كيفية تفعيل Master Password في الفايرفوكس لحماية جميع كلمات المرور | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، ان كنت من مستخدمي الفايرفوكس فانصحك بمتابعة هذا الموضوع ، فبالتأكيد لديك حسابات علي المواقع المختلفة علي الانترنت كالفيس بوك والمنتديات وربما حسابات بنكية وغيرها ، وبالتأكيد تقوم بالسماح للفايرفوكس بحفظ هذه الباسوردات حتي تسهل عليك عملية الدخول اليها بدون الاضطرار الي كتابتها مرة اخري ولكن دعني اخبرك بأن هذه الباسوردات يمكن الوصول اليها ، فان كنت لست الشخص الوحيد الذي يستخدم جهاز الكمبيوتر فيمكن لاي شخص معرفة هذه الباسوردات ولعل اسهل طريقة من خلال كشف الباسورد المخفي علي شكل نجوم في صفحات تسجيل الدخول ، وهناك العديد من الطرق الاخري وايضاً من الفايرفوكس نفسه ، وحتي ان كنت الشخص الوحيد الذي يستخدم هذه الجهاز فايضاً هذه الباسوردات ليست في امان اطلاقاً. 


هناك باتشات تصمم خصيصاً لسرقة باسوردات المتصفح وهي سهلة وومنتشرة في الانترنت ولكن الصعوبة في تشفيرها فقط ، فالفكرة انك تقوم بتشغيل هذا الباتش ومن ثم يتسلل الي المتصفح ويسرق الحسابات ثم يقوم بارسالها الي المخترق بسهولة ! ، وهناك باتشات يتم تشفيرها من برامج الحماية بشكل كامل ولاحظ اننا شرحنا عده مواضيع حول الحماية من الاختراق والفيروسات وكان اهمها هو حماية جهازك من فيروسات الكمبيوتر لذلك احرص علي قراءته جيداً حتي تفهم هذا العالم ، ولكن ما يهمنا الان هو الـ Master Password وهو عبارة عن باسورد تقوم بتشغيله علي الفايرفوكس فيقوم بحماية باسوردات الحسابات المسجلة علي الفايرفوكس. فـ لنفترض الان أنه تم اختراق جهازك ويريد الباتش الوصول للباسوردات حتي يقوم بارسالها ؟ ، هنا لن يستطع لان باسورادتك محمية بباسورد رئيسي ، ولكي يصل لها يجب ادخال هذا الباسورد !
خاصية ممتازة من الفايرفوكس وانصح الجميع باستخدامها ، وبعد تفعيل هذه الخاصية ستحتاج فقط لادخال الباسورد مرة واحدة خلال الجلسة ، بمعني منذُ تشغيلك للفايرفوكس وحتي اغلاقة تقوم بادخال الماستر باسورد مرة واحدة فقط ،


  • كيف يمكن تفعيل الـ Master Password
تقوم بالضغط علي Tools ثم Options ثم Security ثم تقوم بالضغط علي Master Password ثم تقوم بكتابة الباسورد الذي تريد ثم اوك.
لاحظ انك لن تسطع الوصول الي الباسورادت المخزنة علي المتصفح بدون هذا الباسورد ، فبمجرد الدخول الي الفايرفوكس وفتح صفحة تتطلب تسجيل الدخول فسيطلب منك المتصفح الماستر باسورد ، ولاحظ ايضاً انك ستحتاج الي ادخال الماستر باسورد مرة واحدة فقط منذُ فتح الفايرفوكس وحتي اغلاقه مرة اخري.


  • لماذا هذه الطريقة مميزة لحماية باسوردات المتصفح

اولاً بعد تجول وفحص للباتشات الخاصة باختراق باسوردات المتصفح وايضاً فحص بعض البرامج التي تتطلب الوصول لباسوراد المتصفح وفحصها وبرامج ادارة الباسورادت وكل هذه الامور ، اكتشفت ان جميع هذه البرامج والباتشات لن تتمكن من الوصول الي الباسوردات ان كانت هذه الخاصية مفعلة لديك ! ، وبذلك اتضح لي أن هذه الخاصية بالفعل مميزة وتقدم لك حماية جيدة وسهولة ايضاً ، فاغلب الناس يقومون بتخزين باسوردات الحسابات حتي يسهل عليهم الدخول اليها في المرة القادمة ، فان كنت من هؤلاء الاشخاص فانصحك بهذه الطريقة.

.^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.