شرح كيفية فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك بدون برامج | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك الخاص بك هام جداً ، فـ بطئ الجهاز قد يكون بسبب وجود اخطاء في الاقراص ، كما أن عدم فحص الهارد ديسك بصفة مستمرة قد يسبب انتشار الاخطاء داخل قرص ما ، مما يجعلك مضطراً الي أن تلجأ الي الفورمات ‼ ، فأخطاء الهارد ديسك لا تقوم فقط باحداث مشاكل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بل انها تؤثر علي اداء جهاز الكمبيوتر .


هناك برامج تقوم بعملية الفحص ولكنـي افضل الطريقة اليدوية وهي فحص الاقراص من داخل الويندوز ، ، لذلك قد نعتبر فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك هي الخطوة الثامنة ‼ .
اولاً ، قم بالضغط علي My Computer ، وقم بأختيار القرص الذي تريد فحصه اولاً ، وقد يكون القرص D علي سبيل المثال ، ثم قم بالضغط كليك يمين ، ثم اختر "Properties" .



ثم اضغط علي "Tools" ، ثم اضغط علي "Check Now" .

ثم بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة جديدة ، قم بوضع علامة بجوار "Scan for and attempt recovery of bad sectors" ، ثم اضغط "start" ليبدأ الفحص والاصلاح .


علي حسب حجم القرص سوف تستغرق العملية بضع دقائق ، ولا تقم بأستخدام الجهاز حتي تنتهي العملية ، ثم تقوم بتكرارها مع جميع الاقراص ، مع العلم بأن القرص الخاص بالويندوز سوف يخبرك ان العملية سوف تتم مع اول اعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر ، فلا تقلق فقط قم باعادة تشغيل الجهاز وسوف يقوم بعملية الفحص مع بدأ التشغيل .

يوجد برامج كثيرة تقوم بفحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك ولكنـي وكما ذكرت افضل الطريقة اليدوية خاصتاً وانك تقوم بعملية الفحص كل شهر او شهرين .
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^

      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.