طرق بسيطة لمعرفة المستخدمين المتصلين بشبكة الواي فاي الخاص بك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في حالة اذا كنت تمتلك راوتر وايرلس في المنزل او تمتلك وايرلس ، فانت بالتأكيد يهمك هذا الموضوع ، ففي بعض الاحيان تلاحظ بطئ الانترنت وتتساؤل هل هناك شخص اخر متصل بالوايرلس الخاص بي؟ ، او ربما لديك اكثر من جهاز في المنزل وتريد أن تعرف ما اذا كان احد افراد عائلتك يقوم باستخدامه ام لا. ومن خلال هذا الموضوع سنقوم بشرح الطريقة اليدوية لمعرفة ذلك وهي الطريقة الافضل وهناك ايضاً برامج مميزة للقيام بهذه المهمة بسهولة. فمعرفة الاجهزة المتصلة بالروتر الخاص بك ليست بالامر الصعب ولكنها هامة حتي تتأكد ان الاجهزة المتصلة هي فقط ما تريدها أن تتصل وانه لا يوجد شخص اخر يقوم بسرقة الوايفي الخاص بك. 




يمكنك الدخول بسهولة الي اعدادات روتر الوايرلس لديك من خلال صفحة المتصفح وستجد الاجهزة المتصلة بالروتر مقسمة الي الاجهزة المتصلة من خلال الكابل والاجهزة المتصلة من خلال الوايرلس علي الصفحة الرئيسية ، واغلب اجهزة الروتر تحتوي علي هذه الخاصية ، ولكن للدخول الي صفحة الروتر علي المتصفح يجب معرفة IP الروتر ، ويمكنك معرفته بسهولة من خلال الشرح بالاسفل.


تقوم بالدخول الي نافذة الاوامر Run وللدخول اليها تقوم بالضغط مباشرة علي زر الويندوز + R ، او من خلال قائمة ابدأ ثم الضغط علي Run. ثم تقوم بكتابة cmd ، ثم اوك. والان ستظهر لك نافذة باللون الاسود ، فتقوم بكتابة IPconfig ثم Enter. وكما تلاحظ بالصورة بالاعلي وهي مشابهه تماماً لما سيظهر لك ، فالـ IP هو 192.168.1.65 ، وهذا يعني أن الـ IP الخاص بالروتر هو اما 192.168.1.1 او 192.168.1.254 ، ولمعرفة الـ IP الخاص بالروتر بشكل دقيق فتقوم بالدخول اليه من خلال المتصفح واذا ظهر لك مستطيل يطلب الباسورد او صفحة بها اعدادات فهذا يعني انه هو IP الروتر. وبشكل عام وغالباً يكون IP الروتر احد هذه الايبهات بالاسفل.




تقوم بالدخول الي كل منهم بالاعلي من خلال الضغط عليه ، وسيتم فتحه في المتصفح واذا ظهر لك مستطيل يطلب باسورد او صفحة بها اعدادات فهذا يعني انه هو IP الروتر. فتقوم بالدخول اليه ثم كتابة اسم المستخدم والباسورد سواء قمت بتغييرهم من قبل او الافتراضي وهو غالباً ما يكون admin والباسورد admin او password. وستجد علي الصفحة الرئيسية الاجهزة المتصلة.



يمكنك ايضاً استخدام برنامج Who Is On MY Wi-Fi والذي يقوم بفحص الشبكة ويقوم بعرض الاجهزة المتصلة بالروتر ، وكل ما عليك هو تحميله ثم تشغيله ثم الضغط علي Scan للبحث عن الاجهزة المتصلة. وبعد ذلك ستظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بالوايرلس والـ IP الخاص بكل منهم. وايضاً البرنامج يمتلك خاصية التنبيهات ، حيث يقوم باشعارك عند اتصال جهاز غير معرف بالوايرلس. تحميل البرنامج )



هناك ايضاً برنامج كـ Wireless Network Watcher يمكنك استخدامه وهو من البرامج المميزة جداً. ويعمل بدون تثبيت ويقوم بنفس المهمة ويساعدك في معرفة الاجهزة المتصلة بشبكة الوايرلس. فكما تلاحظ الطرق متعددة ويمكنك استخدام ما تراه مناسب بالنسبة لك. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والطرق واضحة وشكراً لكم.
.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.