كيفية الحصول على كلمات المرور المحفوظة في Google Chrome | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، قد يكون لديك باسوردات "كلمات سر" وحسابات مخزنة علي متصفح جوجل كروم علي جهازك وقد نسيت هذه الباسوردات ولا تتذكرها. وبذلك اذا تم ازالة المتصفح او اعادة تثبيت ويندوز ستفقد هذه الباسوردات. او قد يكون لديك جهاز في المنزل ومثبت عليه جوجل كروم وانت تريد معرفة الباسوردات المخزنة علي هذا الجهاز فيمكنك ذلك بسهولة وهناك طريقتين. طريقة مباشرة من خلال متصفح جوجل كروم بخطوتين فقط او من خلال برنامج مميز جداً صغير الحجم ويعمل بدون تثبيت وسنقوم من خلال سطور هذا الموضوع باستعراض الطريقتين بالاضافة الي جزئية هامة جداً واستعراض للحماية حول هذه الجزئية وتساؤلات ايضاً هامة لمستخدمي جوجل كروم. موضوع هام انصح بقراءة السطور التالية.


  • عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم يدوياً


تقوم بنسخ ولصق chrome://settings في شريط العنوان في متصفح جوجل كروم. ثم تقوم بالضغط علي Show advanced settings اسفل الصفحة. ثم الانتقال لاسفل الصفحة تحديداً Passwords ، ثم الضغط علي Manage saved passwords.


ثم سيظهر لك المواقع والحسابات المخزنة من اسم مستخدم وباسورد. ولكن لاحظ أن الباسورد سيكون علي شكل نجوم مخفية فتقوم بالضغط علي هذه النجوم وتقوم بالضغط علي Show لاظهار الباسورد. كما تلاحظ في الصورة بالاسفل ولكن بالتأكيد مع اخفاء البيانات الخاصة بي.

وبذلك ستتمكن من عرض ومعرفة الحسابات المخزنة علي متصفح جوجل كروم بسهولة. من خلال معرفة المواقع واسم المستخدم والباسورد المستخدم في عملية تسجيل الدخول.

  • عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم بأستخدام ChromePass




برنامج ChromePass هو عبارة عن اداة صغيرة الحجم تساعدك في عرض اسم المستخدم والباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم بشكل سهل ومميز. بحيث يظهر لك رابط الموقع ورابط تسجيل الدخول واسم المستخدم والباسورد وايضاً تاريخ تخزين الباسورد. وبذلك يمكنك مشاهدة وعرض كل الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم علي اي جهاز لديك من خلال هذه الاداة الصغيرة الحجم للغاية والتي لا تحتاج الي تثبيت حيث تعمل بشكل مباشر. فقط تقوم بتحميلها ثم تشغيلها. تحميل البرنامج ) 

  • ماذا عن حماية الباسوردات في جوجل كروم !


والان انا لن امنع نفسي من التساؤل. اذا كنت انت تستطيع أن تعرض الحسابات المسجلة في جوجل كروم فيمكن لاي شخص يستخدم جهازك أن يعرضها ويتعرف عليها ! واذا كان من الممكن لاي شخص الوصول لجهازك وعرضها فيمكنك لاي شخص يخترق جهازك ويتحكم فيه أن يعرضها ؟!. وهذا بالتأكيد يوضح أن الباسوردات بلا حماية في جوجل كروم. فبالنسبة لمستخدمي الفايرفوكس فيمكنهم استخدام موضوعاستخدام Master Password لحماية باسوردات الفايرفوكس. اما عن جوجل كروم فسنحاول في موضوع قادم باذن الله الوصول لحلول لهذه المشكلة.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.