جوجل كروم يفتح العديد من العمليات في مدير المهام Task Manager | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، اذا كنت من مستخدمي مدير المهام Task Manager بشكل عام فانت الان لا يخفي عليك أن جوجل كروم يقوم بفتح العديد من العمليات في نفس الوقت علي عكس متصفح كفايرفوكس والذي يكون في مدير المهام كـ عملية واحدة فقط. وهنا يتسائل البعض وايضاً يهاجمون متصفح جوجل باعتبار انه يقوم بفتح العديد من العمليات والتي بدورها تقوم باستهلاك الرام وتسبب بطئ في الجهاز ولكن الامر ليس هكذا وهناك توضيح للامر وهذا ما سنقوم به من خلال هذا الموضوع والسطور القادمة. فهذا السؤال بالتأكيد هام لكل مستخدمي جوجل كروم وايضاً مستخدمي فايرفوكس الذين انتقلوا من جوجل كروم بسبب هذا الامر فكما نعلم جميعاً كلما زادت العمليات في مدير المهام كلما تم استهلاك موارد الجهاز وبدأ في البطئ والمشاكل لذلك سنقوم بتوضيح الامر من خلال هذا الموضوع حتي تصبح الامور واضحة بالنسبة للجميع.



الاجابة ببساطة والسبب وراء فتح العديد من العمليات هي أن جوجل كروم يقوم بتشغيل كل نافذة وكل اضافة وكل تطبيق في عملية منفردة وبذلك اذا حدث اي تهنيج لاضافة ما او نافذة فلا تتأثر باقي العمليات بها او المتصفح وبذلك تزداد امكانية الاستجابة لكل اضافة وتطبيق ونافذة في جوجل كروم.

ويمكنك الاطلاع علي بيانات تفصيلية لكل عملية من هذه العمليات من خلال مدير المهام الخاص بجوجل كروم. حيث تقوم بالضغط علي ادوات Tools ثم مدير المهام Task Manager داخل جوجل كروم. وستظهر لك نافذة وبها كل العمليات والاضافات ولاحظ معي أن كل نافذة جديدة تقوم بتشغيلها في المتصفح تظهر كأنها عملية منفردة فلاحظ نافذة لموقع عالم الكمبيوتر بالاسفل وتظهر كعملية منفردة داخل مدير المهام بالمتصفح وبطبيعة الحال تظهر بمدير المهام للويندوز.

الان وكما تلاحظ فالبيانات تفصيلية. واذا لاحظت فستجد أن المتصفح لا يستهلك رام ولا النافذة ايضاً ولكن الاضافات والتطبيقات ستجد انها تستهلك وبذلك يمكنك الان معرفة اي الاضافات يستهلك الرام والبروسيسور وتقوم بازالتها بسهولة.


فكما تلاحظ وحتي اذا قمت بجمع الاستهلاك الكلي لكل هذه العمليات فستلاحظ انها في الحدود الطبيعية وربما اقل. لذلك فجوجل كروم مصمم لذلك ومصمم لكي يتم تشغيله في العديد من العمليات ولكن الاستهلاك ليس كثير لذلك فنظرية انه كلما كثرت العمليات كلما زاد الاستهلاك وزاد بطئ الجهاز هي نظرية غير صحيحة لان العبرة بالاستهلاك الفعلي وليس بعدد العمليات التي تعمل علي جهازك.


واريد أن ازيد علي ذلك أن هذه الخاصية في كروم مميزة لانها تزيد من الاستجابة وسرعتها في المتصفح بحيث انه اذا لم تستجب اضافة او نافذة المتصفح فسيتم ايقافها بسهولة وبشكل آلي وبدون التأثير علي المتصفح. ايضاً تزيد من الاداء حيث أن اجهزة الكمبيوتر تحتوي علي بروسيسور متعدد الانوية ومع تشغيل المتصفح في شكل عدة عمليات فستستفيد بالتأكيد من ذلك بسبب تعدد انوية البروسيسور.
.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.