كيفية حجب جميع المواقع بدون برامج من خلال التعديل علي ملف الهوست | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، البعض لا يحب البرامج او اضافات المتصفح ويريد الطريقة اليدوية بدون برامج وهذا ما سنقوم باستعراضه معكم اليوم. حيث يمكنك التعديل علي ملف hosts لديك بداخل الويندوز بالمواقع التي تريد حجبها وسيتم حجبها من جهازك تماماً ولن تعمل لديك مجدداً الا اذا قمت بالسماح لها مجدداً.



في البداية الطريقة تعتمد علي التعديل علي ملف الـ hosts. فقد قمنا من قبل بالاشارة الي الـ DNS لاكثرة من مرة حيث انه هو المسئول عن قراءة روابط المواقع علي الانترنت ومعرفة الـ IP الخاص بها وبذلك يمكنك تصفحها. ومن خلال ملف Hosts ،يمكنك التعديل عليه لمنع وحجب اي موقع تريد بسهولة ، بحيث الا تعمل علي جهازك. 




كل ما عليك القيام به هو الدخول الي المسار التالي علي الجهاز لديك ، وستجد ملف الـ Hosts داخل فولدر etc وهذا هو الملف المنشود والذي سنقوم بالتعديل عليه واضافة ما نريد حجبه.




C:\Windows\System32\drivers\etc



ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف ثم Open ثم تقوم باختيار Notepad للتعديل باستخدام محرر النصوص ، والان سيتم فتح الملف لك ، فتقوم بالتعديل عليه. حيث تقوم باضافة رابط الموقع الذي تريد حجبه وتقوم باضافة 127.0.0.1 بجانبه. بحيث يصبح كما يلي في الصورة بالاسفل.




والان جرب الدخول ال الفيسبوك بعد اعادة تشغيل المتصفح وستجد أن الرابط قد تم حجبه تماما، ولكن لاحظ ، يجب عليك اضافة الرابط بدون الـ WWW وايضاً تقوم باضافة بالـ WWW حتي يتم حجبه تماماً. فعلي سبيل المثال لحجب الفيسبوك تماماً ستحتاج الي اضافة كل الروابط الممكنه للدخول الي الفيسبوك كما تلاحظ في الصورة بالاسفل.




اما اذا كنت تريد حجب اي موقع ثم تقوم بالسماح له مجدداً ، اي ستحتاج الي التعديل كثيراً علي ملف Hosts وتريد طريقة اكثر سهولة. فيمكنك تحميل برنامج HostsMan الذي يعمل بدون تثبيت علي جهازك ويسمح لك بالتعديل علي ملف Hosts بسهولة مباشرة. 




فكما تلاحظ بالصورة بالاعلي يمكنك الضغط علي Add واضافة اي موقع تريد حجبه ثم اضافة اي بي الحجب في الخانة كما مشار اليها في الصورة بالاعلي. واذا اردت ازالة الحجب عن موقع فتقوم بازالته بسهولة عبر البرنامج ايضاً. فسواء كانت الطريقة اليدوية او الآلية فلا يوجد اختلاف ، فالامر سهل للغاية ولا يحتاج الي الكثير من الوقت او المجهود.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.