ميزة رائعة على الويندوز لعرض محتوى المجلدات بسرعة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، غالبا ما يعاني مستخدمو الويندوز بشكل خاص من مشكل ثقل الحاسوب و بطئ تجاوبه خاصة مالكي الحواسيب ذات الخصائص و الاعدادت الضعيفة، فمثلا عند الضغط على ملف أو مجلد يحتوي على عدد من الملفات و الصور ومقاطع الفيديو نلاحظ أن نظام التشغيل يستغرق وقتا طويلا لعرض مختلف المحتويات و هذا راجع الى أن القرص الصلب أو ما يعرف بالهارد ديسك يقوم بقرائة كافة تفاصيل الملفات في كل مرة تقوم فيها بفتح هذا المجلد،و لكن الويندوز يحتوي على ميزة رائعة لا يعلمها الا القليل من شأنها تسهيل عملية عرض تفاصيل الملفات وعرض محتوى المجلدات.


هذه الحيلة هي عبارة عن تحديد للويندوز ما هو نوع محتوي المجلد الذي تقوم بفتحه دائماً بحيث يقوم النظام بالتعرف علي نوعية هذا المجلد ويسهل علي القرص الصلب عملية القراءة، او بمعني آخر أنت تخبر الويندوز بنوع المحتوي الخاص بهذا المجلد بحيث يتعرف عليه بشكل تقائي بمجرد فتح المجلد وليس بحاجة إلي إعادة تحميل كل الصور حتي يتعرف علي النوعية.


وتحديد نوعية المحتوي سيجعل عرضها لا يستغرق الكثير من الوقت، ولفعل ذلك كل ما عليك هو الانتقال إلي المجلد الذي تود إجراء العملية عليه ثم تضغط كليك يمين فوق ثم Properties لعرض خصائص النظام، وهنا في هذه النافذة أنتقل إلي تبويبة Customize ومن ثم اضغط علي قائمة Optimize this folder for ومن خلال القائمة المنسدلة حدد محتوي هذا المجلد فإذا كان صور فحدد Pictures وإذا كان يتضمن مقاطع فيديو فعليك إختيار Videos او إذا كان مقاطع موسيقية فتختار Music..وهكذا، وبعد الانتهاء اضغط علي OK ليتم تصنيف المجلد علي النوعية المحددة.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.