انشاء مجلدات غير قابلة للحذف أو لاعادة التسمية على الويندوز | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، دائما من أجل تنظيم ملفاتنا داخل الحاسوب ما نقوم بانشاء مجلدات من أجل تصنيف الملفات من صور و فيديوهات و كتب الكترونية، و لكن في بعض الأحيان ما نخطئ و نقوم بحذف مجلد من المجلدات أو يقوم مستخدم آخر للحاسوب بحذفها دون السؤال عن أهميتها و لهذا في موضوع اليوم سنشرح طريقة جديدة من اجلها منع حذف المجلد الذي تريده أو حتى اعادة تسميته بطريقة بسيطة.



الفكرة وراء الموضوع هي الـ KeyWords وهي كلمات يعرفها اي مبرمج وهي عبارة عن مجموعة من الكلمات المحفوظة في اي لغة برمجة لا يمكن استخدامها مع اي من المتغيرات الاخري ( التي تظهر للمستخدم العادي ) والويندوز يستخدم طبعا مثل هذه الكلمات KeyWords في برمجته وبعض هذه الكلمات هي con, aux, lpt1, lpt2, lpt3, lpt4, lpt5, lpt6, lpt7, lpt8, lpt9 والتي لا يمكن استخدامها لأي مجلد عادي.

  • - قم باختبار الكلمات بنفسك




ولكي تختبر هذه المعلومة ستقوم في اي مكان بانشاء مجلد جديد ثم تعطي هذا المجلد اي اسم من الكلمات التي ذكرناها بالأعلي وليكن انك ستقوم بتسمية المجلد con وبالضغط علي enter ستظهر رسالة خطأ من الويندوز كما في الصورة تفيد بأن هذا الاسم غير صالح ولا يمكن تسمية المجلد به !!

  • - كيف تقوم بعمل مجلد بنفس اسماء الـ Keywords وغير قابل للحذف

نأتي هنا لمحور موضوعنا وهو اذا كان الويندوز لا يقبل مثل هذه الاسماء للمجلدات الجديدة فكيف اقوم بانشاء احداها ؟؟ يمكننا ذلك من خلال الـ DOS عن طريق فتح موجه الاوامر Command Prompt بالضغط علي زر الويندوز + X ثم اختار من القائمة الجانبية علي اليسار Command Prompt وستظهر لك هذه النافذ.





سنقوم بكتابة امر يفيد بانشاء مجلد باسم من الاسماء السابقة في بارتيشن معين وليكن الاسم هو con و البارتيشن هو :D مع العلم انه لا يمكنك انشاء المجلد في بارتيشن C اذا كان هو بارتيشن النظام , وسنقوم بكتابة هذا الامر md \\.\d:\con  كما في الصورة.




مع العلم انه يمكنك استبدال حرف d بأي بارتيشن اخر موجود لديك غير بارتيشن النسخة مثل e او fويمكنك استبدال con باسم اي ملف اخر تريده مثل aux او lpt1 وبالنسبة للحرفين md في بداية الامر فمعناهما make directory او انشاء مجلد , الان جرب ان تقوم بحذف المجلد الذي تم انشاءه ولاحظ ماذا سيحدث ؟؟

  • - كيف تقوم بحذف الملف مرة اخري

الامر بسيط ولكنه سيتطلب تعمدا منك في هذه الحالة لانك تنوي حذفه هذه المرة وليس سهوا , ستقوم بعمل نفس الخطوات السابقة وبدلا من بداية الامر بـ md والتي تعني انشاء مجلد ستستبدلها بـ rd والتي معناها Remove Directory وسيكون الامر كالتالي  rd \\.\d:\con.




هذه العملية تعمل من ويندوز XP وحتي ويندوز 10 ويمكنك تجربتها بنفسك مع اتباع الخطوات بدقة وفي حالة عدم اتمام العملية ولم تعمل معك راجع الخطوات مرة اخري.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.