تفعيل النسخ واللصق في موجه الاوامر Command Prompt في الويندوز | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في الكثير من الاحيان وربما في الشروحات السابقة علي الموقع ، قمنا بشرح اكثر من امر نقوم باستخدامه من خلال موجه الاوامر لاصلاح مشكلة ما او القيام بامر ما ، وكما تلاحظ فتكون هذه الاوامر عبارة عن حروف واكواد ودائما تحتاج الي كتابتها بشكل صعب للغاية ونقلها من المدونة يدوياً الي موجه الاوامر Command Prompt ، وهذا الامر بالفعل صعب وربما تخطئ في احد الاحرف وبذلك تحتاج الي اعادتها مرة اخري ، ولكن لدينا طريقة اليوم يدوية وسريعة لتشغيل امكانية النسخ واللصق Copy & Paste داخل موجه الاوامر Command Prompt وبذلك يمكنك نسخ الامر ولصقه داخل البرنامج مباشرة.



كل ما عليك هو الدخول الي موجه الاوامر Command Prompt من خلال زر الويندوز + R وتقوم بكتابة cmd ثم اوك. او تقوم بالبحث عن cmd علي الكمبيوتر او في قائمة ابدأ وتقوم بتشغيلها ، ثم بعد ذلك بسهولة تقوم بالضغط علي ايقونة بالاعلي علي نافذة البرنامج كما تلاحظ بالصورة التالية.




والان تقوم بالضغط علي Properties من القائمة ، ثم تقوم بوضع علامة بجوار QuickEdit Mode ثم اوك ، والان يمكنك أن تقوم بنسخ اي سطر امر تريد وتقوم بالضغط كليك يمين بداخل البرنامج وسيتم لصقه بسهولة.




علي الرغم من سهولة الطريقة والشرح ولكنها هامة جداً ويجب عليك تطبيقها الان ، لانك مستقبلاً ستعاني بسبب الحاجة الي كتابة العديد من الحروف المعقدة بالنسبة لك كمستخدم عادي للكمبيوتر وربما تخطئ وتعيد كتابتها ، ولكن مع هذه الخطوة يمكنك نسخها ولصقها بسهولة في الشروحات بدون مشاكل وبدون الحاجة لاعادة كتابتها.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.