هيئة الإتصالات في السعودية تنشرعدد مستخدمي الانترنت الذي بلغ 22.4 مليون في المملكة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، وصل عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بنهاية الربع الثاني من عام 2016 إلى 22.4 مليون مُستخدم، في حين بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة إلى نحو 48 مليون اشتراك، منها 84% من إجمالي الاشتراكات مسبقة الدفع.

وبلغت نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان إلى 152%، فيما بلغ عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بنهاية الربع الثاني من العام 2016 نحو 3.6 مليون خط، منها نحو 1.9 مليون خط سكني (أي 52% من إجمالي الخطوط العاملة).
جاء ذلك في العدد الـ26 من النشرة الإلكترونية الربعية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، المعنية بأهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة حتى نهاية الربع الثاني لعام 2016.
وبالنسبة لنسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للسكان، فقد بلغت 11%، في حين بلغت نسبة الانتشار على مستوى المساكن 31.1%، وبلغ عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل 26.6 مليون اشتراك.

وبلغ عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة، التي تشمل خطوط المشتركين الرقمية (DSL)، التوصيلات اللاسلكية الثابتة، بالإضافة إلى الألياف البصرية، والخطوط السلكية الأخرى 3.06 مليون اشتراك، بنسبة انتشار تُقدَّر بنحو 41% على مستوى المساكن.

حيث نشرت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية العدد الجديد من النشرة الإلكترونية الربعية التي تتحدث عن أهم مستجدات القطاع في المملكة والذي قدم لنا أحدث الأرقام الإحصائية عن أعداد مشتركي خدمات الإتصالات والإنترنت وغيرها وفق أرقام نهاية الربع الثاني.
2
والبداية كانت مع خدمات الإتصالات المحمولة حيث وصل عدد المشتركين فيها إلى 48 مليون مشترك يتوزعون بنسبة 84% منهم إشتراكات مسبقة الدفع و 16% إشتراكات مفوترة لاحقة الدفع وهذا العدد يصل إلى أكثر من 150% من إجمالي سكان السعودية.
3
أما عدد مشتركي الخدمات الثابتة الأرضية للإتصالات فقد بلغ 3,6 مليون خط هاتفي منها 1.73 مليون خط تجاري و 1.9 مليون خط سكني، وهذا العدد يمثل فقط 11% من إجمالي السكان و 31% من إجمالي المساكن.

4
وننتقل بعدها للحديث عن مشتركي الإنترنت حيث بلغ عدد المشتركين بخدمات النطاق العريض عبر شبكة الإتصالات الثابتة أكثر قليلاً من 3 مليون اشتراك منها 1.65 مليون اشتراك في خطوط ADSL و 835 ألف اشتراك في التوصيلات اللاسلكية الثابتة وهي تغطي 41% من المساكن، بينما هناك 556 ألف مشترك في الألياف البصرية والخطوط السلكية الأخرى.
5
القسم الأكبر من مشتركي الإنترنت وخدمات النطاق العريض يستخدمون عبر الإتصالات المتنقلة حيث هناك 26.6 مليون اشتراك منها 14.23 مليون اشتراك بخدمة البيانات و 12.39 مليون مشترك بخدمات البيانات المدمجة التي تشمل الإتصالات الصوتية مع باقة البيانات وبهذا يكون الإنترنت عبر الإتصالات المتنقلة يغطي أكثر من 83% من السكان.
6
أخيراً إجمالاً وفي نهاية الربع الثاني من العام الجاري هناك 22.4 مليون مستخدم انترنت في السعودية ما يعطي 70.4% من السكان وهو واحد من أعلى المعدلات نمواً في العالم العربي.
من هذه الأرقام نلاحظ تذبذب في إجمالي عدد اشتراكات خدمات الإتصالات الصوتية الثابتة خلال السنوات الماضية نتيجة تغير التقنيات وتطورها مثل الإنترنت المتنقل وبالتالي دخلت خدمات الدردشة والمكالمات الصوتية عبر الإنترنت في منافسة مع مشتركي الإتصالات الثابتة.
كذلك انخفض عدد اشتراك التوصيلات اللاسلكية الثابتة بسبب توفر خدمات منافسة مثل خطوط DSL الرقمية ومنافسة خدمات البيانات عبر الإتصالات المتنقلة.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^

      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.