معرفة وفحص البرامج التي تقوم باستهلاك واستخدام الانترنت علي الكمبيوتر 2017 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، برامج معرفة وفحص البرامج التي تقوم باستهلاك واستخدام الانترنت علي جهازك ليست فقط لاصحاب الانترنت المحدود والذين لهم حجم محدد من استقبال وارسال البيانات ، ولكن ايضاً لمن يلعب الالعاب الاون لاين ، حيث انه عند تشغيل لعبة اون لاين مع استهلاك احد البرامج للانترنت فستلاحظ بطئ كبير في اللعبة. لذلك فالامر هام جداً بالنسبة لك لمعرفة ما هي البرامج التي تستخدم الانترنت علي جهازك. وبالاضافة الي أن بعض هذه البرامج قد تسبب اضرار في جهازك ، فانت لا تعرف لماذا تستخدم هذه البرامج الانترنت؟!. فقد يكون جهازك مخترق وهذه البرامج تقوم باستخدام الانترنت في ارسال واستقبال بيانات من المخترق. لذلك دعونا نقوم باستعراض برنامجين لمعرفة وفحص استهلاك الانترنت علي جهازك.


من خلال هذه البرامج يتم فحص جهازك والبرامج علي جهازك والانترنت ومعرفة ما هي البرامج علي جهازك التي تستخدم الانترنت في ارسال واستقبال البيانات ، وتقوم بعرض قائمة لك باسماء هذه البرامج. وهذه البرامج تكون صغيرة الحجم ولا تحتاج الي تثبيت فتقوم بتحميلها وتشغيلها مباشرة وتقوم بعرض قائمة لك بالبرامج التي تستهلك الانترنت علي جهازك.

  • 1. برنامج TCPView


برنامج TCPView هو عبارة عن برنامج لنظام الويندوز يقوم بعرض قائمة مفصلة عن البرامج التي تقوم باستخدام الانترنت علي جهازك والبرامج التي انهت استخدام الانترنت ايضاً. مساحة البرنامج اقل من 300 كيلوبيت ويعمل بدون تثبيت. فقط تقوم بتحميل وتشغيل البرنامج مباشرة وستجد جميع البرامج التي تقوم باستخدام الانترنت في قائمة مفصلة. واذا اردت ايقاف اي برنامج فتقوم بالضغط كليك يمين ثم اختيار End process. بالتأكيد برنامج مميز ويقوم بعرض معلومات اخري كالبورت المفتوحة لهذا البرنامج. البرنامج يعمل بشكل مستمر ويعرض لك البرامج التي انتهي استخدامها للانترنت ليعلمك بذلك ويعرض لك اي برنامج جديد يقوم باستخدام الانترنت. تحميل البرنامج )

  • 2. برنامج CurrPorts




برنامج CurrPorts هو برنامج يمكنك من خلاله معرفة البورتات المفتوحة علي جهازك او بمعني اخر العمليات التي تستهلك الانترنت علي جهازك او بمعني اخر البرامج التي تقوم باستخدام الانترنت علي جهازك بالاضافة الي المسار المتواجد فيه البرنامج علي جهازك حيث يمكنك حذف البرنامج او معرفة مكانه تحديداً. وبالتأكيد هذا البرنامج من برمجة موقع Nirsoft المعروف ببرامجه المميزة لذلك يستحق التجربة. ولاحظ تقوم بالضغط علي ايقونة Refresh لتحديث القائمة بالبرامج الجديدة التي بدأت في استخدام الانترنت. ويمكنك ايقاف اي اتصال لاي برنامج من خلال اختيار البرنامج ثم الضغط علي ايقونة الـ X بالاعلي.تحميل البرنامج ) 


والان يمكنك استخدام احد البرامج بالاعلي علي حسب ما تريد ، وتقوم بفحص البرامج علي جهازك ومعرفة البرامج التي تقوم باستغلال الانترنت علي الجهاز ويمكنك ايقافها اذا ما اردت ذلك ، او الاستغناء عنها اذا ما اردت ذلك ايضاً. اتمني أن تكون البرامج مفيدة وشكراً لكم.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.