حماية الكمبيوتر من الفيروسات ومنع الحفظ من خلال برامج تجميد النظام 2017 | التقنية الجزائرية

y


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، عشاق الحماية والخصوصية سيهتمون بما سنعرضه اليوم، حيث يمكنك أن تحافظ علي جهازك في وضع آمن تماماً وبعيداً عن عبث الاخرين ومنع حدوث اي تغييرات علي الويندوز او علي الكمبيوتر. حيث تقوم بتجميد الكمبيوتر بحيث أن تكون جميع التغييرات التي تجريها علي الكمبيوتر من تثبيت لبرامج وغيره من المهام غير قابل للحفظ ، فبمجرد اعادة تشغيل الكمبيوتر يعود جهازك الي ما كان عليه في السابق، حيث يصبح مجمد تماماً. فالامر اشبهه بنقطة استعادة نظام ثابتة يعود جهازك اليها اتوماتيكياً مع كل اعادة تشغيل. بشكل واضح انا لست من المعجبين بهذه الطريقة ولكن بالنسبة للبعض تعتبر هامة جداً والكثير يعشقها، ولعل اشهر البرامج للقيام بهذه المهمة هو برنامج Deep Freeze ولكننا سنقوم بعرض بدائل مجانية ايضاً اليوم مع استعراض شامل لهذه المهمة بشكل عام والبرامج التي تقوم بها.


برنامج Deep Freeze هو برنامج مدفوع وليس مجاني ولكنه متوفر كنسخة مجانية للتجربة علي جهازك لمدة 30 يوم ثم يتوجب عليك بعد ذلك شراء البرنامج. وهو اشهر البرامج والمعروف للجميع للقيام بمهمة تجميد الكمبيوتر مع كل اعادة تشغيل. وهذا يعني انه كل التغييرات التي تتم علي النظام لديك كتثبيت برنامج او تعديلات سيقوم البرنامج بحذفها في كل مرة تعيد تشغيل الجهاز. تحميل البرنامج )





طريقة تجميد الكمبيوتر بشكل عام تستخدم بشكل عام في مراكز الكمبيوتر العامة "الانترنت كافية" حيث ان كثرة المستخدمين قد تؤدي الي اصابة الجهاز بالفيروسات ولكن مع تجميد الكمبيوتر فسيعود في كل مرة الي الوراء حيث ما قبل الاصابة بهذه الفيروسات لذلك تكون الحماية في اقصي مستوياتها. فالبعض يري أن تجميد الكمبيوتر هو خيار ممتاز والبعض الاخر لن يناسبه الامر. وهناك بدائل مجانية للديب فريز وسنقوم باستعراضها بالاسفل.

  • برنامج Steadier State


برنامج Steadier State المجاني والخاص بمستخدمي ويندوز 7 ، حيث انه بديل مميز ومجاني ، ولكنه متاح لويندوز 7 خصيصاً. ولكن المميز في البرنامج هو انه مع كل اعادة تشغيل للكمبيوتر سيظهر لك خيار اما ان تقوم باعادة الكمبيوتر الي الوراء او الابقاء علي التغييرات، حيث أن التجميد يكون حسب الطلب منك، فالبرنامج يقوم بالتجميد ثم يسألك بعد ذلك حول ما اذا كنت تريد الابقاء علي التجميد او الابقاء علي التغييرات. تحميل البرنامج )

  • برنامج Reboot Restore Rx

برنامج Reboot Restore Rx هو خيار اخر مجاني يقوم بنفس المهمة بشكل ممتاز. ففي كل مرة تقوم باعادة تشغيل الكمبيوتر سيعود الي السابق كما كان بدون حفظ التغييرات. فالبرنامج بالتأكيد مميز ومجاني ويعتبر خيار رائع وبديل فعال للديب فريز. حيث تقوم بتحديد نقطة زمنية يعود الكمبيوتر اليها مع كل اعادة تشغيل حسب اختيارك. كما أن البرنامج يستطيع استعادة الويندوز اذا كان الويندوز لديك لا يقلع الي سطح المكتب ، فالبرنامج يقوم باعادة الجهاز الي الماضي وبذلك يقلع بشكل صحيح. تحميل البرنامج )

  • برنامج ToolWiz Time Freeze


برنامج ToolWiz Time Freeze هو برنامج بسيط جداً ومجاني تماماً ويعمل علي ويندوز اكس بي وحتي ويندوز 10 ايضاً. حيث تقوم بتفعيل البرنامج ليعود الي نقطة زمنية في الماضي عند اعادة تشغيل، كما يمكنك وضع باسورد علي هذه النقطة الزمنية حتي لا يتمكن اي شخص من التعديل عليها. كما يمكنك بضغطة واحدة وبدون اعادة تشغيل ان تقوم بتجميد الكمبيوتر لتجربة البرامج، فعشاق تجربة البرامج الغير موثوق في مصدرها سيعجبهم هذا الامر. تحميل البرنامج )

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.