حل مشكلة اقلاع الويندوز باستخدام اداة Bootrec.exe عبر موجه الاوامر | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في موضوع سابق قمنا باستعراض طريقة شرح لكيفية الاقلاع من الفلاش ديسك في حال كان الجهاز لا يدعم الاقلاع من USB ولكن ماذا ان لم تفلح معك ، فهناك حل اخر اكثر فاعلية. حيث يمكنك من خلال موجهه الاوامر Command Prompt ، أن تقوم باصلاح مشاكل الاقلاع الي الويندوز. حيث تظهر لك مشكلة Bootmgr is missing اثناء الاقلاع او اي مشاكل اخري بسبب فقدان سجل الاقلاع علي جهازك والذي قد يفقد بسبب الفيروسات او اغلاق الكمبيوتر بشكل غير صحيح. ويكون الحل من خلال اعادة بناء سجل الاقلاع باستخدام الاداة الرائعة في الويندوز Bootrec.exe عبر موجهه الاوامر.


في البداية ستحتاج قرص استعادة ويندوز او قرص ويندوز وتقوم بادخاله عبر الديفيدي او كفلاش ميموري. وتقوم بالدخول الي القرص او تقوم بالدخول عبر الضغط علي F8 ، وسيتم الدخول الي Windows Recovery Menu فتقوم بالضغط علي 
Troubleshoot ثم Advanced options ثم تقوم بالضغط علي command prompt ليظهر لموجهه الاوامر.




تقوم الان بكتابة الاوامر التالية واحداً تلو الاخر. وتضغط Enter بعد كتابة كل امر. وتأكد من ظهور رسالة بنجاح العملية كما يظهر لك في الصورة بالاعلي.



  • bootrec /RebuildBcd
  • bootrec /fixMbr
  • bootrec /fixboot



بعد ذلك تقوم باعادة تشغيل الجهاز وستجد أن المشكلة قد تم حلها وان الكمبيوتر يعمل معك بنجاح وقد اصبح يدخل مباشرة الي الويندوز بدون مشاكل. وان لم يعمل فيمكنك دائما تجربة الطريقة التي اشرنا اليها في بداية الموضوع. ولكن غالباً سيعمل معك بنجاح بدون مشاكل.

هناك طريقة اخري للدخول الي موجهه الاوامر وهي من خلال ادخال قرص الويندوز ثم تقوم بالدخول من خلاله وتقوم باختيار خيار Repair Windows وستظهر لك ادوات فتقوم باختيار موجهه الاوامر من ضمنها. فكما تلاحظ هناك اكثر من طريقة للدخول الي موجهه الاوامر مع بداية التشغيل حتي تتمكن من كتابة الاوامر وتنفيذ الخطوات ولكن لاحظ انك ستحتاج الي فلاش ميموري او قرص به الويندوز في جميع الاحوال لان هذه الاوامر تحتاج الي قرص ويندوز لاصلاح بعض الملفات التي تكون معطوبة.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.