شرح لكيفية الاقلاع من الفلاش ديسك في حال كان الجهاز لا يدعم الاقلاع من USB | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، بعض اجهزة الكمبيوتر تحديداً المازربورد لا تدعم الاقلاع من الـ USB وبذلك لن تتمكن من تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري.
ولكن اليوم سنقوم بشرح الطريقة بشكل كامل ومختلف تماماً ، لان البرنامج المستخدم في الطريقة اليوم هو برنامج EasyBCD والطريقة اسهل مما يمكن أن تتخيل. وهناك طريقة اخري في حالة ان الجهاز لا يعمل سنشير اليها ايضاً.


برنامج EasyBCD هو برنامج معروف وتم شرحه كثيراً من قبل ولكن ما لم يتم شرحه في البرنامج هو امكانية الاقلاع من الـ USB حتي وان كان البيوس لا يدعم هذا الامر. فيمكنك بضغطة واحدة داخل البرنامج ثم اعادة تشغيل الجهاز أن تقلع مباشرة من الفلاش ميموري. وهذا بعد أن تم دمج برمجية PLoP مع البرنامج لاضافة خيار الي مدير الاقلاع علي جهازك يحتوي علي امكانية الاقلاع من خلال هذه البرمجية وبذلك يمكن الاقلاع من الفلاش ميموري. تحميل البرنامج )




كل ما عليك هو تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج ثم تقوم بالضغط علي Add New Entry ثم ستجد خيار Portable/External Media واسفله هناك خيار للـ BIOS Extender فتقوم بالضغط علي Install PLoP تماماً كما بالصورة بالاعلي.




والان قم بوضع الفلاش ميموري في جهازك ثم اعد تشغيل الجهاز مباشرة. وستجد أن هناك خيار جديد اثناء الاقلاع وهو EasyBCD BIOS extender حيث يكون خيار ثان ، فاما أن تقوم بالاقلاع الي الويندوز او الي هذا الخيار. فقم بالضغط عليه للاقلاع من الفلاش ميموري وتثبيت الويندوز.




بعد ذلك تظهر لك الشاشة كما في الصورة بالاعلي ، فتقوم باختيار الـ USB ، ثم سيتم الاقلاع من الفلاش ميموري وتبدأ التثبيت مباشرة بدون مشاكل. وبعد الانتهاء ، يمكنك ان تقوم بحذف الخيار من خلال تكرار اول الخطوات ولكن مع الضغط علي Remove PLoP بدلاً من Install PLoP وهذا كل شئ.



احد الطرق ايضاً للاقلاع من الفلاش ميموري ، ولكن هذا في حالة اذا ما كان الجهاز لديك لا يقلع الي الويندوز من الاساس. فيمكنك تحميل PLoP كنسخة ISO مباشرة وتقوم باستخدام سيدي لحرق النسخة عليه. ثم تقوم بالاقلاع من السيدي ومن خلاله تقلع الي الفلاش ميموري. وهذا الامر معقد شئ ما ، ولكن يظل خيار متاح للجميع في حالة أن الويندوز لا يقلع من الاساس والجهاز لا يعمل. اتمني أن تكون الطريقة واضحة والشرح ايضاً.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.