واعادة تشغيل المتصفح مرة اخري.

  • 5. ملفات DLL مفقودة

مجموعة شائعة من المشاكل في الويندوز و كيفية اصلاحها بسهولة


في بعض الاحيان وعند تشغيل برنامج تجد أن هناك ملف DLL مفقود. وهذه المشكلة شائعة بالتأكيد وتحدث مع البرامج والالعاب وبالتأكيد مع الالعاب بكثرة. وهنا كل ما عليك القيام به هو كتابة اسم هذا الملف علي جوجل والبحث عنه وتحميله او تقوم بالدخول الي هذا الموقع ثم تقوم بكتابة اسم الملف داخل مربع البحث ( اسم الملف كما ظهر لك في رسالة الخطأ ) ، ثم تقوم بالضغط علي الملف ثم تقوم بالضغط علي Download Zip-file لتحميله. ثم تقوم بفك ضغط الملف لينتج لنا ملف DLL ، فتقوم بنسخه ثم تقوم بلصقه داخل ملفات اللعبة او البرنامج بجوار ايقونة اللعبة او البرنامج ، او تقوم بلصقه داخل مجلد System32 في مجلد الـ Windows. ثم تقوم باعادة تشغيل البرنامج.
بالتأكيد هناك العديد من المشاكل الاخري ولكننا قد قمنا باستعراض اغلب هذه المشاكل من قبل بالفعل وسنقوم باستعراض المزيد منها في مواضيع قادمة ، لذلك ابقي متابع لنا وانتظر المزيد من المشاكل وحلولها. واتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح والحلول واضحة وشكراً لكم.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.