تصفح الانترنت بشكل سريع وآمن مع أفضل برامج تغيير الـ DNS | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في وقت سابق قمنا بعمل موضوع  شرح DNS و أين تكمن فائدته العملية و لماذا يجب علينا استخدامه في الكثير من الاحيان، وتطرقنا أيضا الى حل مشكلة تغيير ال DNS بسهولة مع برنامج ChrisPC DNS Switch ، فـ DNS يعتبر حاليا من الأشياء المهمة لكل أولاءك الذين يستخدمون الانترنت بالنظر الى أهميته الكبير فاستخدامه أصبح أمرا حتميا في الكثير من الأمور حيث يعتبر من أحسن الوسائل لتصفح الانترنت بسرعة وزيادة مستوى الأمان والخصوصية وحجب مختلف المواقع التي تحتوى مواد تهدد حاسوبك من فيروسات،  حيث ان الدي إن اس هو عبارة عن سيرفر يحتوي علي قاعدة بيانات كاملة تشمل مجموعه من البيانات علي سبيل المثال قائمة من المواقع المشبوهة بحيث عند استخدام هذا الـ DNS علي حاسوبك يمنعك من الدخول إليها. حسناً، دعونا الان نستعرض لكم افضل البرامج التي يمكن استخدامها للحصول علي سيرفرات DNS آمنة واضافتها علي حاسوبك.
اداة QuickSetDNS
اداة QuickSetDNS هي اداة مجانية ومحمولة اي لا تحتاج تثبيت كما انها مطورة من قبل شركة nirsoft الشهيرة بتطوير برمجيات كمبيوتر تتميز بصغر حجمها، علي اي حال بإمكانك من خلال هذه الاداء تغيير الـ DNS بشكل سريع وتعيين اي دي إن اس علي الحاسوب بنقرات زر بسيطة، بعد تشغيل الاداة ستلاحظ افتراضياً ان الاداة تقترح عليك خدمة DNS من جوجل لتعيينها علي حاسوبك، ولكن يمكنك النقر علي قائمة File ثم تضغط علي add new DNS servers لكتابة ارقام او عنوان الـ DNS ثم تضغط علي Set Active DNS لتفعيله علي شبكة الانترنت في جهازك.

برنامج DNS Jumper هو برنامج آخر مجاني ومحمول وبسيط جداً وسهل الاستخدام حيث يُمكنك من خلاله تعيين سرفر DNS لتسريع الانترنت او لحماية جهازك او لحجب المواقع الاباحية والضارة..إلخ، مع إحتوائه علي مجموعه من اشهر سرفرات الـ DNS التي يمكنك استخدامها، فبمجرد تشغيل الاداة ستقوم اولاً بتحديد وسيلة الاتصال بالانترنت او تعريف الانترنت المثبت علي جهازك ليتم تطبيق الـ DNS عليه، ثم من خلال قائمة Choose a DNS Server يُمكنك إيجاد العديد من السيرفرات الشهيرة كجوجل ونورتون وياندكس..إلخ، فيُمكنك تحديد اي منها ثم تضغط علي Apply DNS ليتم تطبيقه، او يُمكنك بتفعيل Custom DNS Server إدخال دي إن اس مخصص. وبالضغط علي زر Fastest DNS ستظهر لك قائمة بأشهر سرفرات DNS السريعه.
برنامج DNS Angel هو برنامج محمول وكذلك مجاني يحتوي علي مجموعه قليلة من اشهر خدمات الـ DNS التي يمكن استخدامها للحماية العائلية إذ تقوم كل من خدمات الـ DNS الذي يقدمها علي حماية المُستخدم من الوصول للمحتوي الاباحي او الضار وهناك فهناك خدمة Norton وخدمة OpenDNS FamilyShield و Yandex.DNS وايضاً MetaCert DNS، فيُمكنك بمجرد إختيار اي خدمة الضغط عليها وسيتم تطبيقها في الحال علي حاسوبك، لكن في حالة إذا اردت الرجوع للاعدادات الافتراضية فتستطيع النقر علي زر Default لإلغاء اي DNS تم تطبيقه.
برنامج ChrisPC DNS Switch
لا يمكننا الحديث عن برامج تغيير الـ DNS بدون أن نتجاهل ذكر برنامج ChrisPC DNS Switch المميز والشهير في هذا المجال والذي قدمنا عنه موضوع  بعنوان حل مشكلة تغيير ال DNS بسهولة مع برنامج ChrisPC DNS Switch ، فهو يمتلك عدداً من المميزات والخصائص التي ستفيدك بلا شك في حالة إذا اردت تغيير الـ DNS في حاسوبك وتعيين DNS سريع او لفترة المواقع.

.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.